منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 ستة أسباب تؤدي لمرض السرطان ** فاخر الكيالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1642
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: ستة أسباب تؤدي لمرض السرطان ** فاخر الكيالي   الإثنين مايو 13, 2013 1:41 pm



ستة أسباب تؤدي لمرض السرطان


معظم الناس لا يدركون بأن هناك طرق كثيرة للوقاية من الإصابة بمرض السرطان , يتوجب عليك أولا أن تعرف ما هي مسبباته لتتمكن من تجنب العديد منها و بالتالي التقليل من إحتمالية ا لإصابة بمرض السرطان .


* ما هي مسببات و مخاطر السرطان ؟


1- التبغ أو الدخان : يسبب التدخين 30 % حالات وفيات و 87% من حالات سرطان الرئة, و لا يقتصر تأثيرها على الرئتين فقط بل من الممكن أن تؤذي الكلى و البنكرياس و عنق الرحم و سرطان المعدة و الدم و النخاع الشوكي , و الحل الأمثل الإقلاع عن التدخين لتفادي جميع أنواع السرطانات .


2- عدم ممارسة النشاط البدني : ممارسة التمارين الرياضية 30 دقيقة على الأقل خلال اليوم طوال الأسبوع و ذلك يقلل كثيرا من خطر الإصابة بالسرطان , ممارسة اليوغا و التمارين الرياضية و الجري , كل ذلك يقلل أيضا من السمنة و التي هي عامل مؤثر على مرض السرطان .


3- الوراثة : للوراثة دور كبير في تطور مرض السرطان مثل سرطان الثدي , فيجب أن تضع في عين الإعتبار التاريخ العائلي من مرض السرطان لكي تتمكن من أخذ الحيطة و الحذر للمسببات و المخاطر .




4- عوامل بيئية : هناك بعض المعادن الموجودة في مواد البناء و الإسكان الصناعية التي قد تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية .

و قد أظهرت بعض الدراسات أيضا أن الأشخاص الذين يتعرضون للبنزين بكميات كبيرة هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان .


5- الإتصال الجنسي الغير آمن ( الزنا ) : مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم و سرطان الشرج و المهبل .


6- التعرض المباشر للشمس : إن التعرض للأشعة فوق البنفسجية المباشرة من الشمس يتسبب بسرطان الجلد , فحروق الشمس و التان هي عبارة عن تلف الخلايا التي تسببها الشمس , عليك دائما أن تستعمل واقي الشمس عند الخروج و حاول عدم التعرض لأشعة الشمس فترة الساعة 10 صباحا حتى 2 صباحا فهي قوية جدا و قد تسبب الحروق .
فاخر الكيالي
،{مجلة مسجد الصفا ) ستة أسباب تؤدي لمرض السرطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ستة أسباب تؤدي لمرض السرطان ** فاخر الكيالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: الصحة والحياة - الوقاية والعلاج-
انتقل الى: