منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 ما الذي يقودنا الى الحرب العالمية الثالثة ؟ -ديما الرجبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1791
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: ما الذي يقودنا الى الحرب العالمية الثالثة ؟ -ديما الرجبي   السبت نوفمبر 23, 2013 11:48 pm



ما الذي يقودنا الى الحرب العالمية الثالثة ؟ -ديما الرجبي




ديما الرجبي


لو نظرنا بتمعن إلى مُجريات الأمور وتسارعها بالشرق الأوسط ، بديهياً سنقول بأننا نُقاد الى حرب عالمية ثالثة ، ربما لتغيير الأجيال والخروج بجيلٍ يُدرك المعنى الحقيقي ” للدماء ، أو السلام ” !!

من المؤامرات السياسية التي تُحاك في الآونة الأخير ، إظهار ” الحرب الطائفية ” بشكل مُعلن .

والأدلة واضحة للعيان ، وآخرها وأكبرها القذائف التي إستهدفت السفارة الإيرانية في الضاحية الجنوبية الشيعية في بيروت ، والإشارة بإصبع الإتهام الى السعودية ؟! ويوم أمس تم ضرب مخفر بالسعودية وربما هي اشارة واضحة للرد !! بل مؤكداً .

هذه رسالة صريحة ، حقيقية كانت أم لا وإن كانت تلك العملية من خلاياهم الشيعية ، فهي تصرح وبوضوح بأنهم سيحطمون الأغلال الاقتصادية والعسكرية والإمدادات الحربية للسنة في شتى بقاع الأرض ، والبادي أظلم !!

من هنا نذهب الى البروتوكولات الصهيونية المُتبعة لإخضاع الشرق الأوسط لسيطرتهم ، ومنها نشر التعصبات الدينية والقبيلة ، بالتدخل في كل معاهدة ولو سراً ، وتجريد الشعوب من السلاح والسيطرة على الرأي العام .

وهذا ما نحن فيه اليوم ، سياسة الإرهاق هي المُتخذة بحق الكوكبة الشرقية ، ومن المثير للسخرية بأننا مستعدون لتقبل الإرهاق بالمفاوضات والقمم والمجالس والتحالفات والإنشقاقات والحروب بسهولة ، على أن ننهض بما نملك ونعلن النفير كما هو مفترض .

من سياسة الإرهاق والتي نراها اليوم وهو ليس قراءة طالع او ضربٌ بالرمال ، نرى الآن أن دول الجوار تحارب بعضها البعض ، خصوصاً إن وقفت معادية لمخططاتهم ووقفت في طريقهم ، وتلك الحروب المجاورة ستشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة .

لابد الإشارة ان من يعتلي منصة الإستبداد اليوم ، لن يكون غداً إلا من يجلس تحت الحذاء الصهيوني ، كما هو مراهن على سقوط النظام السوري بعد إعلانه حالة ” الجهاد ” المتناقضة واللامنطقية والتي تخلوا من العقل ، هنا نعلم يقيناً بأنه قد تم إرهاق النظام ومن معه ولا بديل له الا التلاطم لإيجاد مخرج .

وايضاً يصح ذكر بأنها حروب عقائدية طويلة المدى ونتائجها إنهاك داخلي طويل .

كثرت التحليلات والمشاهدات ، والمحصلة دون إسهابٍ بالسرد ، نحن نقف على شفا جرف ينهار وفتيلٍ مُشتعل وحربٍ قادمة لا محالة ، قد لا نشهدها نحن ولكن تاريخاً آخراً سيحدث أبنائنا عنه .

والله المستعان

http://www.sarahanews.com/%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A-%D9%8A%D9%82%D9%88%D8%AF%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما الذي يقودنا الى الحرب العالمية الثالثة ؟ -ديما الرجبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: منتدى الثورة الشعبية العربية والغرب :: منتدى العرب والعالم-
انتقل الى: