منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 أقوال عبد المالك حمروش في جمعة الغضب من أجل القدس 27 شوال 1438 22 جويليا 2017 وما بعدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1642
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: أقوال عبد المالك حمروش في جمعة الغضب من أجل القدس 27 شوال 1438 22 جويليا 2017 وما بعدها   الأحد يوليو 23, 2017 1:34 am

تحالف االماركسية مع لأولغارشيا  http://www.echoroukonline.com/ara/articles/529190.html

للذين يصفون الشعب بالغباء والضياع نقول إن حاسته أقوى مما نتصور ففي ظرف وجيز خلال أيام تعد على أصابع اليد الواحدة وقف في صف تبون؟

الشكاريون الإوليغارشيون الغرافون أصبحوا قاب قوسين أو أدنى من الاستيلاء على كل ثروة الجزائر فكيف لا يتمردون بل كيف لا ينتحرون؟

اجعلوا أقلامكم في هذه الساعات ...لبيت المقدس ولإخوانكم المرابطين هناك
فغدا يوم نفيرهم..واهدوا أشعاركم وخواطركم وقصصكم عنهم ولهم

صرحت شخصيات فلسطينية بأن ما يجري في الأقصى وقع بفعل ضوء أخضر من محاصري قطر الأربعة بدعوى محاربة الإرهاب"

المقدسيون رجالا ونساء صغارا وكبارا يصلون أوقاتهم الخمس يوميا حول الأقصى رافضين الدخول من البوابات الإلكترونية التي نصبها العدو

لم أفهم ما ذا يعنيه حلفاء الصهاينة العرب بدعم قطر للإرهاب؟ وما ذا عنهم؟ قطر موجودة معهم وأحيانا يوجدون دونها في كثير من بلاد العرب

هم شجعوا الكيان الصهيوني على غلق الأقصى المبارك ثم محاصرته حتى الآن وقطر ليست معهم

للذي قال الأربع استهدفوا حماس والإخوان وليس الأقصى وفتح أقول وما ذا استهدفت السعودية مع قطر في تيغنتورين بإيليزي جنوب الجزائر؟

ذكرت الأنباء أن رد الوزارة الأولى على اجتماع جماعة الشكارة هو الفصل التام بين السلطة والمال ولله الحمد .. هل انتهت أيام المافيا؟

قبل أن يفككوا أوصال الأمة بالتدين الفاسد إلى طوائف ومذاهب وزمر متناحرة كان يستحيل على الكيان الصهيوني أن يقترب من الأقصى؟

حتى نهاية القرن الماضي كانت حكومات العرب والمسلمين لا ترمش لها عين لو تم اقتراب الصهاينة من الأقصى خوفا من شعوبها؟

كنت عندما يعلن العدو الصهيوني المجرم الحرب على غزة وترده خاسئا مهزوما مذموما مدحورا أقول: غزة وحدها العربية وغزة وحدها المسلمة

هناك قصور وتقصير إعلامي كبير فقد شاهدت في قناة ما أن هناك في الجزائر استعدادات لإحياء يوم الغضب غدا كغيرها ولا أثر له هنا

لقد قطعوا بالتدين الفاسد أوصالنا فلم يعد القدس من اهتماماتنا ولا المسجد الأقصى

شئنا أم أبينا فكما تكون فلسطين نكون

ذكر أحد الأصدقاء إن الصهاينة يضعون معلما في إحدى ساحات تل أبيب كتب عليه الجزائر 288 كلم؟ ربما أنهم لا يعرفون المستجدات؟

جتى في الجزائر كما ذكرت قناة جزائرية هناك يوم غضب من أجل الأقصى غدا تنظمه جهة ما .. لكن لا حديث هنا على النت عنه؟

كل مساعيهم هي الحيلولة دون اجتماعنا وقد عمدوا هذه المرة إلى التدين الفاسد سلاحا فتاكا ونجحوا

غندما يتعلق الأمر بغزة لا يِؤيدها سوى الإخوان وبقية الطوائف ضدها ولم نكن هكذا حتى نهاية القرن الماضي لقد كنا يدا واحدة

لا يهمهم الحديث عن فلسطين لأن طوائفهم في الخليج لقد شرذموا الأمة بالتطييف التديني الفاسد

لقد حاولت القيام ببعض الواجب لكن ما من جرح بميت إيلام .. اللهم إني قد بلغت فاشهد

وجب قطع الصلة نهائيا بين السلطة والتدين الفاسد كما تم قطعها مع مافيا المال الفاسد

التدين الفاسد هو المسؤول عن حرماننا من المشاركة المتواضعة في يوم الغضب من أجل الأقصى المبارك

كأنما حل شعب مكان شعب لقد كان الشعب الجزائري قبل التدين الفاسد يزلزل الأرض زلزلة عنيفة عتدما يتعلق الأمر بفلسطين بالذات؟

الإسلام يليق بالمتقدمين فاللهم عجل باعتناقهم له

منذ مدة صرنا نسمع نغمة أنا لست عربيا وبها يبرر بعضهم عدم التفاعل مع يوم الغضب من أجل الأقصى فالله يرحمك يا سي ناصر العظيم؟

جاء أحدهم متعمما ملتحيا متجلببا متقبقبا ينطق قرآنا وحديثا وينتقد المقدسيين مبررا خيانة رباعية العملاء بأنهم يقصدون حماس والإخوان

كان هذا المتصهين الفاسد التدين يبرر معلومة الضوء الأخضر للرباعية المحاصرة لقطر الذين أعطوا للكيان الصهيوني ليفعل ما يفعله بالأقصى

كانت شخصيات فلسطينية قد صرحت أمس بأن الكيان الصهيوني يعبث بالأقصى والمقدسيين لأن رباعية الحصار قد أعطته الضوء الأخضر

أعطت رباعية الحصار العميلة الضوء الأخضر للكيان الصهيوني ليرتكب جرائمه في الأقصى بحجة محاربة الإرهاب وهي أرهب من الصهاينة؟

منذ معاهدة استسلام اصطبل دافيد صارت الخيانة مفخرة وهل بقي ذكرلأمة تمجد عدوها وتتودد إليه وتخضع إراديا وحبا وكرامة؟

من يسكت عما يجري في الأقصى لأن المقدسيين ليسوا من طائفته أو حزبه فلا تستغرب سكوته عن عبث مافيا المال الفاسد بثروة الوطن؟

مافيا المال العالمي الفاسد هي الأصل وأهم فروعها مال التدين الفاسد في الخليج وفي كل بلدان الأمة التي عبثت بها السياسة الفاسدة

تقف مشدوها أمام تأييد جرائم الصهاينة في فلسطين من جماعة التدين الفاسد والمال الفاسد لأنك لا تدري أنهم من فروعها المنتشرة في الأمة؟

إن المركز العالمي للمال الفاسد هو الصهيونية وحوله تتحلق المراكز الفرعية في الخليج وغيره وهذا هو سر تأييد الرباعية لجرائم الصهاينة

لا يغيرنك تظاهرهم بالتدين فما هو إلا غطاء لإخفاء تعاونهم الوثيق مع المال الفاسد الصهيوني الذي يهون معه الأقصى والقدس وحتى الإسلام

الجمعة يوم النفير العام من أجل الأقصى قالت حماس التي تقول عنها الرباعية المتصهينة "إرهابية"؟ ونسيت أنها هي أصل الإرهاب؟

المال الفاسد العالمي صهيوني ومن أتباعه سلاطين الخليج الفاسدة أموالهم وتدينهم وأخلاقهم ومعهم مافيا المال الفاسد عندنا ولدى أمتنا

الإرهاب أصله المال الفاسد الصهيوني العالمي ومن فروعه القبائل الجاهلية الجديدة في الخليج ومافيا المال الفاسد في كل بلدان الأمة

ومن المال الصهيوني العالمي الفاسد وفروعه العربية والإسلامية تتدفق أطنان سموم المخدرات لتشل الشباب ألم يكلف ابن لادن بزراعته؟

مركز زراعة ونشر سموم المخدرات الجهوي خليجي وهو الذي انتدب ابن لادن لفلح واسع له في إفغانستان كما هو الأمر بجوارنا؟

ما يحز في النفس ويكاد المرء يجن بسببه هو وجود عملاء ومرتزقة في بلد الشهداء للمركز الإقليمي للمال الصهيوني العالمي الفاسد والمخدرات

المال الصهيوني العالمي الفاسد ومن روافده المخدرات والإرهاب والتدين الفاسد كلها وجوه لعملة واحدة تعبث بالبشر وتريد تخريب الإسلام

ترصدوا يوم جمعة الغضب المقدسي والنفير العام لتعرفوا من هو العدو ومن هو الصديق إن المال الفاسد بمخدراته يتحلق حول الكيان الصهيوني

المعركة المصيرية هي بين المال الصهيوني العالمي الفاسد بمخدراته والإسلام الرسالي الثوري الإنساني الحضاري .. إنها معركة وجود

مرابيو التدين الفاسد هم من الصف الصهيوني ولا تشذ عنهم سوى حماس العربية والمسلمة وحدها والمنتصرة وحدها على الصهيونية والمتصهينين

فشل الصهاينة وعملاؤهم المتصهينون في إخضاع حماس معدن البطولة في غزة فهربوا إلى الأمام لمحاربتها في قطر وستكون هزيمتهم هناك أشنع؟
هناك من يصمت لأن القدس لا تهمه ولا أقصاها الشريف لجهله بأن المعركة واحدة بين الحق والباطل وهي الحرب الأبدية بين الأخلاق والفساد

هناك من يتجرأ على التشكيك في الانتصارات الإعجازية لغزة برئاسة حماس ويجهل أو يتجاهل أن غزة وحدها هي التي حررت أراضيها تماما

غزة كانت محتلة كباقي فلسطين منذ هزيمة العرب النكراء في 1967 لكن جهاد غزة العظيم طرد الصهاينة منها فرارا وفي عهد شارون؟

ثم حاول الصهاينة مدعومين بالمتصهينين غزو غزة مرات ومرات وفي كل مرة يفرون منكسرين مهزومين شر هزيمة كما لم يقع لهم أبدا

الخليج وبلدان الطوق يتواطؤون كل مرة لسحق غزة وحماس ويأتي الصهاينة ومن ورائهم أمريكا والغرب وعملاؤهم ثم يستجدون الخروج من غزة؟

غزة ترعب الكيان الصهيوني في جمعة الغضب والنفير العام وتجعل المتصهينين يرتعدون خوفا من افتضاح أمرهم مرة أخرى وهو الأمر الحتمي

ماتت المشاعر العابرة للحدود حتى عند الأمميين فهل الأجسام لا زالت حية؟ لكنهم تظاهروا في ماليزيا وأندونيسيا .. لا زالوا يشعرون؟

القدس بعيدة لا تعنينا لكن هل من بعيد في القرية العالمية الصغيرة؟ .. يأكلوننا معا أو نهزمهم معا لا مفر مهما كانت أوهام السذج

في كتابة الدولة للخارجية الأمريكية قسم يسمى قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .. فأين المفر؟

حتى أمريكا جارة في القرية العالمية الصغيرة فما بالك بالقدس التي تعتبر مع الكانون؟

نحن عرب أو لسنا كذلك مسلمون أو ملحدون فجغرافيتنا وتاريخنا ومصيرنا لا ينفك عن القدس أحببنا أم كرهنا فهذا هو واقع التاريخ والجغرافيا

ن تسلك سياسة النعامة وتعيش في الأوهام فهذا لا ينجيك من الخطر الداهم الذي يريد ابتلاعك متى توسم فيك الغفلة ونحن فيه ننعم الآن

ظهرت مواقف مشككة في محاربة الفساد منها القائل: الفساد لا يحارب الفساد؟ أو أنها مسألة جزائرية غريبة؟

منذ البداية قلنا إن كان التصادم مصلحيا فهو فاشل وإن كان مبدئيا ففيه الخير كل الخير

ي تقديري ولو أن العهدة ذات صلة بالموضوع فإن الظرف يحتاج إلى التعبئة العامة وهي لا تكون إلا بالحق والصدق والإخلاص للمبدأ

لا يمكن تعبئة الشعب إلا بخدمة مصلحة الوطن حقيقة لا كلاما والأزمة الحادة والأخطار المتربصة على الحدود ومن مراكز بعيدة تحتم التعبئة

كان من المناسب أن يندرج يوم الغضب في التعبئة العامة المنشودة وهي مهمة الأحزاب لكن هل لدينا أحزاب أصلا؟

عندما كانت السياسة رشيدة حتى بمنطق الحزب الواحد كانت القدس حاضرة لا تغيب أبدا؟

هل قتلت العشرية الحمراء كل مشاعر الانتماء والتضامن حتى بين الجيران في نفس العمارة؟

كانت الجماهير أثناء غزو العراق ترج الشارع كالبركان فما لها اليوم نامت بل تحنطت تماما؟

حتى بعد التعددية كانت التعبئة الشعبية مهمة أحزاب ذلك الوقت فما ذا يبرر وجود أحزاب اليوم ولو أنها لا شيء يدل على أنها أحزاب؟

الشعب لا يتحرك إلا بالتنظيم وهي مهمة الأحزاب وهذه غير موجودة بالفعل فأي تعبئة للشعب ممكنة والوضع السياسي كارثي كما هو؟

يمكن للحكومة أن تسد الباب في وجه مافيا المال الفاسد وهذا يساعد على تعبئة الشعب إذا استغلته الأحزاب لكن هذه ليسة موجودة بالفعل؟

لا يمكن إصلاح الاقتصاد دون إصلاح السياسة مما يعني أن إصلاح الأحزاب أولوية؟

الأحزاب التي لا تظهر إلا في الانتخابات عدمها أفضل من وجودها فهي تفسد في الأرض ولا تصلح

الإصلاح السياسي المطلوب هنا هو ذاته الضروري بطريقة أخرى في القدس فنحن جميعا في باخرة واحدة ننجو معا أو نغرق معا

لم تعد السياسة ولا الاقتصاد ولا أي نشاط حيوي ممكن الممارسة بغير تضامن إقليمي وتفاعل عالمي إما أن تكون من بين الفاعلين أو لا تكون

منذ نزل الوحي على سيد البشر والصهاينة يحاولون جاهدين إبادة المسلمين وها هم الآن تمكنوا لأول مرة من مسكنا في مقتل بالتدين الفاسد

ضباط الموساد صهاينة ومتصهينين أئمة ودعاة وموجهين على امتداد الرقعة الإسلامية لنشر التدين الفاسد القاتل وإذكاء نار الفتنة المدمرة

ينشرون الخرافة والتخاذل والتحريف والسلبية ومن نتائج أفعالهم هذه اللامبالاة التي لم تعرفها الأمة منذ أن كانت ومنذ اغتصاب فلسطين

يقول شكسبير:
حشد العقلاء أمر معقد للغاية، أما حشد القطيع فلا يحتاج سوى راع وكلب .. منقول من صفحة سعادة السفيرة Khitam Al-Rabadi نشره الخواجا
أتمنى أن نتكامل ونتفاعل ولا يحاول بعضنا تثبيط المسار لأسباب ذاتية سلبية تضر ولا تنفع

كانت الأحزاب التي تزلزل الأرض أثناء غزو العراق هي الجبهات الثلاث فأعدموها بالجملة

قال الخواجا:
ارتجالنا لنحت الحلول... كلفنا الوصول الى المجهول..

جبهة قاموا ضدها بمؤامرة علمية وحيدوا مهري ثم قيدوها بربيب وأخرى ورطوها أمنيا وفككوها وثالثة كتموا أنفاسها وأصبح القطيع بلا راع

أليس الأقصى المبارك مسجدا؟ أليس هو ما هو وأولى القبلتين وموقع الإسراء والمعراج؟ ما ذا فعل الأئمة في يوم الغضب المخصص له؟

نشروا لأحد الدعاة المتصهينين هذه الأيام قوله إن الدفاع عن الأقصى ليس جهادا والموت من أجله ليس شهادة؟ هؤلاء هم الذين يقودونكم؟

هذا الداعية المتصهين نشر هذه الفتوى المفضوحة تزامنا مع نشر مفكرين فلسطينيين بيانا يفيد أن رباعية حصر قطر هي السبب فيما يجري

قال الأكادميون الفلسطينيون إن رباعية الحصار أعطت الضوء الأخضر للصهاينة ليعبثوا بالأقصى وأهله بحجة مكافحة الإرهاب؟

المقدسيون إرهابيون وقطر وهي مثلهم إرهابية وهم ما ذا فعلوا في إفغانستان والعراق وسوريا واليمن وليبيا ويحاولون في بلدان كثيرة؟

ان تستسلم للصهيونية أن ترتزق لديها أو تتقوى بها أو تقدسها أنت حر .. أما أن تقترف كل هذه الجرائم باسم الإسلام فلا وألف لا؟

نحن هنا لسنا لمناقشة هل الخائن خائن؟ وهل العميل عميل؟ وهل المتصهين متصهين؟ كل هذه أمور ثابتة لكن الذي يزعجنا هو أن يكون لهم أتباع؟

أنت تكون لغفلتك أن ارتزاقك في خدمة الصهيونية عن طريق خضوعك لعملائها فهذه مسألة أمنية وخط أحمر

ترامب عراب الصهيونية جاء إلى الخليج وغرف ما لا يقل عن 500 مليار دولار ليسلح بها الصهاينة ويرقيهم فما ذا تريدون أكثر لتستيقظوا؟

هذا الاغتصاب للمال العام جعله ترامب شرطا لتشريفهم بحضوره .. أفلا تصدقون بهذا أيضا؟

ما يجري في العالم "القرية الصغيرة" لم يعد سرا هناك الأخيار وهناك الأشرار أن تكذب على نفسك وتنخرط في خدمة الأشرار باسم الإسلام فلا
قلت منذ أربع سنوات .. أما الآن فلا سر وكأن شيئا لم يكن:

عندما يسقط القتلى تظهر الحقيقة عارية فلا شيء كالدماء يكشف من القاتل؟

اليوم سالت دماء في القدس الشريف الدماء فلسطينية والقاتل صهيوني والمؤيد الرباعية المحاصرة لقطر وأسيادها والمتخاذل هو من لم يتظاهر

خرجت مظاهرات ومسيرات في كثير من البلدان العربية والإسلامية عدا جماعة الرباعية المحاصرة لقطر ولم تكن خطبة الجمعة في مصر عن الموضوع
في المغرب العربي تظاهروا في تونس والمغرب وموريطانيا ولا أخبار عن ليبيا؟

في الجزائر هناك أنباء غير مؤكدة عن مسيرات في عدة مدن وعن خروج علي بلحاج

تقول الأنباء غير المؤكدة أن علي بلحاج خرج واضعا على صدره لافتة تأييد للأقصى فمنعوه ولا أدري إن كانوا قد اعتقلوه أو منعوه من الخروج

كانت الحشود الجماهيرية أثناء غزو العراق عارمة بفضل التأطير الحزبي وقتها للجبهات الثلاث التي وقع تحييدها فغاب التأطير

جبهة حيدوها بمؤامرة " علمية" على زعيمها وفيما بعد جعلوا لها ربيبا وأخروا ضيقوا عليها الخناق وثلاثة ورطوها أمنيا وفككوها

منذ ذلك التفكيك الحزبي انتهى التأطير الشعبي وصارت الرعية بلا راع فلا تشارك في أية مناسبة وطنية أو إقليمية أو عالمية كما حصل اليوم

لهذا نقول لا إصلاح دون مساندة شعبية وهذه لا تستقيم إلا بوجود تأطير حزبي متين وواسع كما كان ذات يوم قبل العشرية الحمراء

إن كان السعي الآن مبدئيا ودائما فيجب قبل كل شيء تصحيح التأطير الحزبي للجماهير حتى تتفرغ كل سلطة مستقلة عن غيرها لمهامها كل التفرغ

لا يمكن إصلاح الاقتصاد قبل تقويم الأداء السياسي الحزبي وغير الحزبي وإنهاء التدين الفاسد ثم فصل السلطات عن بعضها لتقوم بدورها كاملا

نثمن عاليا ما حصل من تحييد نرجو أن يدوم لمافيا المال الفاسد لكن لا مفر من إصلاح السياسة وفصل السلطات ليتحمل كل مسؤوليته كاملة

عندما تكون السياسة صالحة والأحزاب قائمة بدورها والسلطات مستقلة عن بعضها فإن التدين الفاسد والمال الفاسد يختفيان من تلقاء أنفسهما

بكل بساطة يحلون مشكلة القدس بالدعاء والاستغفار والتحسب وهي حلول سحرية لا تسمن ولا تغني من جوع فلتتبرع مثلا بدينار واحد ثم تدعو ...

مشكلتنا هي خلاصة مشاكل العالم فساد السياسة والمال والتدين


الذين خرجوا من الفساد كله في جنوب شرق آسيا وحتى في غربها انطلقوا وهم الآن يطالبون بقيادة العالم باعتبارهم الأنجح والأصلح والأخلق

الذين عجزوا عن الخروج التام من الفساد مثل الغرب وقع في بداية النهاية وحضارته تتسارع إلى الزوال

أما الذين يغرقون في الفساد تماما مثل العرب ومعظم المسلمين فهم في طريق مصير الهنود الحمر وبئس المصير

لقد حاولت القيام ولو بأضعف الإيمان في يوم الغضب والنفير العام من أجل الأقصى الشريف فاللهم أشهد

التفاعل الضعيف مع يوم الغضب والنفير العام من أجل الأقصى والقدس وفلسطين يؤشر على تمكن الصهيونية منا بالتدين الفاسد والمال الفاسد

فساد السياسة والمال والتدين هي من آثار تغلغل الصهيونية في مفاصل حياتنا كلها

لا نجاة لنا إلا بالتحرر من الفساد بأنواعه عن طريق الأخلقة النابعة من الإسلام الرسالي الثوري وإلا ابتلعتنا الصهيونية بفسادها المدمر

اطلب الموت تكتب لك الحياة .. هكذا هم الآن في القدس وكل فلسطين

يستحيل هزيمة من يجعل حريته فوق حياته

عندما يعامل الشعب على نحو سيء فإن الشعور بالاختناق والتوتر يصبحان سمة عامة للمجتمع بكامله .. من كتاب العرب من وجهة نظر يابانية

معاملة الشعب على نحو سيء مخطط صهيوني يطبقه فساد السياسة والمال والتدين وهذا هو أصل البلاء والهزائم والتيه والتخلف

لا يمكن للسياسة الفاسدة أن تستمر دون تحالف مع المال الفاسد والتدين الفاسد

حلف الفساد هذا ظل قائما عابثا بالأمة منذ الانقلاب على الخلافة الراشدة وتحويلها إلى ملك عضوض وراثي متصهين

في الاتجاهين الأفقي العالمي الآن والرأسي التاريخي منذ الانقلاب على الخلافة الراشدة ساد الفساد العام المتصهين المجتمع الإسلامي

بقول صاحب كتاب العرب من وجهة نظر يابانية:

عندما تغيب الديمقراطية ينتشر القمع, والقمع واقع لا يحتاج إلى برهان في البلدان العربية

القمع هو أهم أدوات السيطرة التي يستعملها الفساد بأنواعه السياسي والمالي والتديني

الفساد صهيوني وقد تمكن منا بالتدريج منذ الانقلاب على الخلافة الراشدة إلى إنسان ما بعد الموحدين ثم القابلية للاستعمار والاستحمار

الرباعية المحاصرة لقطر أعطت الضوء الأخضر للصهاينة ليعبثوا بالأقصى والقدس وأهله لأن قيادتها صهيونية .. وهذا لا يعني أن قطر بريئة

توعية القطيع بوسائل فردية بسيطة شبه مستحيل إلا بالانتشار الواسع لبؤر التنوير المكثف النوعي الفعال فلنحاول تكثير هذه البؤر المباركة

الأحد 29 شوال 1438    23 07 2017

وأنت ترى انكشاف عورة عملاء الصهيونية المحرفين للإسلام من مشايخ السلطان العضوض العميل يأتيك من يقول إنه لا يصدق؟

لقد أصابنا التدين الفاسد في مقتل ونحن نشاهد غوغاء أرض الشهداء تسلم نفسها مكبلة لشيوخ بني صهيون دون شرط ولا قيد إنه خطر أمني؟

يتملحس ويتمسح السلطان العضوض العميل على الكيان الصهيوني ومن معه ويصعد شيخه المرتزق ليعلن بصفاقة الأقصى قضية إسرائيلة داخلية؟
أن يصل الأمر إلى هذا الحد من بيع المقدسات "الأقصى قضية إسرائيلة داخلية" وتعبد غوغاؤنا هذا العميل المرتزق فإننا نكون على فوهة بركان

قرأت عنوانا في صحيفة "لا خلاف بين تبون وحداد" وإنما مقاولات حداد وجهت لها إعذارات كبقية المقاولات؟ هل هي زوبعة في فنجان؟

الإسلام الرسالي الثوري أساسه الأخلاق فمن شاء أن يستقيم فما عليه إلا أخلقة السياسة والاقتصاد والتدين وإلا فلا خير يرجى

نثمن التصريحات عاليا لكن الحسم يكون في الإجراءات فهل ستأتي؟

مرت من هنا حدادات عديدة وهي مدفوعة من وراء ستار دفعا يعطى لها المال والترخيصات بشراكة

حداد هذا كمن مروا قبله برزوا فجأة بملايير الملايير وهي قروض ثم امتيازات ومشاريع والسؤال من يعطيهم هذا؟

راس البلاء في السياسة ففسادها يجر الاقتصاد والتدين إلى الفساد

البداية والنهاية هي إصلاح السياسة فيتبعه حتما إصلاح الاقتصاد والتدين

نعم الجيش الوطني حامي الحمى واقف كالطود العظيم على الحدود؟ لكن من يقف في وجه التسريبات الفضائية والرقمية والمسجدية؟

الشعب تائه ضائع غير مؤطر ولا موعى ولا موجه وقد استولت على معظمه بتدين مغشوش فاسد عصابات متصهينة من وراء الحدود صار لعبة في يدها؟

في عصر الإعلام والاتصال والتواصل الإلكتروني والرقمي لم يعد بإمكانك تأمين شعبك من الغزو المدمر مالم تكن مقتدرا في هذه التكنولوجيات

لا شيء أخطر على العباد والبلاد من قنبلة الدهماء الموقوتة التي صارت في أيدي المركز الإقليمي للعمالة والتملحس على الصهيونية

لا إصلاح للاقتصاد بغير إصلاح السياسة والتدين وإلا لا شيء سوى استعراضات مناسباتية عابرة

التدين الآن في يد جهات متصهينة خارجية تأمر فتطاع فمن يحمي الوطن من هذا الاختراق الرهيب؟

مجالات الاتصال والتواصل والإعلام رديئة وضعيفة وسياسة النعمامة لا تجدي نفعا فالعدو يهاجم الشعب في بيوته 24/24 بشراسة ولا حماية له
لا الحزب يحمي ولا الإعلام والاتصال ولا المدرسة أو المسجد الساحة فارغة والطبيعة تخشى الفراغ

ابدأوا بإصلاح الحزب ثم الإعلام والاتصال ثم المسجد ثم المدرسة فستجدوننا معكم قلبا وقالبا

حتى الحديث مجرد الحديث عن تحييد المافيا المالية جاء من يشكك فيه إعلاميا وحزبيا .. ما هكذا تورد الإبل يا سعد؟

بلدان مجهرية كالإمارات وقطر أقامت الدنيا ولم تقعدها بإعلام عملاق ورقمنة قمة .. هل يعقل أن يكونا أقوى من بلد بحجم قارة؟

هناك جهود أمنية جبارة لكن الأمن التكنولوجي الإلكتروني الرقمي غائب تماما وهو خطر جسيم

نعم نثمن عاليا تصريحات تبون لكن من يحميها حتى من الإعلام شبه الرسمي والجهات السياسية الفاسدة التي راحت تقلل من أهميتها وتقزمها؟

لا مفر من تطهير الصفوف الأمامية أولا وبعدها يسهل كل شيء

تصريحات تبون موقف رسمي وليست موقفا شخصيا لكن التصريحات المضادة رغم كونها شخصية فهي أيضا من جهات رسمية وهذا أمر خطير

الموقف الرسمي ليس واحدا وهذا يجعلنا ننتظر الحسم آملين أن يكون في جانب جناح تبون

أن تصدر تصريحات رسمية مقللة من الموقف الرسمي ومشككة فيه ولا تحدث إقالة ولا استقالة فمعناه أن هناك صراع ينتظر الحسم حتما

فتحت الحكومة نافذة الأمل في التخلص من المال الفاسد لكن التصريحات المضادة من الشركاء محاولة لغلقها فمن يفوز؟ انتظار صعب

لأول مرة في تاريخنا المعاصر نعيش هذا التناقض الرسمي العلني وهو أمر مقلق وينبغي أن يحسم سريعا وأملنا أن يكون الفوز للأصلح

هل هي تباشير ديمقراطية؟ لكن هذا التناقض الرسمي لا يحدث حتى في أرقى الديمقراطيات؟ فظن خيرا ولا تسأل عن الخبر؟

التناقض الرسمي الحاصل يعني أن الجانب الفاسد تمرد علنا واتخذ موقف المواجهة الوجودية فإما أن ينهزم ويكون الخير العميم أو الكارثة

من مصلحة الشعب أن يفوز الإصلاح لكن كيف يعرف الشعب هذا؟ لا إعلام ولا أحزاب ولا مساجد ترشد وتوجه إنه الظلام الدامس المفيد للفساد

الجانب الرسمي الفاسد استطاع حجب الأنوار بأنواعها فهو كالخفافيش لا يعيش إلا في الظلام

من الحيوي في هذا الظرف الخطير أن تنشأ وسيلة إعلامية منورة تواكب محاولة الإصلاح وهي أمر ممكن وفعال فهل ينتبهون؟

هناك تحرك محتشم وضئيل للنخبة وحبذا لو يعلن الجيش موقفا فاصلا في هذا الظرف المصيري؟

كتب أحدهم اليوم فقال: الجيش كان هو من يعين الرؤساء حتى 1988 بعدها تولي الأمن المهمة والآن يريد بوشكارة أن يكون هو من يقوم بالمهمة؟

تغول بوشكارة بعد استيلائه على خزائن قارون بتواطؤ من جهات عليا فلما توهم أنه صار الأحق بتعيين الرؤساء فاضت الكأس ووقعت الواقعة

يبدو أن تعيين الرؤساء هو الخط الأحمر الذي لمسه بوشكارة فوجب تقليم أظافره خاصة والأزمة خانقة والحدود ملتهبة والتعبئة العامة ضرورية

يقول المثل الشعبي الفار النقناق من عشا لقطاط .. كان نكرة فرموه ببحرالمال العام فلم يحمد الله ولم يعتبر ولم يلتفت إلى ماضيه التعيس؟

أن يبلغ الثراء الفاحش وطنيا وعالميا ولا يكتفي وهو يعلم كيف اغتنى؟ ولا يتردد في تخريب البلد وأهله .. هل هو عاقل؟

الثلاثاء 02 ذو القعدة 1438     25 جويليا 2017

كان الاقتصاد قبل 1988 "اشتراكيا" محتكرا للدولة مريض بالرشوة وبعدها جاء اقتصاد السوق المحتكر من أشخاص قلائل نافذين وهو أمر غريب

احتكار أشخاص لاقتصاد "السوق" قضى على المنافسة وشغل صبيانا لهم تضخموا حتى صاروا يستولون على مشاريع بآلاف الملايير


تعطى المشاريع بصفة غير قانونية وتمول بقروض من المال العام ولا تنجز أو تكون مغشوشة فلا مشاريع تنجز ولا المال بآلاف الملايير يسترجع؟

لا فساد ممكن إلا إذا كان مدعوما سياسيا فاشرعوا بإصلاح السياسة وإبعاد كبار الفاسدين منها يختفي المال الفاسد والتدين الفاسد آليا

هكذا قالوا ووصلوا القول بالعمل فتقدموا وذهبوا بعيدا



لا حل لمشكلتنا غير رصيدنا الافتراضي من الإسلام الرسالي الثوري فهو وحده الكفيل بضمان الأخلاق والثقة في السلوك الفردي والاجتماعي

كان الإسلام الوراثي الذي عجز عن منع التدين الفاسد محافظا إلى حد كبير على الأخلاق والثفة إلى عهد قريب ثم تدهورالسلوك مؤخرا

بدأ تدهور الأخلاق والثقة بصدمة الصراع على السلطة صباح الاستقلال ثم انهارت تماما بظهور التدين الفاسد بسبب مصدره المتصهين

لضياعنا الفكري والثقافي والتديني اخترق مجتمعنا التدين الفاسد بسرعة البرق فقضى على ما بقي من الأخلاق والثقة في السلوك الخاص والعام

ظهور بوشكارة الذي ملك الأرض ومن عليها سببه هو هذا الانهيار للأخلاق والثقة في المجتمع

رغم انهيار الأخلاق والثقة هناك مواريث من الثورة والإسلام التقليدي صامدة مثل رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي ترفضه الجزائر فقط

التمسك برفض التطبيع مع العدو الصهيوني هو الذي فرض خطة بوشكارة لتخريب ما تبقي من الثورة والإسلام الوراثي من الداخل فيقع التطبيع

نحن في لحظة تاريخية حاسمة لا تقبل المجاملة فضياع الأخلاق والثقة يجب كشف أسبابها بوضوح إنها مصدر كل البلاء مثل السوق الموازية

بوشكارة خلق اقتصادا موازيا أصله المال العام ثم تقدم ليستولى على الاقتصاد الرسمي ويلعب على الحبلين الرسمي والموازي ويمتلك كل شيء

لأن المصدر هو المال الصهيوني الفاسد المهيمن على التدين الفاسد تجد بوشكارة شاملا لعناصر متعددة الانتماءات الإيديولوجية الفاسدة

وحدة الشكارة صارت هي الإيديولوجية الأقوى التي تجمع بين كل التناقضات التقليدية من اليمين واليسار والتدين الفاسد والعلمانية وغيرها

قارب النجاة هو الإسلام الرسالي الثوري القادر وحده على تنظيف المجتمع من المكروبين الحاد والفاسد والتصهين وإعادة الأخلاق والثقة

الجزائر الآن وحدها رغم اختناقها بالفساد المتصهين واقفة ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني بسبب بقاء رواسب من الدين الوراثي والثورة

الجزائر الآن محاصرة على طول حدودها المديدة وعندما يئسوا من اختراقها أضافوا عاملا متصهينا داخليا لتخريبها هو بوشكارة المتصهين

على الحدود هناك مناعة قوية يضمنها الجيش الوطني الشعبي البار لكن في الداخل لا مناعة على الإطلاق وهي ثغرة رهيبة لا تسدها سوى ثورة

المطلوب العاجل هو ثورة الإسلام الرسالي الكفيلة بتنظيف كل الفساد نهائيا وإقامة بناء حضاري شامخ له مكانته المروموقة في عالم اليوم

لقد قطعوا أوصالنا بالتدين الفاسد أكثر مما فعلوا بسايكس بيكو أي الاستعمار إنهم الآن بصدد تفكيك تلك الأوطان التي صنعوا حدودها

النقد الذاتي الموضوعي هو السبيل إلى تشخيص المرض ليسهل فيما بعد وصف علاجه ثم التشجيع على تجرع الدواء ولا يمكننا تجنب ذكر أي مكروب

بعضهم عندما تذكر سلبيات انتمائه يغضب وفي أحسن الأحوال ينسحب دون رد فعل عنيف فمعذرة نحن هنا في محاولة لتشخيص الداء فلا مجاملة
مشكلتنا هي غياب الأخلاق والثقة مما أدى إلى فساد سياسي نجم عنه فساد مالي وفساد تدين

بوشكارة ينهب ويسلب والعيب فيمن فتح له الخزائن والمشاريع بغير قانون والقروض بعشرات آلاف الملايير لمشاريع لا تنفذ وتضيع الأموال

المسؤول هو الذي جعل له صبيا نكرة يعبث بالمال العام بلا حدود ولا قيود ثم ادعاء الاستثمار في الخارج لغرف احتياطي الصرف وتهريبه رسميا

المصداقية الآن هي التطهير السياسي لخلفيات بوشكارة ثم محاسبة هذا قانونيا وتفعيل العدالة لاسترجاع المال المنهوب مع العقاب الرادع

الرهان الآن هو إما أن تقف الدولة قوية منيعة على رجليها أو يتم اغتيالها وتسود الفوضى وينتهي شيء أسمه الجزائر من خريطة العالم

الان عمليا هناك إعذارات لبوشكارة على مشاريع لم تنجز فهل تتدخل العدالة وجهات المحاسبة للمراقبة والمحاسبة والجزاء؟ هذا هو المعيار؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أقوال عبد المالك حمروش في جمعة الغضب من أجل القدس 27 شوال 1438 22 جويليا 2017 وما بعدها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فلم أمريكي يحذر من قيام دولةإسلامية عام 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: من أقوال عبد المالك حمروش-
انتقل الى: