منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 من \اقوال عبد المالك حمروش الخميس 02 ذو الحجة 1438 24 غشت 2017 (13)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1642
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: من اقوال عبد المالك حمروش الخميس 02 ذو الحجة 1438 24 غشت 2017 (13)   الجمعة أغسطس 25, 2017 1:24 am

عن قافلة مساعدات الجزائر المتوقفة في رفح تنتظر تصريح الدخول إلى غزة قيل: قيل إنهم وافقوا مبدئيا على دخول القافلة لكن بعض السطو على محتويات هامة مثل الكراسي المتحركة وما أشبه من التجهيزات الثمينة بدعوى أنها مضرة بأمن مصر؟ والحقيقة أنها سرقة موصوفة لا تستغرب ممن يحترف العمالةا الفاسد المتصهين!


أحيانا تجد أشخاصا على غير العادة في الفيسبوك على جانب مقبول من الثقافة لكن التعامل معهم صعب لنرجسيتهم المتناقضة مع الثقافة أصلا

للذين لا يتفاعلون مع أحداث فلسطين معتبرينها لا تعنيهم

أحيانا تجد أشخاصا على غير العادة في الفيسبوك على جانب مقبول من الثقافة لكن التعامل معهم صعب لنرجسيتهم المتناقضة مع الثقافة أصلا

نحن هنا بطبيعة المقام نطرح خواطر لا تتحمل التناول الأكاديمي لكنها قد تفيد

ماجد عبد العزيز الخواجا
الشعوب العربية اصبحت اقل من مرتبة القطيع

علقت على هذه المقولة للخواجا: عقبال مرتبة الهنود الحمر قريبا

لسنا هنا لاستعراض عضلات معرفية من أي نوع بل إننا نقول كلاما عفويا بسيطا لبسطاء مثلنا

الخواجا
لا يكفي ان نطالب بالحرية والديمقراطية.ّ. علينا ان نتعلم كيف نعيشها ونمارسها وندافع عنه‍ا علينا أن نتربى ديمقراطيا أولا.

ربما وهو الموسوعي لا يقوى على حصر علمه في سطر أو لأنه يحسدك على الكدح الذي أنت فيه فيهاجمك بعنف وحقد لتثبيطك إن لم يستطع تحطيمك

سقراط العظيم الذي قبل تجرع السم تنفيذا لحكم جائر حتى لا يعصي القانون ولو كان ظالما .. قال أعرف شيئا واحدا هو أني لا أعرف شيئا

Abde Alhalim Bouhbila تواضع الحكماء مبدا اللا ادرية مدخل العقل البشري الي التنوير

كان ذلك المتطاول على غارودي انتقاما من علمه غير منتظر لتعليق المفكر الكبير الذي وضعه في مكانه الصحيح: العلم والسلطان والمال لله سبحانه وحده

مشكلة المسلمين ليست التفكير وإنما هي العمل .. هم يفكرون للتظاهر والتفاخر وليس للعمل أو كما قال مالك بن نبي

غابة هي ذات وحوش ضارية إن لم تتم أخلقة التدين والسياسة والمال

فؤاد بوصديق
جعلوك رئيسا مدى الحياة
فجعلتني تعيسا أشتهي الممات

تبقى القبيلة الجاهلية الصامدة الخالدة هي سبب التخلف الخالد الذي لن ينزاح عن كواهلنا ما دامت هي السيدة الخالدة بلا منازع

القبيلة الجاهلية الخالدة الطاغية هي التي تجعل الكباش بحجة التضحية تبعبع وتروث في الشوارع والبيوت وتحول المدينة إلى حوش لا نهاية له

لو كان المجتمع متمدنا لحدد مكانا تباع فيه الكباش وتقيم ولا تخرج إلى المدينة وفيه تذبح وتسلخ ويستلمها صاحبها جاهزة نظيفة بلا بهدلة

العيد مجرد تبرير لسطوة القبيلة لتمارس طقوسها المقدسة وتعيدك إلى زمن الحظائر والعيش مع البهائم في أرقى أحياء المدينة البادية

المدينة لا تليق بنا فمتى كان لقبيلتنا الجاهلية مدينة؟

القبيلة الجاهلة التي صادرت قداسة الدين تخنقنا ولن تترك لنا متنفسا للتحضر ولنا معها حرب وجود إما أن نبقى في حضنها أو نتمرد

يصعد الكبش إلى العمارة مبعبعا ويروث على السلم وتنتشر أعشاب العلف ويقضي ليله مع الأسرة مبعبعا وعنذ الذبح تنتشر القاذورات وتسيل الدماء ويعم التلوث

ليس ما بنا إقامة سنة بل فساد تدين وقبيلة جاهلية تسرح وتمرح وتشدد على الرقاب الخناق مختبئة وراء قداسة التدين

الإسلام نظيف شريف عفيف وما نتمرغ فيه إنما هو طقوس القبيلة الجاهلية المغلفة بفساد التدين

الإسلام بريء من الممارسات الملوثة للقبيلة الجاهلية ولا يمكن أن يرضى بنشر القذارة والتلوث بحجة السنة في المدينة إنه عبث فساد التدين

ماجد عبد العزيز الخواجا

نحن لم ننهض بالأساس ..
لأننا لم نعلم أننا بالأساس .. ساقطون..

القبيلة الجاهلية المتمترسة المتجذرة الطاغية تعبث بنا فتطيفنا إلى جماعة فاسدة التدين أحيانا وأخرى فاسدة العلمانية والجوهر واحد هو الجاهلية

لا إسلامية ولا علمانية بل تمظهرات مزيفة فاسدة للقبيلة الجاهلية

الجمعة 03 ذو الحجة 1438 .. 25 غشت 2017


تحدثت الأخبار عن 05 ملايين أضحية متوقعة للنحر رغم ذلك لم تفكر الحكومة ولا المجتمع في تخصيص أمكنة صحية تبيع وتذبح كما في الحج

الحكومة بعيدة تماما والشعب يهمه شراء الأضحية ولو بالاقتراض أو بيع شيء من المنزل حتى لا يقال عنه مسكين ويبكي أطفاله ويذلون

القبيلة الجاهلية في العيد أو غيره تجعل الناس تمشي على رؤوسها بلا عقل ولا تدبير المهم هو أن تكون طقوس القبيلة سارية

تكرس القبيلة الجاهلية دينها الخاص الذي هو فساد التدين وويل لمن حاول الاعتراض

لو كان في الوطن نخبة نظيفة لوقفت في وجه القبيلة الجاهلية وألزمتها حدودها في انتظار تنظيف الوطن من رجسها الذي أين منه رجس الشيطان؟

القبيلة الجاهلية هي مصدر فساد التدين و السياسة والمال فتمردوا عليها وأسسوا مجتمعكم المدني الرسالي الثوري تنهضوا وتسعدوا


الأضحية سنة لمن استطاع والسنة ليست واجبا يعاقب على تركه لكنها في مسألة الكبش تجعلها القبيلة الجاهلية أوجب من الواجب للتفاخر والتناحر وملء شكاير بوشكارة



تحدثت الأخبار عن 05 ملايين أضحية متوقعة للنحر رغم ذلك لم تفكر الحكومة ولا المجتمع في تخصيص أمكنة صحية تبيع وتذبح كما في الحج

الحكومة بعيدة تماما والشعب يهمه شراء الأضحية ولو بالاقتراض أو بيع شيء من المنزل حتى لا يقال عنه مسكين ويبكي أطفاله ويذلون

القبيلة الجاهلية في العيد أو غيره تجعل الناس تمشي على رؤوسها بلا عقل ولا تدبير المهم هو أن تكون طقوس القبيلة سارية

تكرس القبيلة الجاهلية دينها الخاص الذي هو فساد التدين وويل لمن حاول الاعتراض

لو كان في الوطن نخبة نظيفة لوقفت في وجه القبيلة الجاهلية وألزمتها حدودها في انتظار تنظيف الوطن من رجسها الذي أين منه رجس الشيطان؟

القبيلة الجاهلية هي مصدر فساد التدين و السياسة والمال فتمردوا عليها وأسسوا مجتمعكم المدني الرسالي الثوري تنهضوا وتسعدوا

ما دامت القبيلة الجاهلية هي الحاكم المطلق المتصرف في كل صغيرة وكبيرة لن نرى النور أبدا ولن نفلح في أي ميدان

عندما تبتلى بالعقل ترى ما تشيب له الولدان في مجتمعك الفاساد المنهار البائس فتتمنى نعمة العمى

الجزائر القارة الجميلة تنام على كنوز برا وبحرا وشمس طاقتها كافية لإنارة إفريقيا وأوروبا فهل يعقل أن تعاني أزمة مالية؟ أمر مشبوه

تقرأ ولا تفهم ربما أن الكاتب لم يكتب

كنوز نائمة لا تستغل انتقاما من شعب يعادي المستعمر

تجهيل وتفقير ومرض نفس السياسة التي طبقها المستعمر

عندما أعيتهم الحيل فتحوا الباب لدخول الدروشة والأباطيل

المتهم الأول فرنسا ولا شفاء منها إلا بطرد العميل

تجهيل شعب وتفقيره وتركه نهبا للمرض وكنوزه لا تستغل جريمة لا تغتفر

ما يرفضه العقل من الدين شقيقه هو من فساد التدين

ما يرفضه العقل يؤكد رفضه الشرع وإلا فهناك شبهة فساد التدين

مدارس تأوي ملايين ولا تثمر يابانيين هي من عبث المجانين

اشتشهد الأبرار لنعيش أحرارا فإذا بالعملاء يخنقونا جهارا

لا عداوة دائمة ولا صداقة دائمة وإنما مصالح دائمة إلا مع فرنسا فالعداوة أبدية

النسيان نعمة ربانية إلا مع فرنسا فإنه مكيدة شيطانية

هم الغرب المتصهين من صنع الإرهاب وقبله فساد التدين ولغبائهم لم يتوقعوا انقلاب السحر على الساحر

الهجرة والإرهاب هاجس الغرب المرعب وهو من صنعهما .. وكما يقول المثل الشعبي اللي ضربتو يدو ما يبكي

السبت 04 ذو الحجة 1438   26  غشت 2017

استشراف المستقبل
ـــــــــــــــ
هكذا يمكن دخول التأثير والتغيير: من أهم أهداف المدخل المنظومى هو إعداد أجيال قادرة على التعايش مع الحاضر وما يحمله من تحديات وربطه بالماضى واستشراف المستقبل لأنه لا توجد أمه بلا حاضر أو مستقبل.

هل تهدد سيارات الإسعاف المرسلة إلى غزة أمن مصر القومي؟
كيف؟
لم يكتف النظام العميل في مصر بمنع دخول قافلة المساعدات الجزائرية إلى غزة بل راح يتحجج ويحاول سرقة تجهيزات مهمة قبل السماح للقافلة ربما بالدخول .. مثل سيارات الإسعاف بدعوى أن هناك مواد أو تجهيزات تهدد أمن مصر القومي؟

زوج دلاعات في يد وحدة ما يترفدو؟

أفسدوا تديننا ومعيشتنا مما تسبب في الإرهاب والهجرة فراحوا يشتكون ويبكون ويتهمون ما أفسدوا

نعم .. كيف نضحك والمعيشة ضنك والتهديد يحاصرنا من كل جانب؟

الموارد النفطية ترتفع بأكثر من الربع وتدهور القدرة الشرائية ربما يهبط بنفس النسبة أو أكثر .. بوشكارة هو المستفيد وحده من ارتفاع الموارد النفطية؟

تبقى الشعوب نائمة أبد الدهر إن لم تجد من النخبة قيادة؟

مليحة


ويبقى السؤال وجيها يا أحمد مطر؟


قال أحمد مطر:

العلة ليست في الوالي ..
العلة, يا شعبي, فيك.
لا بد لجثة مملوك
أن تتلبس روح مليك
حين ترى أجساد ملوك
تحمل أرواح مماليك!
ــــــــــــــــ
نعم إن الشعب هو بيت الداء أيها الشاعر الفطحل

إذا فقد وطن الإنسان والشعب السيد فهو ليس سوى مقبرة

مقبرة هو وطننا ما دام قد فقد الإنسان والشعب السيد

نشتكي ونبكي حظنا العاثر لغياب الأمير الصالح الذي هو نحن الذين ننصبه وننحيه وإلا فلسنا نحن

نحن ملاك الوطن وحماته ننتدب من يقوم بالمهمة التي هي حماية الأرواح والممتلكات فإن قصر أو عجز استبدلناه وإلا فنحن بالعبيد أشبه

المسألة أن نكون أحرارا نحن الحكام أو عبيدا نستغل ونهان ونحتقر

فعلا يا مطر العيب فينا وليس في الوالي فإما أن نسود أو نستحمر ويطيب لأي محتال لنا الركوب



يقول لك ما ذا نفعل؟ الأمر بسيط غير نفسك وزوجتك وأولادك لأن تكونوا رساليين ثوريين حضاريين فتكون قد فعلت بكل شيء

مالك بن نبي لم يقل لك سوى غير نفسك تغير التاريخ

غاندي لم يزد على القول كن أنت التغيير الذي تراه للعالم

المسألة هي اعدل روحك يتعدل الوطن وإلا فأنت مسؤول على كل الوطن

مالك بن نبي بعبقريته طرح المسألة الاجتماعية من جانب فردي شخصي حتى لا يكون فيها العذر لأي كان حتى أبسط البسطاء .. غير نفسك فقط وليس بيتك أو عمارتك أو حيك او قم بثورة .. فقط غير نفسك فإذا فعل الجميع ذلك حدث التغيير المطلوب حتما

بمقدار تشغيل العقل وممارسة التفكير تبزغ المعرفة

التفكير هو عبارة عبارة عن رياضة للعقل تقوي أداءه وتطوره وتحفظه

بسطاء الناس يفكرون في مشاكل حياتهم اليومية فتقوى مداركهم في هذا المجال ويتدرجون في اكتساب قدرات الحلول الممكنة

ليس نيوتن وحده من سقطت على رأسه تفاحة لكن لأن تفكيره كان مركزا في أسباب السقوط وجد دون غيره قانون الجاذبية الأرضية

يحرمون التفكير ولولا احترام حصرية الخالق لقلنا إنه كفر .. فكيف لك أن تخرج الإنسان من طبيعته التي خلقه الله عليها؟

الإنسان حيوان عاقل فحذف واحدة من صفتيه الجوهريتين يخرجه من إنسانيته تماما

ما ذا يبقى في الإنسان إن أنت حرمته مما كرمه به الله سبحانه العقل؟

تعطيل عقل الإنسان هو أخطر خطة فاسدة عميلة متصهينة للقضاء على الإسلام والمسلمين

انظروا ما ذا صرنا إليه من وحشية بعد غزو فساد التدين الصادر عن مراكزه الفاسدة العميلة المتصهينة؟

اعتمد السلاطين على الفقهاء دون الفلاسفة والمفكرين ليقننوا لهم كما يريدون مفسدين التدين والسياسة والمال

مما طلبته الرباعية المتصهينة المحاصرة لقطر وهي منهم إغلاق مركب "الجزيرة" لأنهم يمارسون الأفعال الشنيعة المخلة بالحياء في الظلام

قال ديكارت: العقل أعدل شيء توزعا بين الناس

كل الناس لهم نفس العقول لكن منهم من يستخدمه بطريقة صحيحة ومنهم من لا يستخدمه وإذا فعل فبطريقة غير صحيحة في الغالب

الحيوانية ليست عيبا ومعناها هو الحياة والإحساس

اليابان من أفقر البلدان موارد ولكنها أغنى البلدان لاستثمارها أثمن ما في الوجود وهو الإنسان عقلا ويدا

استثمر في الإنسان تكون أنت الأغنى والأرفع أخلاقا وبنيانا

اعتمد السلاطين على الفقهاء دون الفلاسفة والمفكرين ليقننوا لهم كما يريدون مفسدين التدين والسياسة والمال

بانتهاء الخلافة الراشدة بدأ فساد التدين والسياسة والمال وبدأ الانخراط في التصهين

يستثمر المسلمون في التعليم بميزانيات هي الأولى لكنه لا يثمر عقولا بسبب اختلالات وإهمالا مقصودا أحيانا وغفلة ولا مبالاة أخرى

قال الخبير الكندي الذي جيء به مرة للتدريب على وضع البرامج والمناهج إن الأمر مستحيل لأنكم لا تملكون مشروع مجتمع متفقا عليه؟

ما دام من المستحيل وضع المناهج والبرامج لغياب مشروع مجتمع رسمي فلما ذا هذا العبث المسمى تعليما؟

سبب الجمود بعد السلطنة هو الاعتماد على التشريع الفقهي لغرض في نفس يعقوب ومعاداة غيره من التفكير الحر واضطهاده وعرقلته

ونحن الآن كذلك نعتمد على الشيوخ دون العلماء في شتى المجالات والمفكرين ومن هنا فساد التدين والفساد العام في كل شيء .. تعطيل العقل

الجمال ومنه جمال الصوت لغة عالمية بلا حدود

https://www.facebook.com/rassdarabic.dz/videos/1625972957421918/

من علامات منع العقل وبالتالي التيه والضياع هو الاعتماد على الشيوخ وهم فقهاء في أحسن الأحوال وإهمال كل المجالات المعرفية الأخرى

الأحد 05 ذو الحجة 1438      27 غشت 2017

فصل الخطاب فيما نحن فيه من ترد وتدهور سريع


استشهد به التوانسة في قضية الميراث وهو في غير محله ومن باب تحميل الأمور ما لا تتحمل فالنصف للمرأة أكثر مما تستحق إلا في الحالات الاستثنائية لأنها غير مكلفة بالنفقة حتى على نفسها .. وللضرورة أحكام في الأحوال الاستثنائية وهنا يجب تحديد تلك الأحوال والتشريع لها عند وجودها


عندما تصيح الشوارب بلا معنى

التطرف وقتل المدنيين جريمة حرب بشعة لا تغتفر ومدانة بكل المقاييس وفي كل الشرائع إلا في فلسطين وبورما فهو واجب مقدس من أعمال المبشرين بالجنة

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/532378.html

مسؤولون لكنهم كذابون برتبة كذاب سام

الدكتور محمد شحرور وهو مشتغل بالفتوى ربما هو داعية عصري .. يرى أن الأصل هو الوصية والميراث لا يكون إلا في حالة انعدامها
https://www.facebook.com/Dr.Mohammad.Shahrour/posts/769280393188763

الدكتور محمد شحرور يذهب في المساواة في الميراث وزواج المرأة بالأجنبي غير المسلم إلى أبعد مما ذهب إليه البورقيبي السبسي؟ يبدو أنه داعية معاصر شهير؟
https://m.facebook.com/story.php…

لا يعرف العلماء استحالة مناقضة العقل للدين عقلا وشرعا لذلك يسكتون والغصة تخنقهم عندما يجدون هذا المحال متهمين الدين وهو بريء

مخالفة العقل للشرع لا تحدث إلا في حالة فتاوى فساد التدين التي لا علاقة لها لا بالعقل ولا بالشرع

بدأت حمى الانتخابات وإذا تحركت "الأحزاب" فثمة علف

رأي مكرر في الفتوى فلا السبسي ولا المسكين مفتي تونس ولا شحرور ولا حتى الأزهر السيساوي ولا الشيوخ ولا الدعاة بل مجمع علمي

تشعبت المعارف وتعددت وتدققت ولم يعد الاطمئنان ممكنا إلا لمجمع علمي للتشريع والفتوى متعدد التخصصات من كل العلوم والمعارف

تحدثوا عن مجمع فقهي في الجزائر ثم سكتوا ربما كان المانع فيتو فرنسي

تجرأ السبسي على القرآن بالسياسة وفعل شحرور بتحايل مذهبي ومفتي تونس رضخ خوفا والأزهر يزايد والغوغاء تصيح كما يريد الشيوخ

الفتوى صارت فتنة ولا شيء يؤمنها سوى مجمع علمي من كبار العلماء في كل المجالات مزود بكل الإمكانات البشرية والمادية

قد يقال التكلفة وغيرها من التحججات المعطلة لكن مثل هذا المجمع يكفي أن يكون واحدا على مستوى الأمة كلها

قلت إن الصدمة التبونية سببت شرارة وعي غير مسبوق في هذا الفضاء الأزرق وتشككت بعد ليلة ليلاء مع الجهمية الجديدة لكن الظاهرة ثابتة

لا مؤسسات قوية ذات كفاءة ونزاهة والتزام لدى دول الأمة إلا ما قل وندر وبالمثل لا مؤسسات دينية بنفس المواصفات وهناك الفوضى والعبث؟

الإثنين 06 ذو الحجة 1438     28 08 2017

كان الأمل قد بزغ كالفجر منيرا منعشا وها هو الظلام يحل كالح السواد لتمرح في سواده الخفافيش وتزيل الحواجز من جديد أمام شركائها

كان ذلك الأمل الباسم قد وضع أهم حاجزين للسلامة فيسارعون بإزالتهما لأعادة قوت المساكين إلى الجيوب المثقوبة التي لا تعرف الشبع

اليوم وضع مصاص الدماء علامات التنوير في القصة ليعلن أن دار لقمان حلى حالها وأن الأمل قد لف على رقبته حبل المشنقة

من الذي أشعل الشمعة فجأة وفي لمح البرق تركهم يطفئونها بأفواههم المفترسة المنقطة دما؟ .. لا شك أنه مرغم

مجيء الأمل لغز وذهابه فض مفضوح .. إلى أين ذاهب أنت يا وطن الشهداء؟

اليوم أطلق الذئب من عقاله المؤقت وأعيد له القطيع وهو في حالة حادة من هستيريا البكاء الضاحك .. قيل له ها هو باب الحظيرة مفتوحا على مصراعية أكثر مما كان

لا أتذكر أن النهار تحدثت عن الحاجزين لكنها اليوم تبشر بإزالتهما بكتابة في الفضاء كما لو كانا كوكبان بديعان يكتشفان لأول مرة

طهران تهدد والرياض ترشي بمبالغ خيالية وكل إناء بما فيه ينضح

انطوى الذئب على نفسه 80 يوما كئيبا يعصره الألم فما أن أعادوا فتح الحظيرة له حتى راح يشطح ويمرح باكيا مقهقها قائلا لا أصدق ما أرى؟

هذه التحفة من ماليزيا البلد المسلم الذي استعان بفكر مالك بن نبي ليدخل العصر من أوسع أبوابه



ماليزيا تعرف بالجزائر كما لم تفعل المؤسسات الجزائرية المعنية .. أي ضياع هو هذا؟

نقدح زناد الفكر فنفهم بعد معاناة حادة ولو بالتقريب فحتى محمد مهاتير يحققون معه بسبب تصريحات أطلقها وهو يشارك في مظاهرة ضخمة

قالوا إن الشرطة الماليزية استدعت محمد مهاتير صانع ماليزيا المعاصرة للتحقيق معه كيف وصلته تلك المعلومات التي أدلى به ضد الحكومة؟

هناك أسرار للدول لا تعرف بالتفصيل إلا بعد 50 سنة لذلك فإن الاجتهاد لا يصل بالتحليل إلا لتصورات تقريبية تفتقر إلى الدقة

بالمختصر المفيد الأوامر التي نفذها تبون بحماية المال العام بحواجز سادة لكل المنافذ أزيلت اليوم ورددتها النهار بشريط راقص يلف ويدور



شرطة ماليزيا تحقق مع مهاتير كيف وصلته أسرار الدولة التي هو صانعها ولأنه صار مواطنا عاديا فلا حصانة له شيء مدهش ومثير للإعجاب؟

أما المثير للحزن العميق هو أن تفتح خزائن البلاد لفاسدين ينهبونها دون رقيب ولا حسيب

نعم يا مالك العظيم الفرد المسلم عاجز وميله إلى المحافظة ليس إراديا وإنما هو افتقار ونقص هذا هو الداء ودواؤه عندك لكن المريض يرفضه

المرض المزمن هو العمالة والتصهين فكلما أشرقت ومضة للخروج من هيمنتهما سرعان ما تخنق وتعاد الهيمنة أقوى مما كانت

النزيف الذي تحدثه العمالة والتصهين في جسم الوطن لا يسمح له بالتعافي ولا الوقوف على رجليه أبدا والدواء هو الثورة الرسالية الحضارية؟

ما زال فجر الزمن الجميل لم يبزغ بعد فهل يفعل؟ وهل هو بقدرة قادر أو بقدرتنا؟

لو كان الاتكال على الله يكفي لما خلق لنا عقلا ولا يدا

أن تغير نفسك يعني أن تكتسب الاستقلال الذاتي وتفتك عيشك وتتوقف عن التسول حتى للخالق سبحانه

القفة بلا يدين مثلنا مكانها الطبيعي البقاء على الأرض

كن عصفورا جميلا طائرا ماهرا طليقا وإلا وضعوك في القفص

اجتمعوا وامتنعنوا ولا تتفرقوا وإلا كنتم للذئاب فرائس

يخنقون الأمل أمام أعيننا ويرموننا باليأس والقلق والرعب ولا نمانع ألسنا أصناما؟

الناس بالبأس إن فقدوه عليهم أن يرحبوا بضربات الفأس

لم يساوره شك في أن الجهة العليا التي أمرته بالضرب بيد من حديد لا تحميه ولاستعداد فيه للانحياز للحق راح يضرب بكل قوة وإذا به يرمى به دون نصير منيوذا كالبعير الأجرب

وضعنا من أغرب ما عرف التاريخ والجغرافيا ولسنا أقل منه غرابة

الحاج موسى موسى الحاج .. فما ذا يختار المعدم؟

طهران والرياض.. الشر الذي لا بد منه؟

النت بطيء جدا .. شبه متوقف

ليس الأمر بهذه البساطة ألا تكفي هذا المجنون فضيحة كوريا الشمالية التي هددها يوميا ثم فجأة توقف؟

https://arabic.rt.com/world/896142-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86/

ما ذا يجري في اليمن؟
ضابط سعودي رفيع ينصح علي عبد الله صالح ألا يتأخر!
فتتنة بين الحوثيين وصالح

الرأي العام هو الحلقة المفقودة ودون غيرها ستمرح العصب وتسرح وتغرف كما تشاء

أصبح الفيس بوك شبه رأي عام لكنه في حاجة إلى ترقية أكبر ليصبح شيئا من ذلك

قوة ضغط الرأي العام هي الرادع الأدنى للشر والتخريب

أنهوا مهمة سفير النيات الحسنة وبعدها مباشرة ألغوا كل آثار محاولاته لإيقاف النزيف القاتل؟

الوضع العام والمالي منه خاصة متأزم ومن المحتمل أن يؤدي الغرف إلى الإفلاس العام بعدها يفر من يستطيع إلى الجيران مثلما جاء الجيران

إطلاق يد النهب والسلب قد يجعلنا نلجأ إلى بلدان الجوار والعاجزون منا يموتون جوعا أو أثناء الطريق أو من الحياة الميتة على الحدود

يقال إن هناك حركة جادة صارمة لوضع حد للوضع المأساوى الذي انتهت إليه الأمور

لا يمكن أن يصدق انتصار المال الفاسد العبثي على الدولة بهذه السهولة

الأمل والحماية ورأس مال الوطن هو الجيش الوطني الشعبي وقد فشلت كل المحاولات الداخلية والخارجية لإخضاعه وتقسيمه وما دام على العهد سيضمن الاستقرار والاستمرار

http://2.bp.blogspot.com/-dpE9AyA9WNw/VjeEP6zMApI/AAAAAAAAB7I/xTqCsRinvgo/s1600/armee.jpg

إعلان إنهاء إجراءات المراقبة الصارمة هدفها التأثير في معنويات الرأي العام

الرد جاء حاسما بأن خطة التصحيح جاهزة بأجندتها ولن يعبر الفساد العابث إلى السنة القادمة بـأي حال من الأحوال

التغيير المنظم المقنن في السياسة ضرورة وإلا حدث التعفن


حدة تهربت من الموضوع كنت أنتظر منها افتتاحية مهمة اليوم بينما لويزة تكلمت كلاما واضحا وفي الصميم

قال الشيخ الغزالي ما معناه تغيير النظام مسألة بسيطة وإنما المعضلة في تغيير الشعب .. وهذا تشومسكي يقول نفس الشيء عن الشعوب الراقية فما بالك بنا؟


الانتماء مبعد تماما عن قضية التضامن الوطني البناءة وإلا عدنا إلى الشرذمة والتفرقة

ما أن نعيش للجزائر ومن أجلها أو نعيش فيها لغيرها كما يفعل الطابور الخامس الشرقي والغربي

عندما نعيش للجزائر نستطيع التغلب على كل غزو

عندما نعيش لغير الجزائر فيها يهزمنا كل غزو

هذه الفرق والطوائف الغازية تطلب رأس الجزائر لتسلمه على طبق من ذهب لأسيادها في الشرق أو في الغرب

اللص جبان بطبعه والخائف منه أجبن

الفتى بقلبه ولسانه فإن كانت الفتاة أفضل فيهما كانت منه أرجل

الرجولة ليست بالجنس وإنما هي بالعقل والقلب واليد

حب الوطن من الإيمان والخيانة من رجس الشيطان

إذا أحببت الوطن احتضنك ودللك وأنشأك على العز

إن ارتقى عقلك ومهر يدك وثبت قلبك وسمت روحك كنت قلعة صامدة لا تخترقها لو اجتمعت جيوش العالم

لو أراد الإنسان ما وراء العرش لناله وإن لم يرد داسته قوائم الدواب الهائمة

إن جعل المرء الإنسان غاية في ذاته وفي غيره أصبح قوة لا تقهر

قال ذلك الجنرال الفرنسي الوضيع المغتال لبن مهيدي بعد التعذيب الفظيع لو كان لي عشرة من أمثاله لغزوت العالم

الفاروق عمر رضي الله عنه وأرضاه يحذر من رياء التدين الفاسد




الثلاثاء 07 ذو الحجة 1438     29 08 2017

من مشاكلنا الخطيرة ضعف الرأي العام في الجزائر أو شبه انعدامه

مما يتردد أن إجهاض الرقابة بسرعة مذهلة سيعود في شكل صارم صادم منيع لا يقبل الإجهاض

بطولات أسطورية كأن جزائريي ذلك الزمان الإعجازي انقرضوا؟
هؤلاء الرجال الصناديد والنساء أيضا يليق بهم الاستقلال
https://www.facebook.com/algiers4ever/videos/1476000275826533/

وزارة الدفاع أصبحت الوحيدة في زمن استشراء الفساد والعمالة والتصهين؟ إنهم يستوردون السموم الناقعات
https://www.facebook.com/rassdarabic.dz/videos/1634317686587445/

Bouchoukh Abdelwaheb
APTES AVOIR RUINER L' ALGÉRIE, VOUS OSEZ ENCORE PARLER DE LA PROTÉGER ET PROTÉGER SON PEUPLE.C' EST CE DERNIER QUI VA VOUS METTRE TOUS A LA POUBELLE DE L' HISTOIRE.

هذا هو الكلام المفيد .. الجيش لن يحيد عن مهامه الدستورية لكنه سيحمي الوطن من الانحرافات الخطيرة التي تصبح بمثابة الإخلال بالأمن فتقع تماما في دائررة اختصاصه ونحن في الانتظار قريبا
http://aljazair24.com/featured/44599.html

الجسد مشترك بين الإنسان والحيوان والنبات والجماد وما يميز الرجل هو عقله وقلبه وروحه

وكأين ترى من صامت لك معجب ......زيادته او نقصه في التكلم
لسان الفتى نصف ونصف فؤاده......فلم يبق الا صورة اللحم والدم
زهير بن ابى سلمى

النت بطيء وموقع معارض ينشر أخبارا مثيرة فهل من علاقة؟

Bouchoukh Abdelwaheb
Lui et quelques 800 nouveaux milliardaires Tous kabyles ont volé tout L' argent des algériens durant la décennie rouge et jusqu à ce jour.le fera Toufik, OUYAHIA et TOUATI sont derrière ce vol du siècle

أقل تلك الأخبار المنشورة إثارة: ربراب يشتري مصنعا إيطاليا, وبالمناسبة ما مصدر ثروة هذا البني آدم الذي أصبح فجأة الأول في إفريقيا والمهم في العالم؟

عندما يتكثف الضباب السياسي فإما أن السلطة عاجزة أو مستفيدة أو الصراع عليها من أعنف ما يكون

لا يمكن فتح خزائن المال العام دون رقيب ولا حسيب والحسم الفاصل لن يطول

كانت البطولات أسطورية والموت الزؤام متربص فهل بادت الرجولة والأمن راخ سدوله

التسابق إلى الموت يهب عنفوان الحياة

عندما يقتحم اللصوص الدار ويفر "الرجال" هل يبقى تصنيفهم من بين الرجال؟

بعد مخاض عسير جار سيعلن إن كان هناك في الجزائر بقية من رجال؟

عندما تلتهب الدار محترقة أو يداهمها اللصوص ولا ينبري منجد فاعلم أن تلك الدار بدون رجال

إذا خلت الدار من الرجال ضاع المال وانتهك الشرف

ذلك الموقع المثير للجدل وضع عناوين لا تفتح لكنها كبيرة ولا ندري إن صحت هل هي للحماية أو الاستباحة؟

العجز كلمة لا معنى لها في قاموس النضال الوطني

نظم نفسك وضع الخطة وطور التوعية ستجد نفسك تقوى يوما بعد يوم وتنفتح لك أبواب النصر تباعا

لا زال الشعب قاصرا بعد 55 عاما من الاستقلال

نعم هناك ما سمي بخيانة النخبة لكن هذا لا يبرر قصور الشعب

لا طرف متضررا كالشعب ولا أحد له الملكية المطلقة للوطن والسلطة غير الشعب

قبل أن يقبر نهائيا ويخطف منه الوطن على هذا الشعب أن يفعل شيئا

هناك من يتساءل ما ذا نفعل؟ وكيف نبدأ؟ وإليكم الجواب الكافي الشافي


لا يمكن أن يكون لشعب قاصر وطن فلا يشتكي ولا يبكي ولا يلومن إلا نفسه

لديك وطن هو أهم من بيتك عليك أن تحميه لتحمي نفسك وأهلك وإلا لا عذر لك

الوضع الآن لا يسمح لأي كان ألا يبالي فنحن على مشارف المجاعة وقانون الغاب فمن يحمي صغارك؟ ومن يصون شرفك؟ ومن يضمن لك بقاء بيتك؟

لا إنتاج هناك محروقات ما تم توفيره من عوائدها ذهب أدراج الرياح ولن نذهب بعيدا ما دام النهب لم يتوقف حتى يعلن الإفلاس العام

لا تفكر لا يهمك لأنك لا تعرف درجة الخطر المحيطة بك ربما هنا على كل من له إلمام بالواقع المخيف أن يوعي محيطه القريب حتى يعلم الجميع

الشعب هو المعني الأول وهو صاحب الحق والواجب الأول فالوطن وطنه والسلطة من حقه وحده

كما قال مالك بن نبي على المسلم شيء واحد هو فعل الخير وتجنب الشر .. فعلينا أن نحمي وطننا بكل الوسائل فليس لنا غيره والمسألة حيوية

العقد بين الحاكم والمحكوم هو حماية الأملاك والأرواح مقابل التنازل عن حمل السلاح والحرية المطلقة لفائدة الحاكم وإلا انتهى العقد

في حالة الإفلاس العام تقطع المرتبات ويتوقف الاستيراد وتكسد التجارة لانعدام السلع ويسود قانون الغاب ويفقد كل عامل عمله

عندما تشح الموارد ويشتد الفساد والنهب نكون على حافة الإفلاس العام والمجاعة

لو كانت هناك ذرة من وعي لكان هذا هو حديث الناس وشغلهم الشاغل الذي قد يسمعه المعنيون بالأمر فيسارعون لإنقاذ ما يمكن إنقاذه؟

كان الناس حتى في عهد الاستعمار يتحسسون محيطهم ويتخذون الإجراءات الضرورية لتأمين أنفسهم حتى في أحلك الظروف

لا حل لمشاكل الفساد السياسي والمالي والديني إلا بحكم الشعب لنفسه ثم بالتجربة تتضح الطرق الممكنة الناجحة

عندما نقول حكم الشعب لنفسه فذاك يعني إحكام التنظيم والتمثيل الحقيقي على جميع المستويات والرقابة الصارمة واستبدال من لا كفاءة أو لا أمان له

سيقول جماعة التدين الفاسد المتاجرين بالإسلام الديمقراطية حرام والعمل يكون بالشورى ولا حكم إلا لله .. نعم لكن نظرية سياسية متكاملة شاملة قابلة للتطبيق ولا مانع بل ذاك هو المطلوب لكن قبل ذلك لا يكفي الشعار وما عليك سوى تطبيق الديمقراطية

همنا الان إيقاف فساد التدين والسياسة والمال في أقرب وقت ممكن والبداية تكون من الشعب والنهاية إليه هو الحاكم مانح السلطة ومانعها

على الشعب في كل المستويات بدءا من العمارة والقريةإلى الحي إلى الشارع إلى المسجد إلى كل التجمعات أن يشرع في التوعية والتنظيم والبرمجة عن طريق تنشيط ما يوجد في بيئته من عناصر ذات كفاءة ونزاهة من صلبه كما وقع في الحركة الوطنية

من غير مبادرة شعبية في أسرع وقت ممكن يكون الوطن معرضا للضياع والشعب يواجه خطر المجاعة والتشرد والإبادة بتدخل قوى أجنبية

لا جهة يمكن انتظار الحل منها سوى المعني بالأمر الذي هو الشعب فليشرع في تنظيم نفسه والمقاومة بكل السبل السلمية القانونية للخطر

لدينا الرصيد التاريخي الثري العريق جاهزا للاستعمال ومنه الحركة الوطنية والثورة فلنستثمره في وضعنا الراهن للخروج من الأزمة الخطيرة

الشروع في التنظيم ضروري وعاجل على كل المستويات حيث التجمعات السكنية وغيرها ثم التوعية والتخطيط والبرمجة في إطار شرعي قانوني

إن نحن شرعنا في العمل نجونا وإن بقينا متفرقين أفرادا ننتظر التدهور المستمر نكون قد هلكنا والعياذ بالله

العمل الآن للإنقاذ والحماية ثم النهضة سهل جدا مقارنة بما كان في عهد الاستعمار حيث نستطيع التحرك بأمان في نطاق القانون والشرعية

المطلوب هو التنظيم أي تكوين جمعيات وهيئات وأحزاب حقيقية وليس مجرد قيادات منتفعة لا تظهر إلا في الانتخابات

الجمعيات ممكنة التكوين على أبسط التجمعات السكنية والمهنية وغيرها من التجمعات وفيها يمكن الشروع في التوعية والتفكير والعمل الميداني

الإطار التنظيمي الشرعي القانوني ضروري لانطلاق التوعية والتفكير وتصور الحلول

مثل هذا التنظيم القانوني للعمل يمكن إنشاؤه وفقا للقوانين المعمول به على كل المستويات من العمارة والحي والمدرسة والمسجد إلى المدينة والولاية والوطن لكن دون تكرار التجربة الفاشلة المنحرفة الريعية القائمة حاليا التي يجب أن تمنع بكل الوسائل

انتهى عهد الانتظار الأبله وعلى الشعب أن يواجه مصيره وهذه إجابات بسيطة وتاريخنا كله دروس وإجابات وإرشادات لمن يريد العمل

أي تجمع بشري دائم أو حتى مؤقت وعابر لا ينظم نفسه ويمارس التشاور والنقاش والتفكير وتصور المشاكل والبحث هن الحلول هو معرض للضياع

عزلتنا الخانقة في تجمعاتنا المختلفة ليست مصادفة بريئة بل هي من باب فرق تسد

الجار لا يكلم جاره والموظف أو التلميذ أو المصلي أو أي فرد في أي تجمع لا يتكلمون مجرد الكلام مع بعضهم وتلك عزلة قاتلة وليست بريئة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من \اقوال عبد المالك حمروش الخميس 02 ذو الحجة 1438 24 غشت 2017 (13)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: من أقوال عبد المالك حمروش-
انتقل الى: