منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 من اقوال عبد المالك حمروش الأربعاء 08 ذو الحجة 1438 30 غشت 2017 (14)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1642
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: من اقوال عبد المالك حمروش الأربعاء 08 ذو الحجة 1438 30 غشت 2017 (14)   الأربعاء أغسطس 30, 2017 6:05 am



الاتصال والتواصل والشراكة مسألة حيوية فلنحرص عليها

تغير الغرب تماما ففي البداية كان يناصر الثورة المغشوشة والآن لم يعد يسعى إليها بل فقط لإقرار ما تم له من إنجازات تستقر عليها الأمور إلى أجل غير مسمى

المسألة الآن هي بين الغرف حتى الإفلاس ومنع ذلك بكل الوسائل وبين التوريث لتأبيد الغرف وبين الإبقاء على الوطن حرا صاعدا نحو الازدهار والتطور والنمو السريع الدائم

منهم من يتفاجأ عند ذكر الإفلاس العام المنتظر .. كأنهم يعيشون في المريخ .. علينا أن نعمل على منعه بكل الوسائل وإلا فهو آت حتما

الشعب وحده ووطنه هما المتضرران حد الموت من الإفلاس العام لكن هناك لا مبالاة تشبه التخدير أو أضل سبيلا؟

الأمل الوحيد وشبه المستحيل الباقي هو أن تبدأ حركة الشعب المقاومة المنظمة القانونية الشرعية السلمية

حياتنا في خطر ومصيرنا مجهول وعلينا جميعا تحمل المسؤولية التامة

تسمع جعجعة ولا ترى طحينا كل الخطاب ديني ولا فعل يدل عليه في الواقع العملي؟ أفلا تعقلون؟

المأمول في الإجابات أو التفاعلات في طرح المشاكل هو المرافقة والإثراء والتكامل لنصل إلى التجاوز

انظروا أين وصل فساد التدين الذي تجاوز كل الحدود والخطوط الحمراء إنهم داخل المسجد يتناطحون؟

ليس هكذا فقط بل إنهم ينقلون هذه السلوكات المتصعلكة إلى حيث يذهبون حتى في حجهم حيث ترى منهم ما تشيب له الولدان من فوضى ومناكر

الثابت الآن هو فساد التدين والسياسة والمال .. وهو أمر يهم الشعب ويضر به وحده فليفعل ما يجب عندما تتعرض الأوطان للأخطار الكبرى

اعتراف العدو خير دليل ولا سقوط لإعلام المخلوع أكبر من السقوط الذي وصفته السفيرة الأمريكية بحق وبلاغة وضيق وتبرم .. إنه بهتان المخلوع الباقي نظامه أسوأ مما كان

الخميس 09 ذو الحجة 1438 .. 31 08 2017

أصبت بحبسة كلامية فلم أعد قادرا على إضافة شيء ما دام الوطن على فوهة بركان والشعب غير مبال

لم يكن هناك اعتماد كاذب على الحكومة كما هو اليوم

لم يعد الكلام مجد فإما العمل أو انتظار الكارثة

جزائر الشهداء معرضة للاختفاء من الخريطة السياسية للعالم في أقرب الآجال

يجب بكل سرعة تكوين تجمعات في مختلف المستويات ضمن الأطر القانونية الجمعوية والسياسية للتفكير وتصور الحلول قبل فوات الأوان

لا يمكن انتظار أي شيء من الطبقة السياسية ومنها "المعارضة" المزيفة أن تفعل شيئا

المعارضة من صنع الموالاة وخاتم في أصبعه

لا حساب للمعارضة ولا للشعب ولا لأي طرف عدا الجيش

لولا الجيش وقد بلغت الألغارشيا الفاسدة القمة لوقع عرض الوطن في مزايدة عالمية

من لم يسبق له تصور كيفية وقوع الاحتلال فلينظرفي ظروفنا اليوم حيث الفساد العام والشلل العام واللامبارة التامة من الشعب

يفترض أن سيناريو امتلاك الجزائر من قوى أجنبية جاهز ولا حاجز أمامه سوى الجيش والصراع بين أطراف مثل أمريكا وفرنسا


مشروع الشرق الأوسط الجديد هدفه إبقاء إسرائيل قوة عظمى وحيدة في المنظقة تخضع لها المشيخات المترتبة عن الحرب الطائفية ضد المسلمين بالمسلمين في بلادهم وفوق أراضيهم لتصبح إسرائيل هي الحاكم المطلق والآمر الناهي في الشرق الأوسط الكبير أو الجديد حتى تكتفي ذاتيا وتقضي نهائيا على الأمل النهضوي العربي لتعيش بعد نفاد البترول حيث سيتخلى عنها الحرب ماديا لأنه لا يحتاج إليها إلا ربما استراتيجيا ليبقى متحكما في المنظقة .. الأفق مسدود والظلام دامس ومن الصعب فتح عين الأمل في المنطقة العربية إلى أن يظهر العكس إن ظهر يوما ما

أردوغان متسائلا: كيف تظهر بيد داعش أسلحة لدولة عضو في الناتو؟

الا لبيت الشباب يعود يوما فأخبره بما فعل المشيب؟



إليكم الكلمة أو نصمت وننتظر الضربة القاضية

إنها المواجهة المصيرية فمن تجاهلها يكون قد دخل مزبلة التاريخ الأكير والأقذر وبئس المصير

النت في حكم الغائب عندي؟

محاولات التوريث لأنهاء مهزلة الجمهورية لأنها لا تليق بالعرب كانت قبل الهزة العنيفة التي أطاحت برؤوس من حكام السوء تنطلق من الملاعب

تحدثت الأنباء اليوم عن فريق كروي ارتدى قمصانا تحمل صور أحدهم داعية له ليترشح للرئاسة!؟ هل بدأ الصراع يظهر على السطح؟

يبدو أن الصراع بين المال الفاسد ومعارضيه من السلطة الفعلية قد بلغ مستوى عال يقرب من الحسم والسيناريوهات جاهزة للتنفيذ

أن يشتغل من يشتغل منهم خماسا ليصبح شيئا مذكورا بضربة حظ بعد أن كان نكرة موصوفة فقد يقع ذلك كمعجزة أما أن يغتر ويطلب الحكم فلا

شيئان لا مبرر لهما: بعضهم يصبح مليارديرا في لمح البصر؟ وآخر يتألم ألما مبرحا لبكاء أطفاله بسبب عجزه عن شراء كبش العيد

كانت الجزائر بلادا للبشر قبل بداية ثمانينات القرن الماضي حيث بدأ غزو الفساد الثلاثي الرؤوس كانت خالية من الفظائع الإنسانية

المسؤول عن تدهور الوضع الجزائري إلى درجة التوحش هو الانهيار السياسي الذي سمح بغزو التدين الفاسد وفساد السياسة والمال

يجب الخروج سريعا وقبل فوات الأوان من حالتي النفاق السياسي والفراغ السياسي وإلا الكارثة التي قد تزيل الجزائر من الخارطة السياسية

بعضهم يردد المدائح لوضع منهار نفاقا خدمة لمصالحه الذاتية المشبوهة

إما أن يكون شيئا ما من الجيش هو ليس بغير دستوري ولا قانوني وإنما وضع الأمور في نصابها وحفظ الاستقرار والأمن وضمان انطلاقة سليمة وإما فعلى الجزائر السلام فلن تبقى مذكورة مجرد الذكر في الخريطة السياسية للعالم لا قدر الله

من غير ترداد عبارات فارغة على القوى الحية في البلاد أن تتقدم سريعا لإنقاذ الوضع قبل الانهيار العام والفناء

الجمعة 10 ذو الحجة 1438      01 09 2017

عندما نقول الشعب المقصود هو تنظيماته المختلفة السياسية والاجتماعية والثقافية والجمعوية هذه هي التي ينبغي أن تصحح وتقوم بدورها

على الشعب أن يتأكد ممن يمثله على كل المستويات

لا يقوم الشعب بنفسه مباشرة بأي عمل عدا ما تطلبه منه تنظيماته التي أنشأها لتمثيله من تجمعات محتملة في حالات خاصة ومشروعة

الشعب ساسيا يعني الحزب والمنظمة والجمعية وهكذا في المجالات الأخرى التي لها تنظيماتها

في الجانب السياسي البحت إما أن يكون حزب الشعب هو الحاكم وهنا لا مشكلة وإما أن يكون معارضا وفي هذه الحالة يقوم بالمعارضة الحقيقية

الوضع الراهن لا وجود فيه لأحزاب ولا جمعيات ولا منظمات فكلها تابعة للسلطة ولا علاقة لها بالشعب وهذه هي المشكلة القائمة

الموجود في الواقع أفراد أما الشعب فتصور ذهني لتجمع هؤلاء الأفراد الذي لا يكون إلا في تنظيمات مختلفة سياسية وجمعوية وغيرها

إدا كانت هذه التنظيمات السياسية والجمعوية وغيرها ممثلة تمثيلا حقيقيا للشعب فإن كل شيء يكون على ما يرام وإلا فالكارثة

الخلل هو أن التنظيم غير كاف وغير حقيقي ولا علاقة له بتمثيل الشعب فهو يخدم قياداته وليس الشعب والوطن فهو متواطئ مع السلطة

في حالة عدم تمثيل التنظيم للشعب بصدق وفعالية على الشعب أن يسحبه من التداول ويتبرأ منه

لا وجود للمعارضة بل هناك لجان مساندة مقابل امتيازات لقياداتها

النت عندي شبه معطل يأتي قليلا من الوقت ثم يذهب أغلب الوقت .. لا أدري إن كان الخلل عام أو هو أمر داخلي عندي؟

أنه نقول عمن يمثل نفسه ممثل الشعب فهذا كذب على النفس وخداع له وضلال مبين

تبين أن بعضهم هنا لتزييف الوعي وتثبيط العزائم بالقول ليس بالإمكان أحسن مما هو كائن؟

ليستمر الفساد التديني والسياسي والمالي فليس هناك أفضل هكذا يريد بعضهم إقناعنا

في كينيا نعم أيها الصديق أعلنت المحكمة العليا اليوم بطلان انتخاب الرئيس وقررت إعادة الانتخابات .. هل نحن أقل من كينيا؟

من يعيننا فمرحبا به أما من يعين أعداء الشعب والوطن فهم ليسوا في حاجة إليه

كينيا لها مؤسسات سيادية تمارس صلاحياتها كاملة وبلدان أخرى أقل منها بكثير تتمتع بآخر تطورات النت وغيره ويأتي من يبرر لك كل هذا؟

كينيا لها مؤسسات سيادية تمارس صلاحياتها كاملة وبلدان أخرى أقل منها بكثير تتمتع بآخر تطورات النت وغيره ويأتي من يبرر لك كل هذا؟

السبت 11 ذو الحجة 1438         20 09 2017

آسف لغيابي لفترات طويلة لأن النت يكون عندي مقطوعا

مبررات التعطيل لا حصر لها لكننا لا نبحث عنها ولا تعنينا إطلاقا لأنها لا تكفي لشل العمل لمن يريد؟

اتضح أن مسؤولية الشعب يتحملها ممثلوه فليفعلوا أو يستقيلوا وإلا فعليه أن يقيلهم

أصبحت الوضعية واضحة ودقيقة من ادعى تمثيل الشعب فليفعل أو يستقيل وواجب الشعب وحقه هو أن يقيل من يتخلى عن مسؤوليته

الدور السياسي المؤيد أو المعارض للشعب يقوم به عن طريق ممثليه في مختلف المجالات

يتضح من هذا أن هناك جهازا ديمقراطيا مزورا عاطلا عن العمل وهنا بيت القصيد

هناك تجارة في تمثيل الشعب وجب وضع حد لها

أن تمثل الشعب فهي أمانة ثقيلة فلتقم بها إن كنت قادرا عليها وإلا سيتصرف الشعب بما هو مناسب .. أما الغش في التمثيل فجريمة كبرى

هناك جهاز ديمقراطي معطل بسبب عجز ممثلي الشعب أو تجارتهم في التمثيل والتخلي عمليا عنه مقابل ثمن معلوم وهذا ما يجب أن يتوقف فورا

وهكذا نكون قد انتهينا إلى البراءة شبه التامة للشعب إلا في حالة واحدة هي سكوته عن ممثله الذي ظهر عجزه أو تواطؤه وتخليه عن التمثيل

هناك الخداع الانتخابي الذي يتاجر فيه بعضهم في تمثيل الشعب وهو غافل وهذه مسؤوليته حيث يحارب نفسه بنفسه بقبول التزوير

كنا نعاني من فاسدي التدين والإيديولوجيا وما تبعها فجاءنا من حيث لا نحتسب الفساد الحزبي والجمعوي وتمثيل الشعب بالتحالف ضده بالعلف

لا يطلب من الشعب سوى شيء واحد هو الحرص على سلامة تمثيله ثم متابعة ممثليه ومراقبتهم وسحب الثقة منهم متى انحرفوا عن تمثيله

الفساد المتصل بالشعب هو فساد تمثيله فلتتوقف التجارة الرخيصة في هذا المجال

وضعنا الأصبع على الجرح لا تنازل عن التمثيل الحقيقي للشعب فهو قارب النجاة

العمل مستحيل النت يأتي دقيقة ويغيب ربع ساعة أو أكثر .. حتى صبر أيوب لا يكفي أمر غير جدي

تحية نضالية لشجاعة وبطولة المحكمة العليا "المجلس الدستوري" الكينية فخر إفريقيا ورأسها المرفوع بين الأمم والقارات ..

أصالة إفريقيا ومجدها وأملها المعاصر في سوادها أما بياضها فهجين مستلب مغشوش

كينيا تقهر التزوير في قمة تمظهراته
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحية شكر وعرفان ومباركة لكينيا الديمقراطية الحرة السباقة رافعة رأس إفريقيا والإنسانية الحرة في العالم بالمناسبة المعجزة في عالم المنبوذين المتخلفين وهي إعلان محكمتها العليا بطلان انتخابات مزورة للرئيس الحالي مقررة بكل سيادة إعادة الانتخابات



الديمقراطيون في كينيا يصنعون الديمقراطية والعبيد خارجها يطالبون بها

وقفت كينيا على باب التغيير وخطت الخطوة الآولى داخل التاريخ وأكدت الجغرافيا

يمكن لكينيا بكل فخر واعتزاز أن تتبنى قيادة الديمقراطية في أفريقيا

أغلقت قبلة الثوار في الجزائر وقامت قبلة الديمقراطية في كينيا لأفلا نخجل؟

ليس الحسد فالافتخار بدخول إفريقيا التاريخ والتمترس في الجغرافيا من باب كينيا مؤكد ولكنها الغيرة الغائرة .. لما ذا ليست الجزائر؟

بدأ الرئيس الكيني المنتخب زورا يرتبك ويتناقض فبعد أن أعلن احترامه لحكم المحكمة العليا عاد ليصرح بأن له مشكلة مع القضاء؟ هل يشكك؟

نقطة الاشتباك التاريخية الآن في العالم الثالث هي نزاهة الانتخابات

الصراع الذي كان بين القوى الخارجية مع الشعوب أصبح بين هذه وحكوماتها بسبب سوء التمثيل وما يخفيه من مظالم واحتكارات وفساد

إذا غبت عنكم فاعلموا أن النت قد غاب إنه على كف عفريت يشطح أكثر من الكركرية؟

لا يستطيع الشعب تقرير مصيره دون انتخابات نزيهة ولذلك جوهر الصراع الدائر هو حول هذه النزاهة على مستوى العالم الثالث كله

كلمة لا بد منها قبل غياب النت مرة أخرى هي أن الانتخابات إما أن تكون نزيهة أو لا تكون

القول بإلغاء الانتخابات النزيهة غير منطقي ولا هو مقنع فعندما يكون هناك من يستطيع التزوير أو يستطيع استعمال العاطفة الدينية أو العصبية يستحيل قيام انتخابات نزيهة

وقعت محاولة باهتة لدمقرطة الحياة السياسية أثناء العشرية الحمراء وذاك بمنع الأحزاب الدينية والعنصرية والجهوية والفئوية عموما

غيرت الأحزاب التي تتعارض أسماؤها مع الديمقراطية تلك الأسماء لكنها هي بقيت دون تغيير

تجرى الانتخابات الآن بإدارة معروفة بالتزوير وبأحزاب غير ديمقراطية مما يعني أن النزاهة مستحيلة وهو أمر عبثي

الطبقة السياسية الجزائرية الراهنة سلطة و"معارضة" غير قادرة على إجراء انتخابات حرة ونزيهة كما تقول للشعب اللامبالي بالأمر

طرف مستعد للتزير وآخر قسم كبير منه يستغفل الناس بتنصيب نفسه سلطة إلهية فوق الأرض فمن أين تأتي نزاهة الانتخابات؟

فساد السياسة والتدين والمال لا يمكن تعايشه مع الديمقراطية وبالتالي الانتخابات النزيهة

يقول فزت في انتخابات نزيهة وألغيت وقد كان يقول للدهماء البائسة انتخبوني تدخلون الجنة فهو أكبر مزور

لا فرق بين مزور وآخر فكلاهما ينوي احتكار السلطة ضد الشعب ولا ديمقراطية دون نزاهة انتخابات وهذا ما يجب أن يكون

الأحد 12 ذو الحجة 1438   03 09 2017

ماجد عبد العزيز الخواجا
عموماً
نحن شعوب لم تعد تميّز
القاتل من المقتول..

ماجد عبد العزيز الخواجا

كل هذا الشر
٠ويريدون منا ممارسة الحب

سيد أمين
خطيب #عرفه يكتشف طريقة جديدة
للتقرب الي الله
الدعاء لسلمان وابنه

الإسلام الرسالي الثوري يوجد فقط في غزة وقطر وتركيا لا غير
لقد طلبتا من بنغلداش فتح الحدود للرهينغا البائسة المسحوقة المجروحة ويتحملا كل النفقات
وأعطتا شيكا على بياض لبنغلداش على أن تتكفلا بكل ما يلحق من كلفة مالية لهذا الأمر
إنهما وحدهما مسلمتان؟

فاسد العلمانية مزور وفاسد التدين تزويره مقدس فهو أشنع

خذوا درس الديمقراطية من كينيا ثم تعالوا نتداول

بعد جهد جهيد فتح الله علينا وهو الذي لا يفتح إلا على المجتهدين بتنوير تبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من أصل الفساد والبلاء

يكمن السر في الانتخابات والشعب مكلف بشيء واحد هو ضمان نزاهة الانتخابات وإلا فليستسلم لكل الشرور المستطيرة المدمرة المبيدة

اضمنوا ممثليكم المتمتعين بالكفاءة والنزاهة والالتزام تضمنوا السعادة في الدارين والرسالية الثورية المحررة للناس أجمعين في كل العالم

جاء من يقول الإسلام هو الحل .. نعم أكرم به عندما يكون مطبقا وليس مجرد خطاب للتضليل وتبرير فساد التدين

ثم جاء من يمارس الحق الإلهي ويقول لي صراحة لا حق لك في الكلام فالأمر محسوم .. إلهذه الدرجة من التعمية والتضليل بلغ التيه المقدس؟

ثم تعالوا إلى هذا الرافض لنقد الدعاء لسلمان وابنه من خطيب عرفه بحجة أن الملكية هي آخر قلاع الإسلام فهل كان رسول الإسلام ملكا؟

حملة شرسة الآن لصالح فساد الملوك الظلمة المتصهينين والممارسين للسياسة تحت مظلة فساد التدين .. مفاجآت فاجعات لا يتعوقها أغرب خيال

يريد بعضهم أن يقيموا شراكة مع نظام فاسد دون أن يفقدوا عذريتهم بل يظلون صالحين إلى حد القداسة .. ولله في خلقه شؤون

كانت الجزائر بكل خير بإسلامها الوراثي إلى أن غزاها فساد التدين فتفرقت أحزابا وشيعا ومراكز لنفوذ متصهين وواقفة على فوهة بركان


سلمان منقذ الإسلام
ــــــــــــــــ
جاء من يقول عن سلمان إنه يحاول الإبقاء على الإسلام فهل من علامة ذلك جمع ذلك المبلغ الفلكي حتى بالاقتراض لمنحه هبة لأعدى أعداء المسلمين ترامب عبد الصهيونية 500 مليار دولار عدا ونقدا من بيت مال المسلمين سود الله وجههما .. بينما تركيا وقطر تمنحان شيكا على بياض ومستعدتان للمزيد منحتاه لبنغلداش حتى تستقبل الروهينغا المشردة الجريحة النازفة المبذوحة ويبقى الحساب مفتوحا للتكاليف المقبلة؟
<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/Ah_orJ5ucw8" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

اتصلت جهات سعودية بالشاعر محمد جربوعة الجزائري الشهم تعرض عليه حجة مجاملة فرفض معللا ذلك بأنه عذر أقبح من ذنب
<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/aW10m701qUs" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

أرسل الصديق الأستاذ محمد لشهب هذا المقال القيم مشكورا
https://www.facebook.com/groups/mawtinii/permalink/2052111401710379/

فَلَوْ كَانَ سَهْمًا وَاحِدًا لاَتَّقَيْتُهُ
وَلَكِنَّهُ سَهْمٌ وَثَانٍ وَثَالِثُ
لو توقف الأمر على التطرف يمينا ويسارا وعلى الفساد المنتشر في العالم كله والمعشش وطنيا وإقليميا لهان الأمر أما أن تفاجأ بأن هناك من يعبد العملاء أكثر من الله سبحانه ويضع لهم مكانة في نفسه أكثر من مواطنيه ووطنه فأمر فوق طاقة البشر .. وهو أمر مخيف وخطير فالولاء لغير الوطن وشعبه يشعرك باللاأمن واللاطمئنان ..

حتى نهاية سبعينات القرن الماضي كما بخير لا فساد مستشر قبل أن تهاجمنا أنوا الفساد الثلاثة المسرطنة والعياذ بالله

الإثنين 13 ذو الحجة 1438      04 09 2017


ما نفاجأ به تشيب له الولدان تصوروا أن بعضهم يفضل ملكية فاسدة متعفنة عميلة متصهينة على الديمقراطية استنادا إلى أساس ديني كما يتوهم؟

كانت الملكية هي الانقلاب الأول على الإسلام الرسالي الثوري وهي التي أتت بالمال الفاسد

قال الشيخ عبد الفتاح مورو القيادي في النهضة التونسية ما معناه من يعتقد أن الشريعة كافية لتأسيس دولة وتسييرها هو واهم

يقصد الشيخ مورو أن الشريعة ليست هي الإسلام وإنما هي اجتهادات قانونية استندت مرجعيتها إلى النصوص الإسلامية في وقت معين

أعرف أنني أكلم صخورا غرانيتية أو أشد تصلبا لكن لابد من توضيح ما يمكن توضيحه إنه حاضرنا ومصيرنا قبل أن يكون ماضينا

لتستغني عن الديمقراطية عليك أن تضع نظرية سياسية إسلامية موثوق بصلتها بالأسلام الصحيح ومستجيبة لظروف العصر

نعم لا شيء يعلو فوق الإسلام في مجتمع مسلم لكن ليس بالكلام ولا بالشعارات وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

قبل أن تنادي بتطبيق الشريعة عليك أن تضع شريعة كافية للحياة المعاصرة في كل المجالات

ولتنادي بالدولة الإسلامية عليك أولا أن تضع نظرية بديلة عن الديمقراطية أساسها النصوص الإسلامية ومن وضع علماء في كل المجالات

لو وضع المعنيون نظرية سياسية إسلامية معاصرة أعتقد أنها ستحل محل الديمقراطية في جميع أنحاء العالم لأنها ستكون أرقى منها وأصلح

أما أن ترفع شعارات وتنادي بالتطبيق بل وترتكب الفظائع من أجل ذلك فاعلم أنك تمارس المنكر في أشنع تجلياته

أما الملوك المنقلبون على الإسلام الثوري الرسالي فهم أساس الفساد ورأس البلاء ولم يصلح منهم سوى قلة تعد على أصابع اليد الواحدة

أما أن تعيش في بلد وتكتسب رزقك منه وأسرتك ويكون ولاؤك لغيره وتشكل خطرا عليه فتلك هي الخيانة العظمى في أبشع صورها

مسلمون متنورون رساليون ثوريون مبلغون نعم أما غير ذلك فلا علاقة له بالإسلام ومن غير أي تكفير فتلك مهمة الخالق سبحانه

ليكون المسلمون مسلمين متنورين رساليين ثوريين فلن يسود العالم غيرهم أبدا سيكونون لو فعلوا قادة العالم حتما

التقدم صدق والتخلف كذب
ـــــــــــــــــ
يحكي عربي يظهر أنه عالم مقيم بأمريكا أنه اصطدم بسيارته مع سيارة شاب أمريكي مفتول العضلات مظهره يدل بمعاييرنا على أنه صعلوك جاءت الشرطة فسألت العربي هل كانت إشارة الطريق خضراء عندما مررت؟ قال نعم قالوا وإشارة طريق خصمك قال لا أدري ذهبت الشرطة إلى الشاب المتصعلك المظهر وسألوه كيف كان الضوء أمامك؟ قال أحمر فقالوا للعربي ستعوض لك شركة خصمك كل شيء فذهب إلى ذلك الشاب "المتصعلك" وقال له شكرا فقال على ما ذا؟ قال العربي لأنك قلت الحقيقة فأجاب الشاب وهل أشكر على ذلك؟ هل تريد مني أن أكذب؟ انظروا كما ختم ذلك العربي قوله ألا صدق مع التخلف والعكس صحيح في الغالب؟

النهضة التونسية تستحق التقدير
ـــــــــــــــــــــ
يبدو أن النهضة التونسية مؤهلة لبلوغ المراد لقد قيل إن السبسي أثار مسألة المساواة في الإرث بين الجنسين بأمر من فرنسا لجر النهضة إلى الاشتباك حتى يمكن القضاء عليها أو على الأقل تهميشها كما فعلوا مع الفيس وإخوان مصر ويلاحظ أن النهضة لازمت الصمت مما يعني تفطنها للمكيدة وحكمة تصرفها وعقلانيتها

غير نفسك تغير التاريخ .. مالك بن نبي

كن أنت التغيير الذي تريده للعالم .. غاندي

المسلم الحالي لا يستطيع التبليغ لأنه متخلف .. مما يجعل الإنسان الغربي يرفض السماع إليه لأنه يرى نفسه أفضل منه كما ذكر مالك بن نبي

عندما تكون رساليا ثوريا ولو أنه لا شكر على واجب لكن فمرحبا بك على الرأس والعين

أن تكون جهولا ظلوما فظا غليظ القلب منفرا وتأمر وتنهي وتتأمر فأنت تطلب ما لايستطاع والله سبحانه ذاته لا يكلف نفسا إلا وسعها

أن تكون مغفلا ويجندوك في الحرب الطائفية الاقتتالية المدمرة شيء أما أن تريد الزعامة لجرنا في مستنقعات التدمير الذاتي فلا وألف لا

كنا مسلمين أفضل من غيرنا قبل ثمانينات القرن الماضي ولا ندري أي شيطان وسوس لنا لندخل فساد التدين حتى نقوم بتخريب وطننا كما يفعلون؟

لم نعرف قبل الثمانينات سوى أننا مسلمون فالأغلبية الساحقة منا لم تكن تعرف المذهب المتبع ولا يهمها أن تعرف يكفيها وزيادة أنها مسلمة

علمك الصهيوني أن المذهب الآخر كافر وعلمه عنك نفس الشيء لتقتتلا ويهنأ هو حتى أن بعض الفجار صاروا يقولون إنه أقرب إليهم وأحب من غيره

لم تصب الجزائر طوال تاريخها في مقتل كما أصيبت في هذا الزمان الأسود بالفساد العام وعلى رأسه فساد التدين

كنا قبل هذا الوباء وكل الناس في العالم نطمئن عندما يذكر الإسلام أو المسجد أو الإمام أو العالم فصرنا والعالم كلها نصاب بالرعب عندما نسمع هذه الكلمات الملائكية وما هو في سياقها؟ أي بلاء أصابونا به وزرعوه في هذه الأرض الطاهرة؟ .. أرض الشهداء الأبرار

كانت الجزائر ورشة عمل
ــــــــــــــــــ
كانت الجزائر منذ أواخر الستينات ولمدة عشرية ورشة عمل لا بطال فيها وكان الدينار أغلى من الفرنك والدولار فما أن اختفى البطل حتى ارتفت معاول الهدم من غزو لفساد التدين وغلق المصانع والمزارع وغزو الإسمنت والبيع بالدينار الرمزي واغتيال الرموز وتخريب الأمن العسكري الحصن المنيع حتى انتهينا إلى مستنقع الفساد الذي ترون

كان أحد وزراء تلك الفترة المزدهرة يصرح بتواضع إن الجزائر الآن في مستوى إيطاليا وإسبانيا في انتظار أن تكون في مستوى اليابان

كنا نلتقي ذلك الوزير الصالح وشخصيات أخرى يقضون حاجاتهم في الأسواق اليومية وواحسرتاه

عندما قلت إن الصهاينة يجندون المغفلين اليوم ليقتتلوا على أساس مذهبي لفائدتهم جاء من يقول لي بكل بساطة ويجندونك .. أي بلاء بلغناه؟

حتى بداية الثمانينات لا نحتاج إلى اسم من لا نعرف قبل الثورة كان اسم الجميع "محمد" أو "فاطمة" وفي الثورة وبعدها "الأخ" و "الأخت"

لما غزانا فساد التدين صرنا لا نأمن شخصا ولا مكانا كل شيء قابل للانفجارحتى الجامع يا عباد الله؟

أقول هذا الكلام للشباب التائه المغدور الذي لم يعرفوه ماضيه القريب ليعلم أننا كنا ملائكة فجاء الذين يتاجرون فيه فصرنا شياطين

ما زال الناس في كل العالم حتى من أجرم منهم يفرون إلى الكنائس والبيعات وكان الملجأ الأول هو المسجد أما الآن فقد حولوه إلى مكان مرعب

أحيانا يصيبني حال من التشاؤم واليأس فأظن أن الجزائر فسدت إلى درجة استحالة إصلاحها وهو كلام خطأ لدى من عرف الاستعمار الفرنسي الأسود

بعض مشاهير الجزائر ظنوا لرعبهم أن من أضرموا نار الثورة مجانين وكانت الملحمة الأسطورية كافية في سنوات قليلة أن تضمهم إليها

اغتالوا الثورة في مهدها وقبروها بالنسيان كيف يمكن نسيان معجزة صنعها شعب حولت المستحيل إلى ممكن فمن كان يظن أن الجزائر تستقل؟

أكبر جريمة في التاريخ هي اغتيال الثورة الجزائرية المعجزة لمنع استثمارها والتحرر التام لشعبها ليصبح في لمح البصر من قادة العالم

ليثبتوا نسيان الثورة لجأوا إلى قتل الشباب بفساد التدين

سيأتي جيل ليكمل الرسالة الخالدة فمحال أن تنتهي ملحمة الثورة الأسطورية المعجزة كما يريدون

تصوروا في سبع سنوات ونصف أمكن تغيير مجرى التاريخ وإخضاع قوى الاستكبار العالمي لإرادة شعب صغير العدد عملاق التضحية والفداء

لمن علق تعليقا غريبا أقول إن الصراع في الجزائر لا يكون إلا حيث تكون يد عميلة لمراكز من وراء البحر

قبل الثورة كان بعض الأطفال يعرفون وجود تسميات لسكان المناطق لكن فقط مجرد تسميات لأن الكبار كانوا يحدثونهم فقط عن مسلمين جزائريين

من نتائج اغتيال الثورة المعجزة ظهور النعرات التي أرادوا استعمالها بمثابة الطوائف في المشرق لكنهم حتى الآن فشلوا ولا أظنهم ينجحون

كان أطفال الجزائر قبل الثورة وليس فقط أثناءها يجهلون تماما وجود أي فرق بين عنصر وآخر من عناصر الشعب المسلم الجزائري كما ورثوا

الآن جاء الشقاق والنفاق بعناوين مختلفة لكن موضوعها واحد هو تقسيم الشعب والوطن

لن يتوقف الاستعمار وأعوانه عن التخريب للدولة والمجتمع إلا بحسم المعركة وانتصار طرف إما الجزائر أو العدو

الشعارات المعروفة كلها دون استثناء تطلب رأس الجزائر وشعبها

منع قيام الدولة وتخريب المجتمع
ـــــــــــــــــــــــــــــ
قال مالك بن نبي هناك مكروبان حاد هو العملاء وخامل هو المغفلون الذين يتراوحون بين الجهل وانعدام الضمير أو فقدان الشرف وعملهما هو منع قيام الدولة وتخريب لمجتمع إلى درجة يصبح معها مستحيل الوجود ويظهر أننا اقتربنا من هذه النقطة لا قدر الله

تضاعفت تركيبة الاغتيال والتخريب فلم يعد الفساد السياسي وحيدا بل تدعم بشقيقين هما فساد المال والتدين

مغفل كبير من يعتقد أن ثلاثية الفساد متجاورة بالصدفة إنها متحالفة حلفا وجوديا مصيريا لتأكيد حضورها وتثبيتها وتأبيدها؟

الوضع الآن هو إما ثلاثية الفساد أو الشعب والوطن

بعضهم يقرأ بعين واحدة .. لكن لا بأس مرحليا المهم أن يقرأ

تتحدث عن فساد ثلاثي متحالف ومتكاثف ومتحد فيأتي من يقول لك لما ذا تذكر فسادا واحدا؟ ثم يضيف سامحه الله أم أن هناك الجهوية؟

يقول المثل الشعبي هم اينسي في هم جاءت الأنباء اليوم بقتل مؤذن قرب مسجد واحتدام التوتر والصراع المذهبي والسياسي في المساجد

لم نعرف قبل ثمانينات القرن الماضي أي صراع من أي نوع في بيوت الله .. مما يشير بوضوح إلى فساد التدين والعياذ بالله

قررت أربعة بلدان كبرى مسلمة في آسيا حسم الوضع في بورما يبدو من التصريحات أنها تركيا وإيران وأندونيسيا وماليزيا .. أين كبار العرب؟

يحدد مالك بن نبي دور المكروبان الحاد والخامل بدقة ألا وهي منع قيام الدولة والتخريب المتواصل للمجتمع حتى ينهار تماما ونهائيا

النت سيء إلى درجة أن صبر أيوب لا يكفي للتعامل مع فرعنته الطاغية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اقوال عبد المالك حمروش الأربعاء 08 ذو الحجة 1438 30 غشت 2017 (14)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: من أقوال عبد المالك حمروش-
انتقل الى: