منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 من اقوال عبد المالك حمروش السبت 18 محرم 1439 07 10 2017 (19)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1598
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: من اقوال عبد المالك حمروش السبت 18 محرم 1439 07 10 2017 (19)   السبت أكتوبر 07, 2017 12:14 pm



السبت 18 محرم 1439 ... 07 10 2017


لا حل بعد الإفلاس التام سوى المحاسبة الصارمة والانتقال فورا إلى الجمهورية الثانية

عثمان طيباوي اعتقدنا أننا سندخل الجمهورية الثانية عام1989 لكن قطاع الطرق أجهضوا المشروع...فهل سيسمحون بذلك اليوم وهم على رأس النظام؟؟؟؟

عبد المالك حمروش لآ أظنهم قادرين هذه المرة على اعتراض المبادرة
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات · رد · 3 · 11 س
إدارة
عثمان طيباوي
عثمان طيباوي أرجو ذلك...في وجود مبادرة نخبوية تقود مسيرة التغيير السلمي وليس بالتغيير الراديكالي

Bouchoukh Abdelwaheb
Un jugement avec fermeté et L' application de la peine capitale pour les TRAÎTRES TERRORISTES FINANCIERS

بعد النفط تقوم القيامة فلا السياحة ممكنة في الجزائر ولا الفلاحة الأولى في حاجة إلى إنسان مفقود عندنا والثانية أفقدتها السياسات الفاسدة

https://static.echoroukonline.com/ara/dzstatic/thumbnails/article/2014/ayoube_522205647.png

من يعجز عن استعادة ما نهبه بوشكارة لا يستطيع إصلاح وضع انتهت صلاحياته

التفكير بطبعه جهد شاق يضاف إليه الوضع الذي اصطنعه الفساد الثلاثي الرؤوس مما جعل السباحة ضد التيار شبيهة بالمستحيل

لا تفكير القطيع سجن وضعه الفساد الثلاثي فيه حتى يكون كالطائر بلا جناحين وإلا كيف يستمر نفس اللاتفكير السائد قبل إعلان الإفلاس؟!

ليس سهلا الانتقال من الخطاب الخاضع إلى الخطاب الحر المتجاوز للسلطة المعلنة إفلاسها لكنه ضروري للتحرر والعبور إلى الوضع الجديد



الأحد 19 محرم 1439 ... 08 10 2017



هناك شخصيات جزائرية استثنائية لكن ذلك لا يمنع من أن إفريقيا تتطور والجزائر تتأخر

Aniss Hamrouche
https://www.tsa-arabi.com/%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%af%d8.../...

مبادرة من ثلاث شخصيات لمواجهة العهدة الخامسة — TSA عربي
أطلق كل من علي يحيى عبد النور، أحمد طالب الإبراهيمي ورشيد بن…
TSA-ARABI.COM


علينا ألا ننسى أن ما نعانيه أساسا هو أزمة حضارة

يحرص الفساد الثلاثي الرؤوس على تثبيت التصحير الثقافي في محاولة آثمة لتأبيد وجوده وهيمنته

الثروة البشرية هي أم الثروات جميعا من ملكها ملك كل شيء ومن فقدها فقد كل شيء .. هي عدوة الفساد اللدودة لذلك يعدمونها بكل الوسائل

هذه هي لعبة الاستعمار والاستحمار والفساد الثلاثي الرؤوس وكل أعداء الشعوب والإنسانية محاربة العقل وإعدامه مهما كان الثمن لأنه لا وجود لشرورهم مع وجوده

من قبيل المستحيل إفلاس بلد ثري كالجزائر وأكثر استحالة أن يعيد له ثروته من بددها فمضيعة للوقت محاولات الترقيع ولا حل غير التغيير

ليس كل مسؤول متسببا في الإفلاس فعلى الأبرياء أن يتصدوا للتغيير تبرئة لأنفسهم وإنقاذا للشعب والوطن

من المفيد أن يشارك أبرياء الوضع المنهار في التغيير مع القوى الحية التي ستقوم به حتما

لم يعد التغيير خيارا تقوم به هذه الجهة أو تلك بل أصبح ضرورة لا غنى عنها إذ يستحيل استمرار الوضع القائم بعد إعلان إفلاسه

مت مشاركة ‏مقطع فيديو‏ ‏‎1.2.3 viva l'algérie‎‏ من قبل ‏عبد المالك حمروش‏.
أرسل الصديق الأستاذ Idris Hamrouche مشكورا هذا الفيديو المكيف لأنشودة "موطني" الرائعة للوضع الراهن المزري
https://www.facebook.com/123vivalalgerie/videos/vb.200449153689908/369672706767551/?type=2&theater

عصرنا لا زال يدير ظهره للأخلاق رغم ظهور بوادر تغيير من خارج العالم الإسلامي تقريبا للأسف عدا بعض بلدان النمور الآسيوية

السياسة في العالم بما فيه العالم الإسلامي عدا استثناءات قليلة لا زالت قائمة على أساس لا إنساني ولا أخلاقي

التغيير المطلوب عالميا وإسلاميا وعربيا هو اعتماد إسلام رسالي ثوري حضاري إنساني فلا خلاص للإنسان المعاصر دونه

أنانية الغرب وازدواجيته وعدوانيته جعلته يهلل لتفتيت العراق وغيره من بلاد العرب والمسلمين بينما ينزعج كل الانزعاج من تفتت إسبانيا

الانفصال الظاهر في إسبانيا يرعب الغرب بما يشير إليه من بداية عصر التحلل والاندثار لحضارته وهيمنته على العالم

بينما يندب الغرب حظه الوحدوي العاثر في إسبانيا يهلل التدين الفاسد في بلاد المسلمين للتفتيت الاقتتالي المشرذم لشعوبهم وبلدانهم

تمت مشاركة ذكرى من قبل ‏عبد المالك حمروش‏.
أمس الساعة ‏12:57 م‏ ·
كان ذلك زمن البحبوحة المالية التي جففها بوشكارة ومشغليه خماسا غرافا!
منذ ‏5‏ سنوات
شاهد ذكرياتكchevron-right

عبد المالك حمروش
8 أكتوبر، 2012 · ‏الجزائر‏ ·
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/143857.html


الشروق أون لاين - قروض بـ100 مليون لمستخدمي التربية لشراء سيارات ومساكن
قروض بـ100 مليون لمستخدمي التربية لشراء سيارات ومساكن
ECHOROUKONLINE.COM

راي الخبراء هو أنه يستحيل على البنك المركزي طباعة النقود دون رصيد أو مقابل إنتاجي؟!




بدأت بوادر الانهيار تطفو على السطح بالتضييق الإعلامي والاعتداءات والتهديدات الصادرة من هنا وهناك

بحثت عن بيان كاشف لحقيقة الوضع واقتراح تصحيحه وقعت الإشارة إليه فلم أجده في الإعلام الدارج الخاص والعام مما يعني غياب الإعلام

هنا ترى الإشارة إلى البيان الصادر عن شخصيات وطنية المنتقد للوضع والمقترح لتصحيحه

ELKHABAR.COM

Abde Alhalim Bouhbila انا لا افهم هؤلاء همهم ومحرك غريزتهم السياسية هو الرئاسيات لماذا لا يدعون الي تكوين جبهة وطنية واسعة لا رغام السلطة علي اطلاق مسار تا سيسي

عبد المالك حمروش اقرأ البيان ثم علق

Abde Alhalim Bouhbila انا قراته استاذ وبتمعن

عبد المالك حمروش ما كتبته لا يدل على ذلك البيان تحدث عن وضع غير طبيعي هو سبب كل ما يحدث ودعا إلى ما تسميه أنت جبهة وطنية لتصحيحه وتأسيس جمهورية ثانية أو نظام على أسس صحيحة ودعا الجيش للحياد أو كشف غطائه عن الفساد المتظاهر بحماية الجيش له .. ما اعتراضك أنت على كل هدا؟

يبدو في العنوان الصغير إلى جانب اسم الجريدة: الابراهيمي وبن يلس وعلي يحي يدعون لتغيير سلمي للنظام

Abde Alhalim Bouhbila يدعون لتغيير شخص

عبد المالك حمروش وما اعتراضك أنت على المبررات التي قدموها وغيرهم لتغيير "شخص"؟

Abde Alhalim Bouhbila ليس لي اعتراض لست من انصار بوتفليقة الحل الامثل هو الذهاب الي انتخاب مجلس تاسيسي يقوم بتحرير دستور جديد ثم بعدذلك اظلاق مسار انتخابي

عبد المالك حمروش "شخص" ونظام وبمبررات لا ترد

Abde Alhalim Bouhbila لماذا لايدعون لبعث مسار تاسيسي
أ
عبد المالك حمروش تتحدث أنت كثيرا عن التأسيس .. بما ذا يمتاز هذا التأسيس عن التغيير الديمقراطي الحقيقي الذي دعوا إليه؟

Abde Alhalim Bouhbila انت استاذ تحدثت ايضا عن التاسيس من جديدوانا اشاطرك الراي والتاسيس سيؤدي حتما الي التغيير الديمقراطي اسالك استاذ ذ لو ذهبنا الي انتخابات مسبقة وفي غياب شبه تام للحياة السياسية فالنتيجة ستكون في صالح انصار الجمود

Abde Alhalim Bouhbila يجب ان نضغط وبقوة وهناك الكثيرممن اصبح يؤمن باعادة التاسيس من شخصيات نافذة في السبطة الي رموز التيار الاسلامي

عبد المالك حمروش من يضغط وبقوة؟ أسألك ثانية عن التأسيس ما ذا تعني به؟ ومن هي رموز التيار الإسلامي التي تدعو إلى إعادة التأسيس؟
أ
Abde Alhalim Bouhbila التا سيس اعادة التد شين وانتخاب مجلس تاسيسي عن طريق الاقتراع العام المباشر هذا المجلس تكون مهمة اساسية وهي تحرير دستور يعرض للنقاش والمصادقة الشعبية دستور يجيب عن نمط الدولة ونمط الحكم الذي يريدونه دستور يؤسس لحياة حزبية سليمة خاضعة للقانون والقيم بعدها يطلق مسار ديمقراطي يفضي الي انتخابات عامة والي جمهورية ثانية

ذهبت توا لإعادة قراءة بيان الثلاثة وهم رسميون سابقون ومحسوبون على النظام عدا عبد النور الحقوقي المعارض فلم أجد ص3 في الخبر؟

بيان الشخصيات الثلاثة ضد الوضع القائم وهم من كبار أبناء النظام يؤكد حلا واحدا ممكنا هو تولي الجيش حامي الحمى الأمر لفترة انتقالية

وصل الموس إلى لعظم ويستحيل الاستمرار دون تصحيح جذري لا يقدر عليه سوى الجيش

إن الوضع القائم وما آلت إليه الأمور يحتم إعلان الحقيقة أو الصمت واعتقادي أن الحل الوحيد بيد الجيش وعليه أن يتصرف بما يراه مناسبا

لا يمكن تغطية الشمس بالغربال



كلما أبعدونا عن الحل تضطرنا الظروف إلى العودة إليه على الجيش أن يحسم الأمر بإقامة مرحلة انتقالية تحت إشرافه ومراقبته الصارمة

الفقر ما يظلمش يقول المثل الشعبي والعبيد يعشقون العبودية وإلا لما كانوا عبيدا كذلك حال من يتشبث بالوضع الخطير القائم في الوطن

الأحزاب "المعارضة" تشارك بل وتبقى نشيطة كلجان مساندة مرتزقة قياداتها مقابل القيام بدور الكومبارس في مسرحية بوشكارة الغراف

من يبقى "مناضلا" في "أحزاب" متورطة في الإفلاس الوطني هو من العبيد بامتياز

من يبقى "مناضلا" في "أحزاب" متورطة في الإفلاس الوطني هو من العبيد بامتياز

رشيد نكاز ديمقراطية بلا حدود .. لذلك حاول الفساد الثلاثي الرؤوس اغتياله

https://www.facebook.com/nekkaz2019/videos/10155184499333681/

الإفلاس العام نقطة تحول فاصلة ومن لم يفعل يكون من جنس المكروب الحاد أو الخامل على الأقل وهما لا يختلفان في الجوهر والنتائج

جيل النهضة أعدموه والتربية الإيجابية منعوها والتوعية السليمة أبعدوها ليسودوا وكان لهم ما أرادوا لكنهم اليوم يواجهون نقطة النهاية ولا منجد لهم حتى الإنسان المشوه الذي صنعوا لن يقدم لهم أي عون أمام الإفلاس العام القاتل الذي اقترفوا
https://www.facebook.com/BennabiTv/videos/529830864018905/

لم تعد التوعية ولا التربية ولا الوعظ والإرشاد ولا أية وسيلة كافية ونحن في مفترق الطرق إما الانهيار وإما التغيير ولا خيار آخر

أفسدوا كل شيء في أرض الشهداء فانقلب السحر على الساحر في النهاية ليواجهوا الآن مع الجميع المصير المحتوم الحاسم إما القمر أوالقبر

بلغ الفساد العام العظم فلم يبق سوى أن يفسد نفسه أو يزول الوطن كله من التاريخ والجغرافيا

Abde Alhalim Bouhbila الاخطر الفساد والصراع من اجل الحق في الكسل والحياة المخملية عقيدة شعبية

اقتراح تكوين جبهة عامة مشتركة لمواجهة الوضع تجاوزه الزمن فلم تعد نافعة سوى مبادرة من الجيش حامي الحمى لرعاية مرحلة انتقالية

بعقل مشلول وتيه أعمى وعيش ضنك ومصير مرعب يواجه شعب وضعا نهشه الفساد ودمره

Abde Alhalim Bouhbila هناك حاضنة اجتماعية للفساد

قارب نجاتنا عبر العصور قيادة ثلاثية التركيب الدين والسياسة والمال فأطاحوا بها مشوهين لها إلى فساد ثلاثي الرؤوس فوقعت الكارثة

زلزل الفساد الثلاثي الرؤوس المشبوه الأصل الوطن بشل عقل الشعب واحتكار السلطة والثروة

من علامات شلل العقل وفساد الفكر حرب الاختلاف عوض تضامن الحوار الموضوعي المنطقي المتفاعل المتلاقح المنتج

ما زال الدم الجزائري ينزف لأن الفساد الثلاثي الرؤوس ومن وراءه لا يمكن استمرارهم دون نزف

الفساد بطبعه وخاصة منه السرقة مفضيا حتما إلى الجريمة

الفساد الثلاثي الرؤوس متكامل متحالف يقوم على ركائز شل العقل ومنع التفكير ونشر التجهيل والنهب والسلب والتفقير

أخيرا فهمنا أننا لازلنا مستعمَرين بطرق أخرى

Abde Alhalim Bouhbila نعم للاسف نقولها بمرارة

الفساد الثلاثي الرؤوس المسرطن ما هو إلا آلية جبارة مستحدثة لاستعمارنا




بالعبارة الصريحة الواضحة الفاضحة فساد التدين والسياسة والمال هي صيغة استعمارية جديدة للسيطرة والنهب والسلب

Abde Alhalim Bouhbila ونحن استمراناها وهيانا لها حضنه عندما تري شباب جامعي يتباهي برذيلته تضرب اخما س با اسداس استاذنا الفاضل انها العدالة الربا نية ان نخب الاستقلال احتقرت حاضنتها التا ريخية وهي اليوم تدفع الثمن مضاعف

وصل الاستعمار المتصهين بتطبيق آلية الفساد الثلاثي الرؤوس إلى رمينا في الإفلاس العام بعده إبادة البشر وإعلان امتلاك الأرض كأمريكا

الإفلاس العام مقدمة للتفقير وتفشي المجاعة والأمراض وهي مرحلة إبادة البشر مجانا

ستنتشر الأوبئة والأمراض الفتاكة وتتم الإبادة سريعا وبعدها تأتي المرحلة الأخيرة وهي إعلان امتلاك الأرض كما وقع في أمريكا

قد تستطيع فرنسا امتلاك الأرض بحجة الأقدمية وإن لم تستطع ستكون ملكية مشتركة لدول إمبريالية متصهينة والكيان الصهيوني وربما شركاء أخر

مصير الهنود الحمر في أحسن الأحوال هو ما رتبه لنا الاستعمار الجديد القديم المتصهين المطبق لآلية الفساد الثلاثي الرؤوس المسرطن

Abde Alhalim Bouhbila رغم ضعف اجدادنا استطاعوا بروح صوفية تجنب مصير الهنود الحمر اما نحن ومع العولمة الجارفة سنختفي لا قدر الله

ضد من يجري السيسي والكيان الصهيوني تدريبات عسكرية مشتركة؟

الأربعاء  22 محرم 1439 ... 11 10 2017


لما ذا يتقن رئيس الحكومة الروسية "ميدفيدف" اللغة العربية؟ ولما ذا يتحدثها في الجزائر؟!

عبد المالك حمروش أظن أنه تعلمها لأنها تستحق ذلك بجدارة واستحقاق وأنه تكلم بها في الجزائر ليعطي درسا لأهلها أو لمن يفترض أنهم أهلها! فهي لغتهم الرسمية التي لا يمكن التنازل عنها في المناسبات الرسمية وإن أتقنوا غيرها فلا يحق لهم استعمالها رسميا وعليهم باستعمال ترجمان مهما كانت اللغة التي يتحدث بها الزائر أو المزار رسميا؟

Abde Alhalim Bouhbila مدرسة الا ستشراق الروسية معروفة

عبد المالك حمروش وما علاقة ميدفيدف السياسي بالاستشراق؟

Abde Alhalim Bouhbila حرص الروسيون منذ عهد القياصرة علي تعلم اللغة العربية لمهامهم الاستشراقية وحاجانهم الا ستخبا راتية
أ
عبد المالك حمروش الاستشراق مسألة أكاديمية لا صلة لمدفيدف بها .. ربما الاستخبارات؟ وفي هذه الحالة أيضا ليست اللغة العربية الفصحي هي المناسبة بل دارجة البلد المقصود هي الأولى

كان عصر الرئيس الشاذلي رحمه الله متميزا بالنكتة السياسية فعند زيارة ملكة بريطانيا للجزائر سكت المترجم فسأله الرئيس لما ذا سكتت؟ فأجاب إن الملكة تتحدث بالعربية الفصحى

مسألتنا الثقافية عويصة وزادها الفساد الثلاثي الرؤوس تسطيحا وتصحيرا لأمر في نفس يعقوب

شوه الفساد الثلاثي الرؤوس وموظفوه فينا الإنسان باغتيال العقل ومنع الفكر وإهمال الثقافة مما جعلنا مسوخا حقيقية تعيش في غابة

إذا كانت الصديقة التونسية تشكو حال الثقافة في القمة فكيف نقول عن مثيلتها في الجزائر؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعيب على النخب السياسية التونسية إهمالها للشأن الثقافي وهوهوية الإنسان والوطن
وأن المعركة الحقيقية في الحقل
الثقافي لا خارجه
Bahiya Masr
دكتوراه علوم سياسية وعلاقات دولية
الجامعة التونسية
لا يتوفر نص بديل تلقائي.

لو هجرنا السياسة لما هجرتنا فما العمل؟ لم يعد للخوض فيها من معنى بعد إعلان الإفلاس العام


نحن بها أولى
الأم مدرسة إذا أعددتها ... أعددت شعبا طيب الأعراق .............. حافظ إبراهيم
http://3rbseyes.com/t391968.html
هذا رابط القصيدة الرائعة كاملة
فتيات اليوم، قادة الغد

فتيات اليوم، قادة الغد
في اليوم العالمي للفتاة، نحتفل بالإمكانات التي تجعل من كل امرأة شخصية قوية في مجتمعها. ونأمل أن تنضم إلينا لنتمنى لكل الفتيات مستقبلًا مشرقًا.

الأم أســتــاذ الأســاتـذة الألـــى
شـغـلت مـآثـرهم مــدى الآفـاق
حافظ إبراهيم

أضعف الإيمان أن يتغير خطابنا جذريا بعد إعلان الإفلاس التام المبيت من مراكز مشبوهة خارجية والمكلف بتنفيذه المكروبين الحاد والخامل

المكروب الخامل يتصف بالغفلة فيكون بذلك مساعدا للمكروب الحاد العميل وحينما يكون نشاط هذا خطيرا يصبح الخامل متورطا وعديم الشرف

الساكت عن الحق شيطان أخرس وذاك هو حال المكروب الخامل الغافل واللامبالي بتخريب المكروب الحا

سٱل ٱحد الصحفيين مؤسس سنغافورة " لي كوان " :
ما هو الفرق بين سنغافورة ودول العالم الثالث الٱسيوية ؟؟
فٱجاب لي كوان : الفرق هو ٱننا نبني المكتبات ودور البحث العلمي وهم يبنون المعابد نحن نصرف موارد الدولة على التعليم وهم يصرفونه على السلاح نحن نحارب الفساد في قمة الهرم وهم يمسكون اللصوص الصغار ولا يقتربون من المفسدين الكبار !!
منقول من روائع الأدب السياسي



تهيمن الصهيونية على الولايات المتحدة الأمريكية والغرب والحضارة الراهنة اليهيودية المسيحية ومن خلال كل ذلك بقية العالم عدا القوى الناشئة المبشرة بالإطاحة بمركب الشر هذا وقيادة العالم وفق أسس أخلاقية منقذة للبشرية كلها من هذا الشر المستطير وسيقع هذا الانقلاب الحضاري قريبا وفي وقت منظور

صباحكم جميل .. أنسانا الفساد الثلاثي الرؤوس المسرطن مثل هذا الجمال الحياتي الساحر ..



اللامعنى يشعرك بفراغ ودوار كأنما أنت هباءة في الفضاء

Abde Alhalim Bouhbila الثقافة الا بوية هي من تنمي فينا هذا الشعور با الضياع

عندما يبلغ الموس العظم ويقال إنه تهويل وليس حقيقة وتبحث عن نفسك في كومة النفايات فتزكمك رائحة العفن فيعتريك إحساس الذباب

تحدث أحدهم في مقال عن صحافي شهير كتب مقالا لنسف بيان الثلاثة الذين طفح بهم الكيل فتكلموا فلمح إلى عمالته فإذا صح ذاك فهو العفن

مشلول أنت ووطنك بين مخالب الذئاب فأنت يا ولدي شقي حتى الثمالة أو أنك والحجارة سواء

Abde Alhalim Bouhbila نحن نتاج ثقافة بنيوية رعوية لا مكان فيها للتفرد النزعة القطيعية هي المحد د الوجودي رقم واحد

كنت حتى الان صفرا وستظل لكنك الآن لست كما كنت تنفع

لم يبق لنا سوى الشعر يبدعه المقرضون وينعم بجنة الخيال فيه غيرهم

البكاء على الأطلال له معنى كان أبي وهو وجود ما على أي حال!

شعب شلوه لكنه لا زال في عين جيشه سندا يستمد منه قوته .. إنها ألغاز التاريخ؟

الديمقراطية المباشرة كانت في أثينا بعدها صارت غير مباشرة وبالتالي يمكن تزوير التمثيل وتدجينه ومصادرته وتحييد الشعب تماما

عندما تصادر التمثيل وتخضعه لإرادتك يصبح الشعب أسيرا في يدك تصنع به ووطنه ما شئت

في محنة الإفلاس نبحث في الدفاتر لعل وعسى فنعثر على الضامن الوحيد الذي يرعب الجميع .. إنه الجيش .. لولاه لقلنا على الجزائر السلام

نعبر منطقة انعدام الوزن وفيها تزول كل المساعي ولا يبقى سوى الابتهال: رب إنا لا نسألك رد القدر وإنما نسألك اللطف فيه

العربي الوحيد الذي تحترمه إسرائيل، و من ورائها العالم، هو حسن نصرالله. .. قال الشيخ عشراتي .. وأضيف بعد إذنه لذلك يحاربه فاسدو التدين

الشيعي عند فاسدي التدين أبغض من الشيطان وإخوانهم الأشقاء الأحباء الصهاينة

الشعب العاجز عن حماية نفسه ووطنه من العبث بمقدراتهما هو من سكان المقابر

لولا إيران لما كان حسن نصر الله لكن ذلك لا ينفي عنه بطولة العرب الحصرية في زمن الطائفية المدمرة والخيانة الكبرى

الجمعة 24 محرم 1439 ... 13 10 2017

المسألة الطائفية عفنة والدين طاهر فإما أن نكون مسلمين أو طائفيين

إن نحن أسلمنا انتصرنا وإن أصررنا على التطيف انهزمنا

مصرون نحن على التطيف لذلك ستكبر الهزيمة ويأتي زوالنا النهائي من بين البشر حتما

جاء الإسلام واحدا وسيظل واحدا أبد الدهر وما التطيف إلا من عمل الشيطان الرجيم اللعين

لا زال القتل ساري المفعول في مصر وفي غيرها فلا أرخص من دم الشعوب وشباباها خاصة في عرف المغامرين السياسيين وكلاء الاستعمار والصهيونية وعملائهما الفاسدين الناهبين سواء كانوا عملاء للشرق أو الغرب من فاسدي التدين والمستلبين المتصهينين جميعا

لعنا الطائفية فعلق متحديا ومتمترسا في فساد تدينه بلعن الروافض فمنحنا فرصة فراقه بكل فرح وسرور


لك الشكر موصول يا فيسبوك المتحضر الرائع
شكرا لك يا عبد المالك

دعم الفتيات حول العالم
يوم 11 أكتوبر، احتفل أكثر من ‏33‏ من ملايين الأشخاص في ‏251‏ من البلدان بيوم الفتاة على فيسبوك. ويسعدنا دعم العديد من الأشخاص ومساندتهم لإمكانات الفتيات في تولي أدوار القيادة.

فساد التدين هو نهاية الفساد من أصابه لا يمكنك انتزاعه منه حتى لو جئت بيدك خضراء من الجنة كما يقول المثل الشعبي إنه متسرطن

من كان تابعا لقيادة خارجية شرقية أو غربية لا يوثق به بل هو مصنف في خانة المكروب الحاد العميل مستعد لبيع الوطن بدون مقابل

فسساد التدين أصل كل فساد وعمالة العمالة يجعلنا نقف على بركان يمكن تفجيره من الخارج متى أراد الشياطين الذين امتلكوا بشرا من بيننا

يمكن للقيادات العميلة المتصهينة في الخارج رمينا في أتون حرب أهلية مدمرة متى شاءت بإشارة واحدة لأتباعها السذج وقياداتهم المرتزقة

لا حوار ولا نقاش مع فاسد التدين منزوع العقل وما عليك إلا تجنبه بكل الوسائل حتى تسلم من الأذى الدي لن يتردد في إلحاقه بك

كان الشعب المسحوق دائما في عين جلاديه صفرا مفيدا لهم أما الآن فقد أصبح صفرا لا يسمن ولا يغني من جوع لأن الإفلاس مسقط به أو بدونه

نحن الآن على عتبة الخروج من التاريخ والجغرافيا إلا إذا حدثت معجزة وهي الحل الوحيد في نظر مالك بن نبي بعد أن استنفد كل الوسائل

لا يوجد من يحرك الشعب لذلك لا يتحرك حتى لو جاء الطوفان غير أن هذا لم يعد نافعا للجهة التي كانت مستفيدة لقد حانت ساعة الحقيقة

نحن الآن في درجة الصفر إما النهوض أو الغرق


Mohamed Sayah Goual
Chez les pays qui se respectent, lorsqu'ils touchent le fond, ils montent, sauf chez nous, lorsqu'on touche le fond, on creuse encore.

الغرق أرجح لأن الذي ثقب السفينة يجهل الإصلاح

الفساد الثلاثي الرؤوس حذف من أعيننا وعقولنا الشعور بالجمال مع أن هناك من لا يزال يتمتع به في هذا العالم المترامي الأطراف



شعب منظم بعقيدة صحيحة صالحة وقيادة رشيدة نزيهة وذات كفاءة يمكن أن ينال ما وراء العرش

شعب مفكك مهمل فوضوي طائفي متشرذم فاسد التدين بلا نخبة تقوده لا حظ له في البقاء وهو معرض لمصير الهنود الحمر أو أسوأ

10 ‏‎Morad Fekih‎‏ و‏‎Hachemi Lahmar‎‏ و‏‏8‏ من الأشخاص الآخرين‏
التعليقات
Bouchoukh Abdelwaheb
Exact

Mekesser Zakaria Poet مهمل لأنه فاسد ، لا خير فيه

عبد المالك حمروش ؟؟؟ كان فيه كل الخير عندما كانت له نخبة صالحة تقوده وعندما فقدها وجاءت نخبة فاسدة أهملته صار فاسدا مثلها .. الناس على دين ملوكهم أو بالأحرى نخبهم ..


























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اقوال عبد المالك حمروش السبت 18 محرم 1439 07 10 2017 (19)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فلم أمريكي يحذر من قيام دولةإسلامية عام 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: من أقوال عبد المالك حمروش-
انتقل الى: