منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 من أقوال عبد المالك حمروش .. الثلاثاء 04 ربيع الأول 1439 ... 21 11 2017 (24)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1671
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: من أقوال عبد المالك حمروش .. الثلاثاء 04 ربيع الأول 1439 ... 21 11 2017 (24)   الأربعاء نوفمبر 22, 2017 11:29 am

وتبقى إفريقيا السوداء متقدمة كثيرا ديمقراطيا ومشرفة وطنيا .. الحزب الحاكم في زمبابوي وقدماء المحاربين وكل جماعة الحكم قرروا تنحية الرئيس موغابي فاستقال بشرط معقول لكنه شرع فيما بعد في مراوغة ربما تكون محاولة يائسة أو هناك نجدة ما مفاجئة له؟!

http://www.alhayat.com/Articles/25520607/%D9%85%D9%88%D8%BA%D8%A7%D8%A8%D9%8A-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%AA%D9%85%D8%B3%D9%83%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A9



كل هذا الهرج والمرج صدى لمشروع التطبيع مع العدو الصهيوني وجامعتهم تدين تدخل إيران في المنطقة العربية وتتهم حزب الله بالإرهاب لكن رئيس لبنان يقول إنه ضروري لمواجهة لبنان للكيان الصهيوني

https://www.echoroukonline.com/ara/articles/540403.html

من يريد تأييد الشعب من هنا فصاعدا فما عليه إلا أن يجعل قبلته الطاقة الشمسية والفلاحة الصحراوية



https://scontent-mrs1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/23659247_1517283788365039_5239210115672152475_n.jpg?oh=2b55bdd0a044893ffc165e9b13ca2154&oe=5AA9E32D



ذلك هو الواقع المر كالعلقم نتجرعه ونمقته ولا نسلم به ولا نستسلم له وعازمون على قهره مهما كلفنا ذلك من ثمن باهظ أرواحنا إن لزم الأمر تهون أمامه أيها الإمام الكبير العادل المستقيم على الحق المبين



اللعبة صارت الآن واضحة فاضحة الكل على حدودنا يتكالب لعابهم يسيل على أضخم ثروة في العالم أبرزهم أمريكا والخليج وإسرائيل وفرنسا

Conan Ferroukhi
فرانج فانون و امثاله رحمهم الله عرفوا كيف يواجهون مشروع فصل الصحراء عن الشمال ..


عبد المالك حمروش
لقد تجدد المشروع الآن عن طريق الفساد الثلاثي الحاد والخامل هناك الجيش لكن الوضع خطير جدا

اللعبة صارت الآن واضحة فاضحة الكل على حدودنا يتكالب لعابهم يسيل على أضخم ثروة في العالم أبرزهم أمريكا والخليج وإسرائيل وفرنسا

يزول كل العجب ويبقى ذاك الذي يقهر حكومتنا على عدم الاقتراب من أصخم ثروة في الدنيا متشبثة بمحنة المحروقات وحتى الغاز الصخري؟!

وإن من الكلام لسحر



بعد مراوغات يائسة يستقيل موغابي
ــــــــــــــــــــــــ
بعد مراوغات غير مجدية مع الجيش والحزب الحاكم الذي كان يرأسه وقدماء المحاربين الواقفين استسلم موغابي وأعلن استقالته حسب رئيس البرلمان فلتعش الديمقراطية في إفريقيا السوداء في انتظارها لدى البيضاء والجيران؟
حكم هذا الطاغية الذي بلغ 93 عاما منذ 1980 أي منذ 37 عاما لكن الديمقراطية الإفريقية الناهضة منعته في النهاية من توريث زوجته بعد عجزه وتنحى بصعوبة غير مأسوف عليه



http://www.bbc.com/arabic/world-42071730

هذه هي زمبابوي الذي كتبت اليوم صفحة جديدة مشرقة في تاريخ القارة السمراء ولعلها تحلق بعيدا



اجتمعت قبائل العرب وقرر قسم منها مواجهة الفرس في صيغة جاهلية حديدة قديمة فوصف شيعة إيران كلامهم بأنه لا قيمة له

في الوقت الذي اشتد فيه تضابح عنز العرب وتناطحها انبرت أسود إفريقيا السوداء تزلزل الدنيا من تحت أقدام الطغاة وتزمجر في وجوههم مبشرة بانبثاق فجر الحرية



هنا المصير


هراري اليوم هي عاصمة الحرية والديمقراطية والأمل الواعد



أدانت قبائل العرب إيران على سلوكها العدواني وهددت برفع شكوى لمجلس الأمن في الموضوع وخاصة الصواريخ البالستية فكان رد إيران من جنس خير الكلام ما قل ودل قالت: كلامهم لا قيمة له




في الصحراء نجاتنا أو هلاكنا
عدوان داخلي وخارجي يتربصان بنا الفساد الثلاثي المدمر العميل وسادته في الخارج



يحدثونك عن الأزمة والضائقة وطبع العملة والتقشف وشد الحزام والغاز الصخري؟! والذهب الخالص فوق أرضهم منثور؟ فما حكم قوم حبتهم العناية الإلهية ببلد هو الأثرى في العالم ويضيق بهم الحال؟



الأربعاء 04 صفر 1439 ... 22 11 2017

من إرسال الصديق الأستاذ محمد لشهب مشكورا



‎عبد المالك حمروش‎ a partagé la vidéo de Echorouk online.
2 h ·
أغرب ديكتاتور عابث ملأ الدنيا عجائب وتجاوزات فكان من واجب الزمبابويين وضع حد لتهوره بعد حكم قارب أربعة عقود وعمر بلغ 93 عاما وصرف مليون دولار على احتفاله بآخر أعياد ميلاده لكن الفضل للزمباويين في إجباره على الاستقالة ليرتاحوا من تعسفه ومهازله ومعهم العالم

https://www.facebook.com/Echorouk/videos/10156995164354762/

كلام مختصر مفيد من باب البلاغة الإيجاز كما فعلت إيران وفي نفس المستوى خير الكلام ما قل ودل جاء تصريحان متطابقان لكل من رئيس جمهورية لبنان وأمين عام حزب الله: إسرائيل لا زالت تهدد لبنان .. والفاهم يفهم

https://arabic.rt.com/middle_east/911137-%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84/

فاسدو التدين كما هم الآن يخبطون خبط عشواء يتعلقون بقشة يجمعون من استطاعوا من قبائل العرب البائسة ويهددون بطلب عقد مجلس الأمن؟!
Conan Ferroukhi
لان الدول التي لها قيمة و وزن لم تحضر الاجتماع

عبد المالك حمروش
أما من يعرفون من أين تؤكل الكتف ويعدون ويكتشفون ويخترعون ويخترقون الفضاء وينفذون إلى قلب الذرة فيقولون كلام هؤلاء لا قيمة له

Conan Ferroukhi
لان الدول التي لها قيمة و وزن لم تحضر الاجتماع

عبد المالك حمروش
نعم .. لكن ما حكابة اامروك المعادي لحلفهم الفارغ منذ حادثة حصار قطر؟

Conan Ferroukhi
الاخبار متضاربة عن هذا الاجتماع و يبدو كل شيئ ملغم او مكتوم .. حتى الجزائر هناك من يقول انها حضرت الاجتماع و صوتت لصالح السعودية ..

عبد المالك حمروش
ولما ذا ذهب لوح إلى السعودية؟ يصعب تصديق تصويت الجزائر لصالح السعودية منطقيا ومبدئيا وواقعيا

العفو .. الان تاكدت خبر عدم حضور الجزائر الاجتماع من صفحة القدس اذ غاب عن الاجتماع 6 دول من ضمنهم الجزائر و الامارات ..

عبد المالك حمروش
الإمارات؟ هذا غريب وغير متوقع؟!

=====================================

أما من يعرفون من أين تؤكل الكتف ويعدون ويكتشفون ويخترعون ويخترقون الفضاء وينفذون إلى قلب الذرة فيقولون كلام هؤلاء لا قيمة له


الأخبار عن اجتماع وزراء خارجية العرب في القاهرة أمس 21 11 2017 أخباره شحيحة ربما لشحه هو ذاته؟ وقد أرسل لنا الصديق Conan Ferroukhi مشكورا هذا المقال في الموضوع

http://www.alquds.co.uk/?p=830295

قالت إيران سيدة الشرق الأوسط دون منازع "كلامهم لا قيمة له" كم هي معبرة هذه الجملة؟ وقال رئيس لبنان وأمين عام حزب الله: لا زال الخطر الإسرائيلي قائما

منانغاغوا نائب موغابي يعود من منفاه الجمعة إلى هراري عاصمة زمبابوي ويتوقع تنصيبه رئيسا وفقا للدستور .. لكن هناك تساؤلات عن حقيقة التغيير في هذه الحالة ما دام الرئيس الجديد من النظام القديم؟

http://www.bbc.com/arabic/world-42079917

الحرص على القيام بالواجب والاكتفاء به يؤدي حتما إلى نيل كل الناس حقوقهم كاملة غير منقوصة وتلك هي المشكلة




الخميس 06 ربيع الأول 1439 ... 23 11 2017


يكاد رأسك ينفجر عندما تحاول فهم ما لايفهم في سياسة العرب لقد احتلت إسرائيل معظم لبنان بداية ثمانينات القرن العشرين واحتفظت بجنوبه

الجزء الجنوبي من لبنان المحادي لفلسطين المحتلة هو الموطن الرئيسي لشيعة لبنان وقد استقرت فيه إسرائيل بمساعدة جيش مسيحي عميل

لا اللبنانيون سنيون ومسيحيون ولا الشيعة العرب ولا بقية العرب منعوا إسرائيل من احتلال لبنان وضم جنوبه إليها ولم ينبس أحد ببنت شفة

هب الشيعة اللبنانيون للمقاومة دفاعا عن منطقتهم ووطنهم ولم يجدوا من اللبنانيين ولا من الشيعة العرب ولا من كل العرب من ساعدهم

جاءت إيران وأغدقت على المقاومة الشيعية اللبنانية المساعدات الضخمة ومنها خاصة التسليح وشيئا فشيئا طردت المقاومة الميليشيات العميلة

ثم لتشارك في الحياة السياسية اللبنانية عن جدارة واستحقاق كونت المقاومة واجهتها السياسية حزب الله اللبناني العربي الشيعي المذهب

الآن بعد الانتصار العربي الإسلامي الأسطوري للعرب على إسرائيل في لبنان وغزة تسعى الصهيونية والإمبريالية وعملاؤهما إلى إلغاء المقاومة

استطاعت المقاومة بكافاءات عالية وسلاح مناسب وعقيدة إسلامية ونخوة عربية إجبار العدو الإسرائيلي بعد ميليشياته العميلة على الرحيل

الآن المتحدثون باسم السنة والعرب يتبنون خطاب الصهيونية والإمبريالية ويقولون المقاومة في غزة ولبنان إرهاب ويجب نزع سلاحها فورا

يريدون إطفاء نور المقاومة التي نتمنى أن ترقى إلى ثورة لتحرير العرب من العدو الخارجي والداخلي وأنفسهم وهي الأمل الوحيد الباقي

يقفون عند ويل للمصلين المقاومة إرهاب وجب نزع سلاحه ولا يعوضونها بأي شيء لحماية لبنان وغزة وباقي الأوطان يعني نعود إلى نقطة الصفر

الحقيقة أن الثورة الإيرانية هي التي وقفت ولا تزال إلى جانب المقاومة العربية المخيفة لحملها بذور الثورة وهي أخطر على الأنظمة من إسرائل لذلك يفضلون إسرائيل ويتهيأون للتحالف معها ضد الثورة الإيرانية الخطيرة على عروشهم والمقاومة السائرة في طريق الثورة على عروشهم أيضا



إلغاء إيران إلغاء المقاومة عودة إسرائيل إلى احتلال أي أرض تريد وضمها إليها مقابل ماذا؟ مقابل العروش العميلة المكرسة للتخلف والهوان

يقول المثل الشعبي دبارت الفار على مول الدار اقتل القط واربط المزود

الحقيقة بوضوح تام وبساطة متناهية هي أن هناك ثورة إيرانية شيطنوها بتلويث مذهبي شيعي وتخلف وعمالة لمعوها ببريق مذهبي سني

هناك استعمال خطير لفساد التدين لتعمية الدهماء ومتاعيس الغوغاء وضمهم إلى جلاديهم طائفيا وتنفيرهم من الثورة وتحبيبهم في العمالة

بواسطة ترسانة من الدجالين المرتزقة يسمونهم الشيوخ والدعاة يكفرون الثورة ويقدسون العمالة لخدمة العروش والتخلف والعمالة والصهيونية

باستعمال فساد التدين يجعلون الضحية تقدس مفترسها وتعادي مناصرها وتمقته وتحمل السلاح في وجهه انتحارا واستحمارا واستبغا

يقولون الثورة خطر والمقاومة إرهاب وخلفياتهم فاسدة التدين تنادي الثورة والمقاومة كفر وحمل السلاح ضدهما هو الإيمان والطريق إلى الجنة

الثورة والمقاومة كفر وخطر وإرهاب لأنهما سلاح الشعوب المسحوقة ضد السلطان العضوض الفاسد العميل وأسياده الصهاينة والمستعمرين

ما يجري سياسة فاسدة متوسلة بفساد التدين لتعمية الشعوب وتعبئتها ضد نفسها وأوطانها ومقوماتها واستعبادها واستحمارها بتقديس الجريمة


الجمعة 07 ربيع الأول 1439 ... 24 11 2017


ما يسوقه فساد التدين الآن وتبلعه بسهولة الدهماء والغوغاء هو أن الثورة والمقاومة شيعة وكفر ويتناسى حماس "السنية" ولا ينتبه التعساء وبالمقابل الفساد والطغيان والعمالة سنة وإيمان



قريبا تضيق الدائرة وينتقلون من تكفير الشيعي أو يضيفون إليه تكفير الإخواني ولا يتوقفون عن السير في طريق الشيطان من أجل مصلحتهم

نظرا للقيل والقال والهمز واللمز والدس واللف والدوران ها هو هذا الملخص المفيد عن تاريخ حزب الله الأسطورة وأول المنتصرين على الجيش الصهيوني الذي قال عنه العرب لا يقهر وتليه حماس المعجزة

http://www.bbc.com/arabic/middleeast/2016/03/160302_lebonan_hizbolla_profile

فصل المقال فيما نحن فيه من الانحطاط الحضاري والاختلال



هذه القوة الجاهلية الجبارة الطاغية هي المسؤولة عما نحن فيه من هيمنة رهيبة للتجهيل والتضليل وقلب الحقائق وشيطنة الملائكة والعكس

‎عبد المالك حمروش‎ a partagé la photo de ‎مكتبة مالك بن نبى للنهضة والتغيير‎.

هذه هي محنة فساد التدين المتوغل في التفويض الإلهي حد رفض النقد الذاتي والوقوع في الوثوقية والعماء السياسي وغير السياسي ونشر الظلام والتصميم على السير في تيه الضلال المبين



قائد الحرس الثوري الإيراني يعتبر سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض وقرار بتزويده بأفضل الأسلحة وهو الرد البليغ العملي على الكلام الذي لا قيمة له فابشروا يا لبنانيين ويا عرب بوجود إيران وإلا لافترسكم الكيان الصهيوني في لمح البصر



قلق عربي محير من تسليح إيران لحزب الله وحماس وحتى الحوثي؟! وبشيء من التفكير نكتشف أن من يخاف من الثورة والمقاومة هو العدو وعميله!

هل المجال الوحيد المسموح به للأحزاب هو الانتخابات لذلك لا نشاط لها في المجالات الثقافية والاجتماعية وغيرها أو أنها تمتنع إراديا؟!

لا وجود لـ "حزب" دون نشاط دائم وبرنامج مطبق في جميع المجالات وخاصة منها الثقافية والاجتماعية والسياسية

يعود تدهور الحياة العامة إلى غياب التأطير الدائم والنشاطات المفيدة المطورة للوعي والسلوك لدى المواطن وهو التقصير الخطير القائم

قالوا لما ذا نتحدث عن الشرق ونترك بلدنا؟ وفي بلدنا انتخابات سجلوا نجاحا لها غير مسبوق منذ زمن وتفسير ذلك فوق طاقة العقل؟

قاطرة المجتمع هي الطبقة السياسية وهيئات التوجيه والإرشاد فإن تخلت عن ممارسة الاتصال والتوجيه إلا في الانتخابات فتلك علامة الإفلاس

عوض أن ينشئوا أحزاب الله يريدون خنق حزب الله الوحيد الذي تكرمت به إيران عليهم ليحررهم ويحمي أرضهم وعرضهم ألا شاهت الوجوه الكالحة يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

تأكيدا لقولها السابق كلامهم لا قيمة له أضافت إيران الثورة والقوة والتطور والشموخ:

https://arabic.rt.com/middle_east/911827-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%86-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D8%AE%D9%8A%D9%81%D8%A9/

قالوا لما ذا نتحدث عن الشرق ونترك بلدنا؟ وفي بلدنا انتخابات سجلوا نجاحا لها غير مسبوق منذ زمن وتفسير ذلك فوق طاقة العقل؟

هل هو الفوز الانتخابي أو التزوير أو التيه لم نفهم شيئا؟ فعن أي شيء نتحدث في بلدنا؟ كيف يمكن فهم التأييد الأكبر في الحالات الأسوأ؟!

هناك حقيقة هي أن المشاركة الانتخابية تكون أكثر خارج المدن الكبرى لأنها هناك ليست سياسية وإنما عروشية حيث تنصر أخاك ظالما أو مظلوما
التأييد الشعبي المصاحب لسوء المعاش مسألة محيرة يستعصى تفسيرها إلا إذا كان الشعب فاقد الصواب وتلك ربما معجزة محلية تستحق الانبهار

في الحقيقة أن وضعنا العجائبي يستحسن تجنب الحديث فيه ومن نعم الله علينا غرائب مشرقنا التي لا نهاية للحديث عنها فلا تستكثروه علينا!

أصبحت الدنيا منذ زمن قرية صغيرة فأي حدث في أقصاها يؤثر عليك مباشرة فما بالك بمنطقتك وقومك ومن لك معهم شراكة في الأصل والمصير؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أقوال عبد المالك حمروش .. الثلاثاء 04 ربيع الأول 1439 ... 21 11 2017 (24)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فلم أمريكي يحذر من قيام دولةإسلامية عام 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: من أقوال عبد المالك حمروش-
انتقل الى: