منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 حكم بجلد امرأة سعودية لقيادتها السيارة يثير الأعلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1671
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: حكم بجلد امرأة سعودية لقيادتها السيارة يثير الأعلام    الأربعاء سبتمبر 28, 2011 1:17 pm


حكم بجلد امرأة سعودية لقيادتها السيارة يثير الأعلام


ايميلات - ابونواف : تناقلت وسائل إعلام عالمية وعربية عديدة خبر الحكم على سيدة سعودية بالجلد عشر جلدات بسبب تحديها للحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة، حسب ما افادت ناشطة الثلاثاء، فيما اعتقلت امرأة اخرى لقيادتها سيارتها في العاصمة.

وقالت الناشطة التي طلبت عدم الكشف عن هويتها ان محكمة في مدينة جدة اصدرت الاثنين حكما على شيماء جستنيه بالجلد عشر جلدات بعد ضبطها تقود سيارتها في تموز/يوليو.

واضافت ان جستنيه “رفضت التحدث للاعلام عن محاكمتها .. وقد صدمنا بالامس (الاثنين) بالحكم عليها بالجلد عشر جلدات”، واكدت ان جستنيه ستستأنف الحكم.





ودانت منظمة العفو الدولية هذا الحكم، مؤكدة انه يظهر “حجم التمييز بحق النساء” وفق بيان لمساعد مدير المنظمة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا فيليب لوتر.

واضاف البيان “في كل الظروف، فان جلد شخص هو عقاب وحشي. ان يسمح للمراة بالتصويت في الانتخابات البلدية وبان ان تكون عضوا في مجلس الشورى امر مهم، ولكن اذا كانت ستجلد كونها مارست حقها في حرية التنقل فان الاصلاحات التي اعلنها الملك تصبح بلا قيمة”..

هذا ما تناقلته وسائل الأعلام العالمية والعربية اليوم عن هذا الخبر في تعاطف كبير ومناصرة لهم !!! علما ان سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ذكر بأن المواطنيين هم من يقرر قيادة المرأة من عدمها , والشعب السعودي بنسبة كبيرة قد تكون ساحقة برفض قيادة المرأة ليس مجرد انها تمسك المقود بل لدرء مفاسد كثيرة قد تتحقق في حيال ذلك ومعروف ان المناطق السعودية وخاصة المدن الكبيرة ليست مهيئة لقيادة المرأة السيارة..

وبما أن بعض الناشطات كما سموهم يطالبن بالقيادة للاستغناء عن السائق الخاص .. فهل يوافقن بأن يقترن ازواجهن على زوجة ثانية تساعد في اعمال البيت للأستغناء عن الخادمة ؟

وتواجه السعودية ضغوطا مستمرة من منظمات اجنبية تُطالب بإعطاء المرأة صلاحيات كثيرة للمشاركة مع الرجل ومساواة الجنسين في كل شئ وهذا يتعارض مع تعاليم الشرع حيث ان المملكة العربية السعودية الدولة الوحيدة التي تطبق احكام الشريعة الإسلامية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم بجلد امرأة سعودية لقيادتها السيارة يثير الأعلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: المنتدى الاجتماعي-
انتقل الى: