منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

  كيف تنظف شاشة اللابتوب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1642
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: كيف تنظف شاشة اللابتوب؟   السبت أكتوبر 15, 2011 3:40 am


كيف تنظف شاشة اللابتوب؟



تعتمد الكثير من أجهزة اللابتوب الآن على شاشاتLCD أو البلازما، وكلاهما تفقدان الكثير من بريقهما مع تراكم طبعات الأصابع والأتربة عليهما، ومن الممكن أن يقلل ذلك أيضاً من كفاءة الصورة عليهما، فما هي أفضل الطرق لتنظيف شاشة اللابتوب دون إلحاق أي ضرر بها؟
باستخدام وسائل بسيطة موجودة في المنزل يمكن أن تعيد شاشة اللابتوب التي تراكمت عليها الأوساخ لحالتها الأصلية بقليل من التنظيف والعناية.
لكن معظم صانعي الشاشات في هذه الأيام لا ينصحون باستعمال أي نوع من المنظفات أو أي سوائل تحتوي على أي من أنواع الكحول أو المذيبات العضوية بشكل عام لتأثيرها الضار على الشاشة.
وهذه هي خطوات تنظيف شاشة اللابتوب:
- قم بخلط قليل من الماء المقطر مقابل قليل من الخل الأبيض، ويمكن أن تستخدم الماء المقطر فقط، وهو الاختيار الأمثل لتبدأ به.
- ضع المحلول في عبوة بلاستيكية ذات فتحة ضيقة تمكنك من التحكم في كمية الماء أو السائل الذي تريد أن تستخدمه.
- ضع كمية قليلة جداً من المحلول على قطعة من القماش القطني، على أن تكون خالية من أي ألياف صناعية، أو يمكن أن تستخدم كذلك مجموعة من المناديل الورقية لنفس الغرض، وهي الأفضل لأنها الأقل في ترك آثار الماء على الشاشة الناتجة من ضغط الأصابع.
- لا تبلل قطعة القماش عن آخرها، فقط أنت تريد أن تكون رطبة وليست مبتلة.
- قم بمسح الشاشة بحركة دائرية أو أي حركة منتظمة في اتجاه واحد لكي لا تترك آثاراً بعد التنظيف، لا تستخدم ضغطاً أكثر من اللازم على قطعة القماش فكل ما تحتاجه هو أن تلامس الشاشة، لأن الضغط الزائد على الشاشة قد يسبب عيباً دائماً فيها.
- لا تضع المحلول مباشرة على الشاشة، ضع ما تحتاجه فقط على قطعة القماش.
- لا تستخدم الورق في مسح الشاشة لأنه يحتوي على ألياف خشبية لها معامل صلادة عالي قد يتسبب في عمل خدوش على سطح الشاشة الأملس.
- لا تستعمل المنظفات المنزلية تماماً، الماء المقطر هو الاختيار الأمثل.
- عندما تقوم بالتنظيف تأكد أن الشاشة غير موصلة بأي تيار كهربائي.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تنظف شاشة اللابتوب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: الكمبيوتر-
انتقل الى: