منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 التغذية السليمة تساهم في مقاومة صلعة أدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1575
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: التغذية السليمة تساهم في مقاومة صلعة أدم   الأحد أكتوبر 30, 2011 10:50 am



التغذية السليمة تساهم في مقاومة صلعة أدم

المقولة الشهيرة "الشعر تاج المرأة" صحيحة حقا، لكنها لا تنطبق على النساء فقط، فالرجل أيضا يحب الاحتفاظ بجاذبيته، ويصيبه الحزن كلما فوجئ بتساقط بضع شعيرات من رأسه، خوفا من تسلل الصلع إليها، مما يقضي على جاذبيته، ويؤذن ببدء دخوله إلى مرحلة الشيخوخة مبكرا.


ويربط الرجال بين كمية الشعر على رأس كل منهم ومدى شبابه وحيويته، مؤكدين أنه كلما تناقص شعر الرأس بدا الرجل أكبر سنا وأقل صحة وحيوية.

لكن جميع الأطباء المتخصصين يقدمون بشرى طيبة للرجال، إذ أجمعوا أن التغذية السليمة تساهم في الحفاظ على الشعر ومقاومة الصلع، فهناك مجموعة معينة من الأطعمة لها هذا التأثير على منع تساقط الشعر.. فما هذه الأطعمة؟


1- البرقوق:
سواء كان طازجا، أو حتى مجففا، فإنه يساعد على تحسين عمليات الهضم، كما أنه غني جدا بعنصر الحديد، مما يحافظ على الشعر قويا وصحيا ويجنبه التقصف والضعف والجفاف والسقوط.

2- البازلاء:
رغم أن البازلاء لا تتمتع بسمعة جيدة في الهرم الغذائي - كالسبانخ مثلا - إلا أنه قد ثبتت أهميتها مؤخرا لاحتوائها على نسبة طيبة من الفيتامينات والأملاح المعدنية وكونها غنية بالحديد والزنك وفيتامين ب، مما يجدد خلايا الشعر ويحافظ على شبابها.

- الجمبري:
أكد العديد من خبراء التغذية على ضرورة أن يقوم كل إنسان بتقليل نسبة اللحوم الحمراء في نظامه الغذائي، وبالتالي فإن البديل الأمثل للحصول على فيتامين ب 12، هو الجمبري، لما يتضمنه من فيتامين بي 12 والحديد والزنك والأملاح المعدنية.

4- رقائق الشوفان (حبوب الإفطار بالشوفان):
يحتوي الشوفان على الألياف مما ينشط عملية الهضم، ويحفز عمليات سريان الدم في الجسم، وبالتالي تقوية بصيلات الشعر.

5- الفاصوليا البيضاء:
تحتوي الفاصوليا البيضاء على نسبة عالية من البروتين والحديد والزنك، وبالتالي فهي تساعد الشعر على الاستشفاء والتخلص من التقصف والجفاف وضعف الشعر.


6- الجوز:
تعتبر مكسرات الجوز (عين الجمل) صديقا وفيا للشعر، لأنها تحتوي على الحمضيات الدهنية أوميجا 6

7- بذور القرع العسلي:
المعروف أن ثمار القرع العسلي غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة عموما، لكنها تضم أيضا العناصر التي يحتاجها الشعر ليحافظ على قوته ويتخلص من شبح السقوط وتناقصه حتى الصلع

8- البيض:
دائما ما يسمع الرجال الكثير عن فوائد البيض، ومع ذلك يتجنبون ذلك دائما. لقد حان الوقت لأن تجعل البيض عنصرا أساسيا من نظامك الغذائي اليومي

9- كبد الخروف:
يؤكد خبراء التغذية أن كل 400 جرام من كبد الخروف يحتوي على ما يعادل 3 أضعاف كمية فيتامين ب 12 التي يحتاجها الجسم ليوم كامل

10- سمك السردين:
يتضمن سمك السردين كمية هائلة من البروتين والحديد والزنك وفيتامين ب 12 ، بالإضافة إلى الحمضيات الدهنية أوميجا 3، وفيتامين د.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التغذية السليمة تساهم في مقاومة صلعة أدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: الصحة والحياة - الوقاية والعلاج-
انتقل الى: