منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

  تناول اللوز يومياً مفيد جداً لمرضى السكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1575
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: تناول اللوز يومياً مفيد جداً لمرضى السكري   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 1:43 pm



تناول اللوز يومياً مفيد جداً لمرضى السكري






ينصح بعض خبراء الصحة أن يضيف مرضى السكري اللوز يوميا إلى علاجهم الرامي إلى ضبط مستوى السكر في الدم، مؤكدين أن هذا ينطبق على كلّ من يرغب في نقص وزنه.
ويضبط اللوز الارتفاع الحادّ الذي يليه انخفاض حاد لمستوى السكر في الدم والذي يحصل عادة بعد تناول الكاربوهايدرايت المكرر مثل ذلك الموجود في الخبز الأبيض.
وقد أظهرت دراسة نُشرت في مجلة METABOLISM أنه كلما زادت كمية اللوز الذي تناولها مرضى السكري بعد الطعام، خفّ تلاعبُ مستوى السكر لديهم.
ويسحق اللوز ما يُعرف ب”مقاومة الإنسولين” عندما تبدأ الخلايا المغمورة بالغلوكوز برفض الإنسولين المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة، وهو ما يحمِلُ الجسدَ على إنتاج الإنسولين بمستويات عالية جدا. فتناول كمية وافرة من اللوز بعد الأكل يرفع حساسية الجسد من الإنسولين، ويجعل الخلايا تستقبله برحابة، وهذا يؤمن فترات راحة اطول للبنكرياس.
وبالإضافة إلى تأثيره على السكر وتركيزه في الدم يُذيب اللوزُ الدهونَ ويسهم في خفض الوزن. وتحدث مجلة INTERNATIONAL journal of obesity عن هذه الخصائص عبر دراسة شملت مجموعتين من المتطوعين.
وشكّل اللوز 30% من كمية السعرات الحرارية التي كان يتناولها أفراد المجموعة الأولى. بينما لم يتناول أفراد المجموعة الثانية اللوز أبدا. وفي نهاية الدراسة قلّ وزن أفراد المجموعة الأولى 11% أكثر من زملائهم في المجموعة الثانية، وانخفض مقاس الخصر لديهم 9%.



ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين * الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنّا لله وإنّا إليه راجعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تناول اللوز يومياً مفيد جداً لمرضى السكري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: الصحة والحياة - الوقاية والعلاج-
انتقل الى: