منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 جمعة مباركة .. اتحاد العلماء المسلمين يدعو لجمعة تضامن مع السوريين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1501
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: جمعة مباركة .. اتحاد العلماء المسلمين يدعو لجمعة تضامن مع السوريين   الجمعة فبراير 10, 2012 4:00 am



جمعة مباركة .. اتحاد العلماء المسلمين يدعو لجمعة تضامن مع السوريين





الإسلام اليوم/ خاص

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأمة إلى أن تكون جمعة الغد تضامنية مع الشعب السوري، مندداً بموقفي روسيا والصين كشركاء في جرائم نظام الأسد، كما أفتى بحرمة استجابة الجيش والأمن لأوامر القتل والتدمير، وطالبهم بالانضمام إلى الشعب ودعم الثورة.
وأعلن الاتحاد في بيان مساء اليوم الخميس، تأييده للفتوى الموقعة من قبل عدد كبير من علماء الاتحاد وعلماء الأمة، مذكراً بحرمة الدماء، وصيانتها القاطعة في كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم.
وقال البيان: إنّ الاتحاد يحرم على منسوبي الجيش السوري أو الأمن أو التشكيلات الأخرى قتل أحد من أفراد الشعب، أو إطلاق النار باتجاههم، بل يجب عليهم عصيان الأوامر إذا صدرت إليهم، ولو أدى الأمر إلى قتلهم، وعلى أولئك الذين حدث منهم قتل فيما مضى أن يسارعوا إلى التوبة إلى الله تعالى، ونصرة الشعب، وحمايته، ولا يجوز الاستمرار في وظائف الأمن والجيش في ظل هذا الوضع، ويجب عليهم الانضمام إلى الشعب فورا.
وجدد الاتحاد دعوة فتوى العلماء ـ التي صدرت الثلاثاء ووقع عليها أكثر من مائة عالم ـ بضرورة دعم الجيش الحر وتعزيزه وتقويته، والانضمام إليه للدفاع عن المدنيين وعن المدن والمؤسسات، ويوجه النداء للمسلمين والعالم الحر بدعم تشكيلات هذا الجيش ومساعدته بكل وسيلة ممكنة، مادية ومعنوية
وحمل الاتحاد مسؤولية القتل والقمع والإرهاب بين النظام السوري، وبين روسيا والصين، مطالباً الشعوب الإسلامية ومؤسساتها إلى إيصال رسائل الاحتجاج لهاتين الدولتين، والاعتصام والتظاهر أمام سفاراتها في كل مكان.
وأعلن الاتحاد يوم جمعة الغد 18 ربيع الأول 1433هـ، يوم نصرة وتضامن مع الشعب السوري، ودعاء على الظلمة المجرمين، وعلى من ساندهم، مطالباً العالم الإسلامي بالاعتصامات، والمظاهرات السلمية، وذِكر هذه المظالم في الخطب، والدعاء والقنوت، وصلاة الجنازة على أرواح الشهداء.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعة مباركة .. اتحاد العلماء المسلمين يدعو لجمعة تضامن مع السوريين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: كلمة اليوم-
انتقل الى: