منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

  هلع إثر اقتراب الثوار من طرابلس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1791
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: هلع إثر اقتراب الثوار من طرابلس   الأربعاء يونيو 22, 2011 1:58 am


هلع إثر اقتراب الثوار من طرابلس



مقتل حارس أمن بفندق بطرابلس يثير الخوف من اقتراب الثوار من العاصمة (الفرنسية)


تسببت تقارير عن مقتل حارس أمن بفندق في طرابلس يؤوي صحفيين أجانب في حالة من الهلع عبر وسائل الإعلام التابعة للقذافي.

وفي حين قال موالون للقذافي إن الحارس أطلق النار على نفسه بطريق الخطأ بينما كان يتناول عشاءه قبل يومين، فإن شخصين يعملان لدى الحكومة قالا إنه قتل بواسطة قناصة ثوار.

وقالت نيويورك تايمز إن الحارس كان مكُلفا بحماية مذيع بارز في التلفزيون الرسمي معروف بانتقاده اللاذع للثوار. وكان المعلق يوسف شاكر قد احتمى وأسرته بالفندق بسبب تهديدات من الثوار بقتله.

وبينما لم تتأكد تفاصيل إطلاق النار فإنها جاءت وسط تقارير متزايدة لأحداث عنف بين الثوار المتحدين لحكومة العقيد القذافي وقوات أمنه في العاصمة الليبية. وقال بعض سكان طرابلس أمس إن الشعور بالخطر من الأرض كان يضاعف تأثير تصاعد ضربات حلف شمال الأطلسي (ناتو) من الجو.

وأشارت الصحيفة إلى تواصل موجات العنف المتقطعة في العاصمة طرابلس ونقلت تعبير أحد جنود القذافي عن خوفه على حياته بعد قيام الثوار بهجوم ليلي قتلوا فيه زميلا له وأصابوا آخر إصابة خطيرة. وقال شهود آخرون من نفس الحي إن قوات القذافي قتلت ثلاثة أشخاص حاولوا الاحتجاج يوم الجمعة الماضي.

وقالت الصحيفة إن الصحفيين الأجانب يتكدسون في فندق ريكسوس وعادة ما يسمح لهم بدخول وسط المدينة فقط في صحبة مرافقين رسميين ولا يمكنهم تأكيد أي من تقارير الصراع هذه.

المصدر: نيويورك تايمز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هلع إثر اقتراب الثوار من طرابلس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: ليبيا-
انتقل الى: