منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 المرزوقي يتهم شريكه النهضة بممارسة أساليب بن علي .. تونس ــ الزمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1791
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: المرزوقي يتهم شريكه النهضة بممارسة أساليب بن علي .. تونس ــ الزمان   السبت أغسطس 25, 2012 2:44 pm



المرزوقي يتهم شريكه النهضة بممارسة أساليب بن علي

– August 24, 2012


المرزوقي يتهم شريكه النهضة بممارسة أساليب بن علي

تونس ــ الزمان


أثار الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي غضب حركة النهضة الاسلامية، شريكه الأساسي في الحكم، عندما اتهمها بممارسة أساليب النظام السابق نفسها من خلال سعيها للسيطرة على دوائر الحكم في البلاد.
وقال المرزوقي في كلمة ألقاها عنه بالنيابة وليد حدوق خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الثاني لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية الذي بدأت أعماله مساء امس الجمعة تحت شعار ملتزمون ، ان ممارسات حركة النهضة الاسلامية أو الحزب الحاكم تشبه ممارسات بن علي بخصوص السيطرة على مختلف دوائر الحكم، وتعيين اتباعه في مختلف المراكز الحساسة للدولة الى جانب المماطلة في تحقيق التنمية .
وحاول المرزوقي، مؤسس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية التخفيف من وطأة هذه التشبيه، حيث قال أتمنى أن يواصل الحزب انجاح تجربة فريدة في التحالف بين العلمانيين والاسلاميين المعتدلين .
وأضاف أن هذا التحالف بين حزبه وحركة النهضة الاسلامية، وحزب التكتل من أجل العمل والحريات ليس انتهازيا كما يشيع البعض ، غير أن ذلك لم يحل دون غضب حركة النهضة الاسلامية، حيث انسحب عدد من قيادييها من الجلسة منهم، علي العريض وزير الداخلية ، ومحمد بن سالم وزير الفلاحة، وسمير ديلو وزير حقوق الانسان احتجاجا على ما ورد على لسان المرزوقي.
وانطلقت مساء امس أعمال المؤتمر الوطني الثاني لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية تحت شعار ملتزمون وسجل حضور أغلب قياديي ونواب حركة النهضة على غرار عبد الفتاح مورو وراشد الغنوشي وأغلب وزراء الحكومة ورئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر في حين سجل غياب رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي.
وحضر العديد من الوجوه السياسية والحقوقية في تونس افتتاح المؤتمر الذي سيمتد على مدى ثلاثة ايام 24 و25 و26 من آب»اغسطس الجاري بقصر المؤتمرات.
ومن جهة أخرى، شدد المرزوقي على ضرورة أن يتم تضمين حقوق الانسان والمرأة بوضوح في الدستور التونسي الجديد، ودعا الى اجراء الانتخابات المقبلة في موعدها لتفويت الفرصة على المتربصين بالثورة ، على حد تعبيره.
كما حذر من مخاطر انفجار النعرات الجهوية والقبلية في بلاده، وقال انه اذا كان صائبا اقرار قانون يمنع التعدي على المقدسات، فانه من الضروري ايضا سن قانون يمنع التكفير . يشار الى أن المرزوقي تخلى عن قيادة حزبه المؤتمر من أجل الجمهورية فور تسلمه منصب الرئاسة في كانون اول»ديسمبر الماضي ، علما وأن الأمين العام لهذا الحزب محمد عبو سبق له أن أعلن قبل بدء أعمال المؤتمر الثاني لحزبه أن المرزوقي سيكون مرشح حزبه الى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
/8/2012 Issue 4286 – Date 25 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4286 التاريخ 25»8»2012
AZP01
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1791
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: رد: المرزوقي يتهم شريكه النهضة بممارسة أساليب بن علي .. تونس ــ الزمان   السبت أغسطس 25, 2012 3:25 pm


كانت تونس قد أثارت الإعجاب بتآلف أهم تياراتها السياسية المتناقضة إيديولوجبا لتسيير المرحلة الانتقالية قصد الوصول بسلام الى الوضع الدائم .. ذلك الائتلاف فيما يبدو يشبه تطويع المستحيل ولهذا بدأ التصدع أو على الأقل التململ يظهر .. بسبب الاختلاف الجوهري في المبادئ والأهداف .. فهل يستطيع التونسيون أن يتغلبوا على ما بدا من شقاق خطير ويكملوا رحلتهم السلمية إلى شاطئ النجاة ويزيدون المعجبين بهم إعجابا؟ لقد كانوا هم أصحاب الفضل في إبداع نظرية جديدة في التغيير السياسي السلمي وأساليب تطبيقها .. هل يكونون أيضا هم أصحاب براءة الاختراع في طريقة الانتقال الآمن من المؤقت إلى الدائم .. إلى الديمقراطية الكاملة الدائمة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المرزوقي يتهم شريكه النهضة بممارسة أساليب بن علي .. تونس ــ الزمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: تونس-
انتقل الى: