منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 أسئلة مشروعة حول زيارة أمير قطر لغزة .. أحمد أبو رتيمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1575
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: أسئلة مشروعة حول زيارة أمير قطر لغزة .. أحمد أبو رتيمة   الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 6:37 am


أسئلة مشروعة حول زيارة أمير قطر لغزة .. أحمد أبو رتيمة






من ناحية إنسانية وعاطفية لا يسعنا إلا أن نرحب بزيارة أمير قطر إلى غزة وأن نشكره على مبادرته الكريمة..

لكن هذه العاطفة يجب ألا تفقدنا توازننا النفسي ويجب ألا نغفل عن السياق السياسي فنظل حذرين من أي تداعيات سياسية سلبية لهذه الزيارة..

بلغة موضوعية هادئة فإن قطر لا يسعها أن تقوم بهذه المبادرة إلا بضوء أخضر أمريكي وهنا لنا أن نتساءل:

هل يأتي هذا الدعم القطري في سياق الاحتواء الأمريكي لحركة حماس من البوابة القطرية بعد تعذر احتوائها المباشر؟..

هل سيساهم هذا الكرم القطري في تخجيل حركة حماس بناءً على المثل القائل " طعمي التم بتستحي العين" وبالتالي تكبيلها عن دورها المقاوم كحركة مقاومة في الأساس وزيادة الحسابات السياسية قبل تفكيرها بإطلاق أي قذيفة من قطاع غزة..

هل سيساهم هذا الانفتاح القطري الكبير على قطاع غزة في تعزيز واقع الانفصال بينه وبين الضفة وبالتالي تعزيز واقعه ككيان منفصل والابتعاد عن الوحدة السياسية النضالية الفلسطينية وإن ظل التأكيد النظري قائماً بأننا جزء من الكل الفلسطيني؟؟

أسئلة مشروعة أرجو التنبه إليها من باب الحذر وأن يظل نصب أعيننا دائماً أننا في مرحلة التحرير والتضحية وليس في مرحلة الدولة والمشاريع..

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسئلة مشروعة حول زيارة أمير قطر لغزة .. أحمد أبو رتيمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: فلسطين-
انتقل الى: