منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 نيويورك تايمز: أسرة رئيس وزراء الصين جمعت ثروة هائلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1731
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: نيويورك تايمز: أسرة رئيس وزراء الصين جمعت ثروة هائلة   السبت أكتوبر 27, 2012 1:13 am


نيويورك تايمز: أسرة رئيس وزراء الصين جمعت ثروة هائلة


نشر فى : الجمعة 26 أكتوبر 2012 - 5:20 م





رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو




رويترز

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الجمعة، أن أسرة رئيس الوزراء الصيني، وين جيا باو، المعروف بجذوره المتواضعة وتعاطفه مع المواطن العادي جمعت ثروة هائلة خلال وجوده في السلطة.






وقالت الصحيفة: "تشير مراجعة سجلات الشركات والمراقبة الإدارية إلى أن أقارب رئيس الوزراء وبعضهم يتمتع بمهارة إبرام صفقات كبرى؛ ومن بينهم زوجته سيطروا على أصول لا تقل قيمتها عن 2.7 مليار دولار".





وحجبت الصين موقعي "نيويورك" "تايمز" بالإنجليزية والصينية على الإنترنت صباح اليوم، ولم يتمكن الباحثون عن أسماء نيويورك تايمز، وابناء "وين" وزوجته من الوصول إلى شيء على خدمة مدونات صغيرة رئيسية أشبه بخدمة "تويتر".





وقال هونغ لي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في إفادة صحفية يومية: "إن التقرير (يلطخ اسم الصين وله دوافع خفية".. وعن سبب حجب مواقع إلكترونية فقال: "تتحكم الصين في الإنترنت بما يتفق مع القوانين والقواعد."وذكرت نيويورك تايمز، أن والدة "وين" وإخوته وأبنائه جمعوا معظم هذه الثروة منذ تعيين "وين" نائبًا لرئيس الوزراء عام 1998، وتولى "وين" رئاسة الوزراء عام 2003.





وعلى سبيل المثال قالت الصحيفة: "إن شركات مشتركة يسيطر عليها أقارب وين وأصدقاء وزملاء لهم استحوذت على أسهم بقيمة 2.2 مليار دولار في مجموعة (بينغ آن) للتأمين عام 2007، وهو آخر عام تم الكشف فيه عن حيازات الأسهم هذه في سجلات عامة".





وأضافت، أن والدة وين البالغة من العمر 90 عامًا كان لديها منذ خمس سنوات استثمار في مجموعة بينغ آن قيمته 120 مليون دولار.





وقالت الصحيفة: "إنها قدمت النتائج التي توصلت إليها للحكومة الصينية للتعليق عليها، لكن وزارة الخارجية أحجمت عن الرد، وقالت نيويورك تايمز: "إن أفراد أسرة وين لم يعلقوا أيضًا أو لم يردوا على طلبات التعليق".







وتحاط حياة زعماء الصين الخاصة وممتلكاتهم بجو من الكتمان وتعتبر التفاصيل الخاصة بهم من أسرار الدولة.





وذكرت نيويورك تايمز، أن: "أسماء أقارب وين تختفي تحت طبقات من الشراكات والاستثمارات، تضم أصدقاء وزملاء في العمل وشركاء في التجارة".







وقالت: "إن من بين ممتلكات أسرة وين مشروع فيلات في بكين ومصنع إطارات بشمال الصين وشركة اشتركت في بناء بعض المنشآت الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية في بكين لعام 2008، بما فيها استاد (عش الطائر) الرئيسي، إضافة إلى بينغ آن للتأمين، وهي واحدة من أكبر شركات الخدمات المالية في العالم".





وقالت: "إن اخا وين الأصغر يمتلك شركة حصلت على عقود حكومية، ودعم بما يزيد عن 30 مليون دولار مقابل معالجة المياه المستهلكة والتخلص من النفايات الطبية في بعض أكبر مدن الصين، كما أنها تسيطر على أصول بقيمة 200 مليون دولار في عدد من الشركات"... وذكرت الصحيفة أنها تستند في تقديرها على سجلات حكومية.





ويحظى وين بشعبية هائلة في الصين ويشار إليه عادة بلقب "الجد وين" لتواصله مع رجل الشارع وهرولته لمواساة ضحايا الكوارث؛ كالزلازل والحوادث.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نيويورك تايمز: أسرة رئيس وزراء الصين جمعت ثروة هائلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: المنتدى العام-
انتقل الى: