منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 المجد والخلود للشهداء الأبرار الجعبرى .. من فتح والإخوان .. إلى حماس ورئاسة الأركان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1575
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: المجد والخلود للشهداء الأبرار الجعبرى .. من فتح والإخوان .. إلى حماس ورئاسة الأركان   الخميس نوفمبر 15, 2012 7:05 am


المجد والخلود للشهداء الأبرار

الجعبرى .. من فتح والإخوان .. إلى حماس ورئاسة الأركان



الخميس, 15 نوفمبر 2012 00:21







الشهيد أحمد الجعبري



أشرف أبو عريف


يُعد أحمد الجعبري من الرعيل الأول للقيادات العسكرية لحماس، وقد خلف القائد العام للكتائب محمد الضيف الذي أصيب في محاولة اغتيال سابقه في عام 2002.

وكان الجعبري- 52 عاما- على رأس قائمة المطلوبين من قبل إسرائيل منذ سنوات طويلة. ونجا الجعبري من عدة محاولات للاغتيال كان من بينها استهداف منزله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بعدة صواريخ في عام 2004، وقتل ابنه الأكبر وشقيقه في الهجوم ذاته.
وأطلقت إسرائيل على الجعبري "رئيس أركان حركة حماس"، في دلالة منها على المكانة التي يحظى بها في داخل صفوف الحركة. وحصل الجعبري على البكالوريوس في التاريخ من الجامعة الإسلامية بغزة، واستهل حياته ناشطًا في صفوف حركة فتح.
واعتقل مع بداية الثمانينيات على يد القوات الإسرائيلية وأمضى 13 عاماً في سجونها بتهمة الانخراط في مجموعات عسكرية تابعة لفتح خططت لعملية عسكرية ضد أهداف إسرائيلية عام 1982. وخلال وجوده في السجن، أنهى الجعبري علاقته بحركة "فتح"، وأعلن انتماءه للإخوان المسلمين وذلك قبل تأسيس حركة حماس عام 1987.
وكثف الجعبرى نشاطه عقب الإفراج عنه من الاعتقال الإسرائيلي عام 1995 على إدارة مؤسسة تابعة لحماس تهتم بشؤون الأسرى والمحررين، ثم عمل في عام 1997 في حزب الخلاص الإسلامي الذي أسسته حماس في تلك الفترة.
ومن المعروف أن الجعبري كان مسؤولًا عن ملف اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ومبادلته بألف أسير فلسطيني. وكانت آخر مرة ظهر فيها الجعبري على شاشات التلفزيون بصحبة شاليط لدى تسليمه للوسيط المصري في صفقة الاسرى.
وأظهر الجعبري قدرات قيادية عالية، حيث نظم بناء كتائب القسام في وحدات وتشكيلات تشبه "الجيش النظامي" ينضوي تحت لوائه نحو عشرة آلاف مقاتل، ويمتلك ترسانة متنوعة من الأسلحة في اختصاصات مختلفة.
http://www.dostor.org/عالمى/عرب-وعالم/96346-الجعبرى-من-فتح-والإخوان-إلى-حماس-ورئاسة-الأركان


عدل سابقا من قبل عبد المالك حمروش في الخميس نوفمبر 15, 2012 7:33 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1575
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: المجد والخلود للشهداء الأبرار الجعبرى .. من فتح والإخوان .. إلى حماس ورئاسة الأركان   الخميس نوفمبر 15, 2012 7:25 am

انتقل إلى جوار ربه مغتالا من العصابات الصهيونية المجرمة نائب قائد أركان كتائب القسام في غزة الصامدة أحمد الجعبري فعليه الرحمة وله مع الشهداء الأبرار المجد والخلود .. ولن تمر الجريمة النكراء دون عقاب خاصة هذه المرة حيث مضى زمن استفراد العدو بغزة معربدا كما يحلو له ممارسا لحرب الإبادة والتدمير الشامل مستعملا جميع الأسلحة بما فيها المحرم دوليا والأمريكي الصنع والممنوح بلا مقابل للتشجيع على الإبادة والتدمير .. هذه المرة يتم العدوان في حضرة الربيع العربي الذي أبدى ردود أفعال لم تكن في حسبان الكيا ن الصهيوني ولا امريكا والغرب ولا بقايا النظام العربي الفاشل المتخاذل .. لقد تردد صدى الجريمة في أركان الدنيا معلنا الاستنكار ومطالبا بوضع حد فوري للعدوان الصهيوني الغاشم على غزة المظلومة الباسلة .. وعلى العدو ومدعميه أن يدركوا كل الإدراك أن غزة لم تعد وحدها بفضل الربيع العربي الذي دكرنا بردود أفعاله على الجريمة بأيام العز قبل استسلام كامب ديفد العار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجد والخلود للشهداء الأبرار الجعبرى .. من فتح والإخوان .. إلى حماس ورئاسة الأركان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: فلسطين-
انتقل الى: