منتديات الحرية والتقدم
مرحبا بكم في بيتكم سعدنا بحضوركم ويكون سرورنا أكبر لو تكرمتم بمرافقتنا في هذا الفضاء الذي يمكنه الرقي والازدهار بمساهماتكم

منتديات الحرية والتقدم

هذه المنتديات فضاء حر جاد للمساهمات الفكرية ولمختلف أشكال التعبير ذات الاهتمام بموضوع الحرية وارتباطه بالتقدم والرقي في ظروف إنسانية كريمة متنامية ومتواترة الازدهار دون هوادة *** لا يعبر ما ينشر في المنتديات بالضرورة عن موقف الإدارة وهي ليست مسؤولة عنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حمص ومدن أخرى وقرى تدمر على رؤوس سكانها والإبادة الجماعية في أوجها والعالم يتفرج لا مباليا ** ويحدثونك عن الإنسانية وحقوق الإنسان !!
ذهب الدابي وجاء عنان ثم ذهب والملهاة الإقليمية والعالمية مستمرة من أجل تمديد الوقت للنظام السوري السفاح لعله يقضي على الثورة الشعبية المهددة بجدية لمصالحهم ولوجودهم ..
تجيب منتديات الحرية والتقدم عن أسئلة الطلبة المترشحين للبكالوريا في الجزائر - طوال السنة - في مادة الفلسفة وبالذات عما يتعلق بالمقالة الفلسفية المطلوبة منهم عند التقدم لامتحان البكالوريا .. مرحبا بكم
تجدون في المنتدى العام الإعلان عن مسابقات الماجستير للعام 2012 - 2013 في جميع الجامعات والمراكز الجامعية الجزائرية
الجزائر تودع رئيسها الأسبق المغفور له الشاذلي بن جديد

شاطر | 
 

 63 شهيداً و610 جرحى في غزة في خمسة أيام __استهداف دموي للنشطاء والأطفال والمراكز الإعلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1501
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
الموقع : منتدبات الحرية والتقدم

مُساهمةموضوع: 63 شهيداً و610 جرحى في غزة في خمسة أيام __استهداف دموي للنشطاء والأطفال والمراكز الإعلامية   الإثنين نوفمبر 19, 2012 8:43 am


63 شهيداً و610 جرحى في غزة في خمسة أيام

استهداف دموي للنشطاء والأطفال والمراكز الإعلامية





]

جثث لاربعة اطفال من عائلة الدلو استشهدوا في الغارة الاسرائيلية على منزل العائلة في مدينة غزة (ا ف ب)




غزة، القدس-القبس والوكالات:

استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم عشرة من عائلة واحدة (بينهم خمسة أشقاء)، وثلاث نساء، وأصيب أكثر من 20 آخرين في غارة إسرائيلية، استهدفت منزلاً في غزة، لترتفع الحصيلة منذ الأربعاء إلى 63 شهيدا، وأكثر من 610 جرحى.

جاء ذلك فيما صدرت تلميحات الى احتمال التوصل الى هدنة، لكن الشروط التي وضعها بنيامين نتانياهو قد تحبط المساعي الدولية لانقاذ الوضع. وكان لافتا اصرار اسرائيل على استكمال تدمير مقر اسماعيل هنية الوزاري..وعلى استهداف الصحافيين والمراسلين العاملين على تغطية الاحداث.



[
جندي يحمل بقايا صاروخ سقط على احد المنازل في مستوطنة اوفاكيم جنوب اسرائيل (رويترز)


مجزرة بحق عائلة

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال اقترفت مجزرة بقصفها منزلاً لعائلة الدلو، حيث انتشلت الطواقم الطبية على مدار أكثر من ساعتين 10 شهداء. وذكر أن بين الشهداء 5 أشقاء و3 سيدات، بينما اصيب أكثر من 20 وسط مخاوف من وجود مزيد من الضحايا تحت الأنقاض. وفي حادث آخر استشهد فلسطيني عاشر في غارة على منطقة المنطار شرق غزة.

وفي وقت سابق، اوضحت خدمات الإسعاف أنه في عائلة الدلو كان بين الضحايا ثلاث نساء (هناء وسلاف وتهاني الدلو)، وعبد الله المزنر، إضافة إلى أكثر من 10 إصابات.

وقال مصدر طبي إن الطائرات قصفت مخيم الشاطئ غرب غزة، مما أدى لمقتل شاب وطفلة واصابة ثمانية. الى ذلك، ذكرت خدمات الإسعاف أن الطفل الرضيع إياد أبو خوصة (عام ونصف) استشهد وأصيب شقيقه في مخيم البريج. وافيد أن غارتين على منزل شمال القطاع أديا لمقتل الطفلين الشقيقين تامر سعيفان وجمانة سعيفان شمال القطاع، فيما أصيب العشرات بينهم صحافيون جراء عشرات الغارات على أهداف متفرقة.

واضاف أن من بين الشهداء الـ63 هناك 16 طفلا، و 4 مسنين، بالاضافة الى اصابة أكثر من 660، بينهم 150 طفلاً و80 امرأة و24 مسناً.



تحذير.. فتدمير

وركزت الطائرات عند الفجر على منازل الناشطين من كتائب القسام وسرايا القدس، مما أدى الى تدميرها بالكامل.

فقد قصفت أكثر من 15 منزلاً في مناطق متفرقة، وهي تلجأ الى قصف المنزل بصاروخ خفيف من طائرة استطلاع كتحذير للسكان قبل أن تتبع ذلك بعد دقائق بقصف من الطائرات الحربية لتسوي البيوت وما يحيط بها بالأرض.



برج الصحافيين

وشهدت ساعات الفجر توسعاً في الاستهدافات، فطالت مجموعة من الصحافيين خلال تغطيتهم الغارات، مما يعرف باسم برج الصحافيين. فقد استهدف برج الشوا حصري وسط غزة ،الذي يتواجد فيه عدد من المكاتب الصحافية، باربعة صواريخ.

واستهدف القصف الطابق الـ 11، والذي يتبع لفضائية القدس، حيث أصيب 6 صحافيين من بينهم عدد من العاملين في الفضائية بجراح وصفت بالمتوسطة.

وافيد أن الجرحى الإعلاميين هم درويش بلبل، وإبراهيم لبد، وحازم الداعور ومحمد الأخرس. ويضم البرج قنوات فضائية ووسائل إعلام محلية وأجنبية، من بينها فضائية القدس وإذاعتي القدس والبراق.

وفي ساعات الصباح قصفت برج الشروق، وبالضبط مقر فضائية الأقصى التابعة لحماس، مما أدى إلى إصابة شخصين.



تدمير مكتب «روسيا اليوم»

هذا واعلنت قناة روسيا اليوم ان اربع غارات دمرت مكتب قسم القناة الناطق بالعربية في مركز الشوا. واضافت ان «المراسلة والمصور لم يصابا، لانهما كانا غادرا المبنى قبل ساعة».

وقال مسعفون ان موظفا في قناة القدس، ومقرها بيروت فقد ساقه في الهجوم.

ودان المكتب الإعلامي الحكومي قصف الصحافيين، وقال إنه يأتي تتويجا للصمت الدولي على الاعتداء.



شروط وقف النار

في غضون ذلك، اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان امس بان بلاده مستعدة للنظر في تهدئة، شرط توقف القذائف من غزة.

وقال للاذاعة العامة الاسرائيلية قبل الاجتماع مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس الذي يزور اسرائيل «شرطنا الوحيد هو ان تقوم كل الجماعات الارهابية العاملة في غزة بوقف النار بشكل تام». وتابع «عندما يوقفون اطلاق الصواريخ، سنكون مستعدين للنظر في اقتراحات من الوزير الفرنسي واصدقائه».

ومن جهته قال فابيوس للصحافيين الذين يرافقونه «ينبغي تجنب الحرب ويمكن تجنبها. طلب مني رئيس الجمهورية فرنسوا هولاند القدوم، لاننا في حالة طوارئ».

وتابع «نحن هنا، ونتحدث الى الطرفين ونريد ان نساعد لايجاد شروط لوقف اطلاق النار (...)، ونؤكد على الحاجة الملحة لذلك».


http://www.alqabas.com.kw/node/563290
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
63 شهيداً و610 جرحى في غزة في خمسة أيام __استهداف دموي للنشطاء والأطفال والمراكز الإعلامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية والتقدم  :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum :: فلسطين-
انتقل الى: